نتعرف علي مدينة إسبرطة في تركيا وأروع المعالم السياحية

إسبرطة

تتميز إسبرطة بموقعها الرائع في جنوب غرب تركيا، ويتوافد عليها السياح من كل مكان لتميزها بالأنشطة الاقتصادية التي يعشقها السياح، مثل إنتاج ماء الورد الذي كان سبب تسميتها جنة الورد في العالم، وتصنيع السجاد اليدوي الفاخر الذي يتهافت السياح على شراؤه حيث يحمل ذكريات البلد، وتتألف ولاية اسبرطة من 13 مدينة سياحية تحتوي على العديد من المعالم الجاذبة للسياح.

احصل علي سائق وسيارة بأرخص أسعار

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

وإليكم أهم عوامل الجذب السياحي في إسبرطة والتي جعلتها من أجمل المدن التركية :

عوامل الجذب السياحي في إسبرطة

عوامل الجذب السياحي في إسبرطة

مدينة إغيردز

تعد مدينة إغيردز جنة السياح في أوشاك، لما تتميز به من نشاطات سياحية يستطيع الزائر الاستمتاع بها، مثل تسلق الجبال، رحلات العربات، فضلاً عن ركوب الأمواج والمظلات تلك الرياضات التي تعد مغامرات شيقة يحبها السياح كما تحتوي المدينة على العديد من المناظر الطبيعية الفريدة والشواطيء والجزر التي تخطف الألباب، كما تحتوي على رابع أكبر بحيرة في تركيا، والتي تتميز بكثرة جزرها الخضراء وشواطئها الخلابة التي تجذب آلاف السياح للاستمتاع بهدوءها.

متحف اسبرطة

تم بناء هذا المتحف ليكون متحف الآثار القديمة والآثار الإثنوغرافية، ويعد هذا المتحف من الأماكن السياحية الشهيرة في المدينة والتي يرغبها السياح لمساحته الواسعة وحرية التجول فيه حيث يحتوي على أربعة صالات، ثلاثة صالات كبيرة وواحدة صغيرة، وهم صالة الآثار القديمة التي تعرض مقتنيات ترجع إلى العصر الحجري وحتى وقتنا الحالي، صالة الإثنوغرافية، والتي تعرض تسابيح وأنوار وأنواع عديدة من البورسلين والأدوات النحاسية والملابس النسائية وأدوات الزينة، كما توجد قاعة صالة السجاد التي ترجع مقتنياتها إلى القرن السابع عشر وحتى القرن العشرين، وتعرض آثار العصر الحجري والروماني والعثماني بالإضافة إلى القطع المعدنية، والصالة الأخيرة هي صالة اليورك والتي تختص بعرض خيمة اليورك وكل الأغراض المستخدمة فيها.

تعرف كذلك علي

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

مركز تزلج دافر 

يتميز هذا المركز بموقعه في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويعد أجمل مراكز النشاطات الرياضية في المدينة حيث القمم العالية الملائمة لرياضة التزلج، والكهوف العجيبة المناسبة لعشاق المغامرات، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعة الخلابة المناسبة لرياة المشي والتجديف.

الجامع الكبير

يعد الجامع الكبير من أشهر وأجمل الأبنية ذات الطراز المعماري الفريد في أوشاك، كما يعد من أقدم المساجد فيها، ويتميز بموقعه بالقرب من القلعة السلجوقية التي يتهافت السياح على زيارتها، فضلاً عن قربه من الكنائس البيزنطية التي يتوافد عليها الكثير من عشاق المزارات الدينية.

مسجد معمارسنان

ترجع تسمية هذا المسجد إلى المعماري الذي قام ببناؤه وهو المهندس العثماني معمارسنان، ويتميز هذا المسجد باحتوائه على النقوشات العثمانية التي تبرز عراقة الدولة القديمة، لذا فهو من المساجد المحببة للسياح بشكل كبير.

تعرف كذلك علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

الحدائق الوطنية في اسبرطة

الحدائق الوطنية في اسبرطة

الحدائق الوطنية في اسبرطة

تتميز اسبرطة باحتوائها على حديقتين وطنيتين وهم حديقة كودافا وكيزلداج، ولكل منهما معالمها ومميزاتها، فالأولى تحتوي على العديد من الخلجان والشواطيء وتحاط بها الغابات، فضلاً عن تمتعها بمناخ رائع، أما الثانية فتنفرد بأشجار الأرز الشاهقة.

تعرف علي

أجمل الحدائق في تركيا والتي تعطيك فرصة لا مثيل لها للإستجمام

وادي الكتابات

وادي الكتابات

وادي الكتابات

يعد وادي الكتابات من أجمل المعالم السياحية الواقعة في إسبرطة جنوب غرب تركيا، والذي يمزج بين الطبيعة والتاريخ وترجع شهرة هذا الوادي إلى أنه كان مقر رحلة حج مسيحية قام بها القديس بولس الرسول قبل ألفي عام.

اقرأ أيضا

المدينة القديمة في اسطنبول صامدة وتتحدي الزمن بجدرانها الصلبة

وهكذا تعد إسبرطة من المدن التي لمع نجمها في تاريخ تركيا بفضل معالمها السياحية الرائعة التي عملت على تنشيط القطاع السياحي بشكل كبير، حتى أصبحت تلك المدينة من أجمل المدن التركية التي تحتوي على معالم سياحية وآثار وأماكن تاريخية عريقة، والتي تعد من أجمل الأماكن في الجنوب الغربي لجمهورية تركيا.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top