منطقة السلطان احمد حيث وجه مدينة اسطنبول التاريخي المتميز

منطقة السلطان احمد

منطقة السلطان احمد في اسطنبول في ساعة ما قبل الشروق ، يخيم هدوء غريب علي اسطنبول ، بشوارعها و أزقتها و حاراتها ، عندئذٍ ، يقوم آذان الفجر بشق هذا الهدوء الغريب في منطقة السلطان أحمد وفي مدينة اسطنبول التركية الساحرة كلها .

إذا قمنا بذكر كلمة السياحة في تركيا فلابد بان نذكر اسطنبول أولا ، و ذلك لأن السياحة في تركيا تبدأ من اسطنبول  بشكل عام ، فهي المحطة الاولي بل و تعتبر المحطة الأساسية للرحلات السياحية القادمة إلي تركيا من جميع انحاء العالم .

أما عن المطارات الموجودة في اسطنبول ، فهي المطارات الأساسية و الرئيسية التي تنطلق منها الرحلات إلي باقي المدن السياحية التركية .

استعن بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

يوجد باسطنبول العديد و العديد من الأماكن السياحية ، و أحد أفضل تلك المناطق السياحية و أكثرها شهرة ، هي منطقة السلطان احمد ، و هي مميزة و مشهورة إلي هذا الحد لإحتوائها علي الكثير من المناطق السياحية التاريخية و الأثرية ، من جوامع و كنائس و حدائق  و متاحف بالإضافة لاحتواءها علي عدد كبير من المطاعم المناسبة لهواة الطعام التركي .

قم بتجرية الطعام التركي الشهي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

السياحة في منطقة السلطان احمد

تعتبر تلك المنطقة هي الممثل الأساسي ، و الوجة التاريخي لمدينة اسطنبول ، و ذلك لأنها تتجمع بها كنوز تاريخية و حضارية قديمة و عديدة ، و إليكم أفضل الأماكن الموصي لزيارتها في منطقة السلطان احمد .

الجامع الأزرق

الجامع الأزرق

الجامع الأزرق


هو جامع السلطان أحمد و الذي يعرف في تركيا بالمسجد الأزرق ، و هو يعتبر من أجمل و أشهر المساجد في تركيا إن لم يكن أجملها علي الإطلاق في الواقع .
يتميز هذا المسجد بمآذنه الستة ، و الذي ينفرد بهم وحده فقط ، بعيدا عن باقي المساجد التي تحمل أربعة مآذن فقط ، كما يعد من اهم المساجد التاريخية في تركيا ، و ذلك لانه قام بمزج فن العمارة الإسلامية مع فن الهندسة البيزنطية في تحف فنية واحدة .

تعرف أكثر علي

أماكن سياحية في اسطنبول يجب عليك السفر إلي تركيا لمشاهدتها

آيا صوفيا 

آيا صوفيا 

آيا صوفيا


يعتبر هذا المتحف هو أحد أجمل و أروع الأماكن الأثرية التاريخية في اسطنبول ، و التي تشتهر به اسطنبول بشكل خاص و تركيا بشكل عام .

يعتبر هذا المتحف عامل استقطاب كبير للسياح من جميع أنحاء العالم ، و ذلك بسبب غناه التاريخي ، حيث انه يضم المئات من الكنور الإسلامية و المسيحية التي لا تقدر بثمن  .
تطل قبة هذا المتحف التاريخي علي مضيق البسفور الشهير ،  وقد دهنت جدران هذا المتحف بلون يميل إلي الرمادي “القرمزي الباهت” .

أجمل وأروع الذكريات التي لا تنسى

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

متحف و قصر توب كابي 

قصر توب كابي 

قصر توب كابي

يعرف هذا القصر بقصر الباب العالي ، و يعتبر من أهم المعالم السياحية الخاصة باسطنبول ، و كذلك يعد من أكبر القصور الخاصة باسطنبول ، حيث كان مركزا رئيسيا للسلاطين العثمانين ، و كذلك كان يمثل مرحلة مهمة في تاريخ الدولة العثمانية حيث كان مركزا لصنع القرارات هناك وإدارة الدولة بأكملها من شرقها وإلي غربها باتساعها .

حديقة جولهانة 

حديقة جولهانة 

حديقة جولهانة

تحتوي اسطنبول علي العديد من الحدائق و المنتزهات الجميلة ، و لكن حديقة جولهانة  واحدة من أقدم الحدائق و اجملها  ، فقد كانت في الماضي جزءا من الحديقة الخاصة بقصر توب كابي ، و حتي وقتنا هذا تحتوي في السور الجنوبي الخاص بها بوابات تؤدي إلي القصر .
من أكثر ما يميز الحديقة هو عطر زهورها السخي ، فضلا عن مساحاتها الخضراء و التي تكتسي بالأعشاب ، أما الأشجار بظلالاها التي تشبة الدرع ، والتي يعود بعضها إلي القرن التاسع عشر .

قم برحلة لا تنسى

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

كان هذ سرد بسيط لبعض المعالم السياحية المتميزة للغاية في منطقة السلطان احمد في اسطنبول ، وهو لبعض المعالم السياحية بالطبع وليس كلها ، وفي الحقيقة سوف تحتاج إلي أكثر من رحلة وأكثر من زيارة كي تستمتع بتلك المنطقة الساحرة التي لن تجد لها مثيل في العالم كله .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top