شلال بليهي الساحر في البوسنة وأحد أجمل الشلالات في العالم

شلال بيلهي

شلال بليهي في البوسنة واحد من أجمل الشلالات في أوروبا بل والعالم علي الإطلال فتعد البوسنة واحدة من اكثر المناطق السياحية التي يوفد إليها السياح من جميع انحاء العالم ، و ذلك يرجع إلي جمال الطبيعة الموجودة بها ، فضلا عن العديد من الاماكن السياحية  ..

الطبيعة الجغرافية للبوسنة في حد ذاتها تتنوع ما بين جبال و هضاب و غابات و شلالات و وديان ….بالإضافة إلي معالم طبيعية لا تحصي ، و تشتهر بشكل أكبر بشلالاتها الساحرة و التي تعتبر من اجمل الشلالات الموجودة في القارة الاوروبية ، و أحد تلك الشلالات هو شلال بليهي   ..

تعرف أكثر علي :

أجمل مناطق سراييفو والتي يجب أن تشاهدها خلال زيارتك إلي البوسنة

مكان شلال بليهي وروعة صنع الخالق :

مكان شلال بليهي وروعة صنع الخالق

مكان شلال بليهي وروعة صنع الخالق

يقع ذلك الشلال علي بعد أربعة عشر كيلومترا ، و تحديدا في الجهة الشمالية الغربية  بين قريتي غورني كامين ، و فايتوفتسي  و الذين يقعا في مدينة سانسكي موت التي تقع بالقرب من حدود البونسة المشتركة مع كرواتيا .

كما يعتبر شلال بيليهي هو جزء من نهر بليفا ، حيث يصل إرتفاع هذا الشلال إلي أربعون مترا ، كما يصل عرضه إلي عشرة أمتار ، كما يوجد اسفل هذا الشلال بحيرة كبيرة يوجد بها العديد من انواع الأسماك المختلفة  ، فضلا عن جمال البحيرة نفسها مع الشلال ، حيث تتكون  المدرجات المائية العديد و الساحرة  ، بالإضافة إلي البحيرات الصغيرة  و التي تنشا نتيجة لذوبان الثلوج ، أو تجمع مياه الامطار في الشتاء .

شلال بليهي

شلال بليهي

تمتد المنطقة الخاصة بهذا الشلال علي مساحة خمسين متر مربع ، كما أنها منطقة من المناطق النادرة في البوسنة ، حيث جمالها لا يوجد له مثيل ، كما تمتلك تلك المنطقة طقسا أكثر من رائع و بشكل خاص في فصل الصيف ، و من أكثر ما يميز تلك المنطقة هو جمالها و جمال الطبيعة الخلابة الموجودة بها ، بالإضافة إلي المنطاق الصغيرة الطبيعية الموجودة بها و التي تتنوع و تختلف أشكالها و ألوانها ، و التي تعتبر عاملا كبيرا للجذب السياحي من جميع انحاء العالم ، و ذلك حتي يستمتعوا بقضاء عطلتهم في مكان هادئ و ساحر مثل هذا .

عند الصعود إلي أعلي نقطة في الشلال يمكنك أن تري الكثير من الشلالات الصغيرة و التي تجري من ضمن نهر بلفيا في مشهد مذهل ، أما إن أدرت أن تري منظرا غير اعتيادي  غاية في الجمال و الروعة فعليك بأن تقف عند المكان الذي يهبط منه الشلال ، كما ستستمتع برذاذ المياه المتطاير علي وجهك و الذي يجعل الجو منعشا .

اقرأ أيضا :

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

السياحة في شلال بيلهي :

السياحة في شلال بيلهي

السياحة في شلال بيلهي

يعتبر هذا الشلال  هو احد أشهر الشلالات التي يكون موطنها البوسنة و الهرسك ، كما يعد هذا الشلال لوحة مرسومة و ألوانها هي الجمال  ، و يتميز هذا الشلال بتدفق كميات كبيرة من المياه  و بشكل خاص في فصل الشتاء ، كما يوجد في المنطقة الخاصة بهذا الشلال مساحات كبيرة تغطيها الأشجار  المتنوعة ، كما تنتشر المقاعد  التي يحتاجها السائرون من أجل الراحة أو الجلوس للإستمتاع بالمنظر الجميل ..
تلك المنطقة هي منطقة منحدرة ، حيث يمكن الجلوس علي تلك المقاعد و مشاهدة أجمل ما يمكن ان تقع عليه عينك من إطلالات بانورامية  تبين عظمة و جمال ذلك الشلال.

يأتي العديد من السياح لذلك الشلال و ذلك لهدوء المنطقة المحيطة به ، و الإستجمام بها ، حيث يمكنك ان تقوم بالتمشي  تحت ظل الأشجار التي تفوح منها رائحة الصنوبر ، و الإستماع إلي صوت الطيور ، حيث انها الوجهة المثالية لمحبي الهدوء و عاشقي جمال الطبيعة الساحرة  .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top