منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا حيث أفضل أماكن الإستشفاء حول العالم

منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا

يتوافد السياح على منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا والتي تتميز بشهرتها على مستوى العالم، تلك المنتجعات التي تتميز باحتوائها على العديد من الينابيع الحرارية المختصة في علاج العديد من الأمراض .

استمتع بخدماتنا مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وسوف نصطحبكم معنا في جولة سريعة حول أشهر منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا

منطقة باموكالا  

منطقة باموكالا  

منطقة باموكالا

تعد أشهر أحواض مائية علاجية في تركيا، وتتميز بموقعها بين مدينة أنقرة العاصمة التركية ومنطقة كارس أشهر الأماكن السياحية، وتشتهر هذه الأحواض السياحية بتكوينها بفعل الزلازل، وتحتوي هذه القرية على العديد من العيون المائية ذات الخصائص العلاجية التي تتميز بندرتها على مستوى العالم.

اعرف المزيد عن

باموكالي الشهيرة بقلعة القطن حيث السياحة العلاجية مع أروع المعالم الأثرية

منطقة سيواس

يتوافد السياح إلى منطقة سيواس من أوربا الشمالية، والتي تتميز مياهها بخصائص علاجية تساعد في علاج العديد من الأمراض مثل الصدفية والبهاق، كما تحتوي تلك الأحواض على أسماك صغيرة رمادية اللون تعيش في المياة المعدنية في درجة حرارة ثابتة في الصيف والشتاء وهي نفس درجة حرارة الجسم البشري، تتغذى تلك الأسماك على البثور الجلدية كما تقوم بتنظيف الجروح حتى تخرج ما بها من دماء، وفي اليوم التالي تقوم بتنظيفها، وتقوم بنفس العملية لمدة أسبوعاً كاملاً حتى يتم الشفاء نهائياً.

اقرأ أيضا

مدينة سيواس حيث المساجد الأثرية والينابيع المعدنية والعلاج بالسمك الطبي

منتجعات مدينة كانكال

تعد مدينة كانكال التابعة لولاية سيفاس من أشهر المدن التي تحتوي على منتجعات علاجية تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض، وتتميز هذه المنطقة باحتوائها على العديد من الفنادق والشقق المخصصة لاستقبال المرضى والسياح القادمين من خارج تركيا وداخلها. كما تحتوي المنطقة على مركز متخصص في علاج داء الفيل وذلك من خلال لدغات الأفاعي السامة لساق المريض من خلال امتصاص مسببات الداء، وتشتهر هذه الأسماك بعدم قدرتها على العيش في مياة أخرى تشبه المياة المتواجدة فيها.

منتجع هارليك تيرمال

منتجع هارليك تيرمال

منتجع هارليك تيرمال

يقع منتجع هارليك تيرمال في مدينة كوتاهية، ويتميز المنتجع باحتوائه على على غرف مشيدة على أحدث طراز مزينة بألوان الباستيل المبهجة، بالإضافة إلى الزلاقات المائية والحمام المائية ذات الديكورات المنقوشة على الطراز العثماني، كما تتميز باحتوائها على على مياة حارة للاستحمام والاستجمام، كما يتم العلاج بأحدث التكنولوجيا، فضلاً عن مركز إعادة التأهيل والمياة الطبيعية الغنية بالعديد من المعادن ذات الخصائص العلاجية التي تشفي من العديد من الأمراض، كما يتوافر بالمنتجع مركز لممارسة التمارين الرياضية والمساج، مما يجعل السياح يتوافدون على المنتجع بشكل كبير للاستمتاع والترفيه والعلاج في آن واحد.

قد يهمك أيضا

كوتاهيا تركيا مدينة الخزف العثماني المدهش وسحر المياة الشفافة

ينابيع وقف بهجة

تقع ينابيع وقف بهجة في مدينة بورصة، وتعد من أشهر الينابيع العلاجية لعلاج التناذرات الروماتيزمية والالتهابات المزمنة وآلام العضلات بالإضافة إلى امراض الشرايين والنساء كما أن شرب مياه تلك الينابيع تعالج أمراض الكبد ومرض النقرس والبول السكري فضلاً عن علاج الدهون المتراكمة في مرضى السمنة المفرطة والترهلات.

منتجعات داليان العلاجية

منتجعات داليان العلاجية

منتجعات داليان العلاجية

تتميز منتجعات داليان بموقعها الفريد في إقليم موغلا، وهي عبارة عن مجموعة من الينابيع المعدنية ذات الخصائص العلاجية، وتنفرد تلك الينابيع ببعض المميزات عن غيرها من الينابيع التركية باحتوائها على حمامات الطين الصحية الذي يقع بالقرب من منتجع السلطانية، تلك الحمامات التي يتوافد إليها أكثر من 1000 سائح يومياً للعلاج والاستمتاع في أجوائها الصحية، كما تتميز الحمامات الطينية بوقاية البشرة وحمايتها، لدرجة أنه كان يتم كل عام اختيار ملكة جمال الطين، كما توجد حمامات حوش رضا الغنية بمياهها الصحية.

أعرف المزيد عن

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

  وهكذا تعد منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا من أكثر الأماكن العلاجية جذباً للسياح على مستوى العالم، لما تحتويه من خصائص تتميز بها عن باقى المنتجعات العلاجية، حيث المياة المعدنية والحرارية، الفنادق والشقق لقضاء فترات النقاهة، والحمامات الطينية رمز الجمال.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top