مدينة الشمس التركية المدينة التاريخية في مرسين حيث أجمل السواحل التركية

مدينة الشمس

هل سمعت عبارة السباحة مع السلاحف ؟؟ .. إن سمعتها ، فلابد بأن مدينة مرسين التركية حيث مدينة الشمس  كانت مرتبطة بهذا الموضوع ، فمرسين واحدة من أفضل و اشهر الأماكن الساحلية في تركيا باكملها ، و لكن من الجدير بالذكر ان مرسين ليست مجرد مدينة ساحلية فقط ، بل  تحتوي مرسين علي أهم و أجمل المناطق السياحية الأثرية في تركيا حيث أنه جدير بالذكر أن تركيا تحتوي علي كم هائل من الآثار الخاصة  بالعديد من الحضارات المختلفة ، و أكثر تلك الحضارات كانت موجودة في مختلف أنحاء البلاد من شمال وجنوب وفي الجنوب تقع مرسين ، و تقع مباشرا علي السواحل التركية الخاصة بالبحر الأبيض المتوسط ، حيث تعد مرسين أحد أكبر الموانئ التركية علي ساحل البحر الأبيض..

تعرف علي

مدينة مرمريس التركية المدينة الجنوبية الساحرة وأجمل شواطىء البحر المتوسط علي الإطلاق

أجمل المناطق السياحية الأثرية في تركيا

أجمل المناطق السياحية الأثرية في تركيا

تعد مرسين احد أكثر الأماكن في تركيا استقطابا للسياح ، حيث أنها كانت مهدا للعديد من الحضارات التي قامت و اندثرت بها ،   و تشير المخطوطات التي بها إلي وجود مرسين و مدنها منذ أكثر من ستة آلاف عام ، و في كل فترة يكتشف العلماء مدينة تارخية كانت بها و أشهر تلك المدن هي مدينة الشمس ، و التي كانت موطنا للرومان و اليونانين و الفرس و أخيرا البيزنطيين  ، و ذلك قبل العثمانيين و دخول الإسلام بها ..

تعرف علي

أهم الأماكن السياحية في مرسين تركيا أكبر المدن الصناعية في البلاد

مدينة الشمس وآثار لا حدود لها

مدينة الشمس وآثار لا حدود لها

مدينة الشمس وآثار لا حدود لها

تعتبر مدينة الشمس أحد أكبر الأماكن التي تحتوي علي آثار ،  و من أشهر الآثار الخاصة بها آثار “سولي” ، في منطقة كليكيا  ، و تقع تلك الأثار أو تلك المدينة القديمة في منطقة تسمي بمنطقة مزتلي  في الجهة الغربية من مرسين ، حيث تبعد 14 كم ..

قام الرودوسيون بتأسيس تلك المدينة ، و تم تسميتها بـ سولي  ، و هو يعني الشمس .

عانت تلك المدينة ، و ربما المنطقة المحيطة بأكملها من اهوال الحروب و المعارك ، حيث شهدت حروب اليونان و البيزنطيين و الفرس  …

استعن بأفضل خدماتنا في تركيا مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

في فترة حكم الرومان لتلك المدينة تم إعادة بناءها و إعمارها علي الطراز الروماني بالطبع ، و في تلك الفترة أصبحت من أهم الأماكن الخاصة بالديانة المسيحية ، إلي أن دمرها زلزال في القرن السادس عشر ، و تم هجرها حتي اشتهرت باسم فيران  شهير ، أي المدينة المدمرة .

تعرف علي

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

إكتشاف مدينة الشمس التركية

إكتشاف مدينة الشمس التركية

إكتشاف مدينة الشمس التركية

عند اكتشاف تلك المدينة في منطقة كليكيا و التي تعتبر من أغني المناطق الأثرية في مرسين ، و أثناء عمليات الحفر و التقيب تم إعادة إكتشاف العديد من الآثار ، و القطع الأثرية ، و التي يعود تاريخا إلي آلاف السنوات ، حيث تمكن العلماء من اكتشاف قطع أثرية يعود تاريخا إلي أكثر من ثلاثة آلاف عام .

يمكنك القيام بعمل زيارة لتلك المدينة و مشاهدة العديد من المسارح الرومانية القديمة و الأعمدة الرومانية ، بالإضافة إلي جدران المدن القديمة الهالكة و اخيرا المقابر .

يوجد في مدينة الشمس أكثر من مئتي عمود مزخرف لا يزال منها 41 عمودا قائما ، بالإضافة إلي 33 تمثال لهياكل تسمي بهياكل الصقور و الأسود ، اما عن اهم ما يوجد بها ، هو بقايا الحمام الروماني الخاص بتلك المدينة .

أروع الرحلات علي الإطلاق

اين تقع اسطنبول ؟ رحلة سريعة الى مدينة القسطنطينية التاريخ و الجغرافيا

 إذا كنت من محبي التاري

 

 الإنساني و الحضارت القديمة لا يمكن تفويت الذهاب إلي تلك المدينة حتي يمكنك التعرف اطلال مدينة الفلاسفة و المفكرين وجمال مدينة الشمس التي لا مثيل لها حول العالم كله .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top