شلالات سكاكافاتس وجمال الطبيعة في قلب العاصمة البوسنية سراييفو

شلال سكاكافاتس

تعد شلالات سكاكافاتس التي تسمى بالبوسنية الجندب واحدة من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك من حيث الإرتفاع ، وتتميز بجمال طبيعي خلاب يميزها عن غيرها حيث غابات الصنوبر المحيطة بها من كل جانب فضلاً عن أشجار الزان والتنوب، بالإضافة إلى النباتات المتنوعة المحيطة به والتي تغطي الصخور بشكل يجسد لوحة فنية طبيعية، وتقع الشلالات على بعد 12 كم شمال سراييفو ويبلغ ارتفاعها 98 متراً ، فوق قرية ناهوريفو ويتميز بتدفق مياهها بشدة وخاصة في فصل الشتاء .

لذا دعنا نقوم بجولة سريعة للتعرف على كل المزايا التي تتميز بها شلالات سكاكافاتس

اقرأ أيضا

شلال بليهي الساحر في البوسنة وأحد أجمل الشلالات في العالم

المزايا التي تتميز بها شلالات سكاكافاتس

المزايا التي تتميز بها شلالات سكاكافاتس

شلالات سكاكافاتس وجذب السياح

شلالات سكاكافاتس وجذب السياح

شلالات سكاكافاتس وجذب السياح

تمثل شلالات سكاكافاتس مقصداً سياحياً جذاباً فلن يجد الزائر أجمل من هذا المكان للراحة والاستجمام وسط الطبيعة في أجمل صورها، حيث المشي تحت ظلال أشجار الصنوبر الرائعة وسط تغريد الطيور، فضلاً عن الإسترخاء في المتنزهات الطبيعية وخاصة لمحبي الرياضة والمغامرات فهي مكان مناسب لرياضة ركوب الدراجات الجبلية.

تعرف كذلك علي

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

ويتميز الطريق الواصل إلى الشلالات بأنه طريق منحدر له إطلالة ساحرة للغاية ويحتوي على العديد من المقاعد والمقاهي لمن يرغب في أخذ قسط من الراحة والحصول على بعض الوجبات الخفيفة ثم التجول حول الشلال والتقاط أجمل الصور التذكارية.

ومن المشاهد الطبيعية الرائعة رؤية الشلالات من أعلى التلة المجاورة حيث يختبيء في أحضان الغابات الخضراء الكثيفة التي تغطي الوادي، ذلك الوادي الذي عمل نهر سوتيسكا على نحته في قلب المنتزة بشكل طبيعي بديع ليصبح فاصلاً بين ثلاثة جبال بمنظر رائع وهم جبل زلينغورا وجبل ماغليتش وجبل فولوياك، كل هذا في النهاية من شأنه تشكيل ظاهرة من أجمل الظواهر الطبيعية وهي منظر مياة الشلال وهي تتدفق فوق صخرة يبلغ ارتفاعها 80 متراً.

كما يستمتع الزائر برؤية مياة الشلال وهي تتفرع إلى عدد من الشلالات الصغيرة فضلاً عن جمال منظر رذاذ الماء مما يجعله يطلق جميع حواسة للتمتع بجمال الطبيعة، لذا فقد أطلق عليه منطقة المنتجعات الحقيقية.

جمال البوسنة في الشتاء الساحر

شتاء البوسنة حيث الرداء الأبيض الساحر يغطي البلاد بروعته

الفنادق القريبة من شلال سكاكافاتس

الفنادق القريبة من شلال سكاكافاتس

الفنادق القريبة من شلال سكاكافاتس

توجد العديد من الفنادق الواقعة بالقرب من منطقة الشلال والتي تلبي احتياجات جميع السياح الوافدين إلى الشلال ومن بين تلك الفنادق فندق بيلفيدير والذي يعد من أفضل الفنادق في مدينة سراييفو ويتميز ببعده عن الشلال مسافة لا تزيد عن 35 دقيقة، كما يوجد على بعد 40 دقيقة من الشلال فندق من أرقى الفنادق في سراييفو وهو فندق ميشيل الذي يصنف ضمن الفنادق الأربع نجوم، تلك الفنادق تساعد الزائر على القيام برحلته إلى الشلالات دون التفكير في عناء الإقامة .

يمكنك الإقامة بسهولة في

فنادق سراييفو الأفضل علي الإطلاق من أجل التمتع بإقامة رائعة في العاصمة البوسنية

الأنشطة التي تمارس حول الشلالات

الأنشطة التي تمارس حول الشلالات

الأنشطة التي تمارس حول الشلالات

هناك العديد من الأنشطة التي يستطيع الزائر ممارستها والاستمتاع بها حول الشلالات ومن بين تلك الأنشطة السير على الأقدام ، أو بالدراجة أو بالسيارة كما يمكن القيام برحلة فريدة ومتميزة من خلال الوصول إلى الشلالات عن طريق ركوب الخيل.

ومن الأماكن السياحية المحببة لعشاق السياحة الترفيهية والتي تقع بالقرب من منطقة الشلالات حديقة الألعاب ساني لاند والواقعة في جبل تريبيفيتش وتحتوي تلك الحديقة على العديد من الألعاب المحببة للأطفال فضلاً عن مطعم ومقهى مطلين على مدينة سراييفو.

تعرف علي المدينة الرائعة الجمال

سراييفو عاصمة البوسنة و العودة إلي الحياة بعدما كادت الحروب أن تقضى عليها

وبعد أن استعرضنا أهم المميزات الطبيعية التي تتميز بها شلالات سكاكافاتس يمكننا القول بأنها تعد من أنسب الأماكن التي يمكنك تنظيم برنامج سياحي لزيارتها والاستمتاع بجمالها الطبيعي والاسترخاء في أحضان الطبيعة قرب الشلالات مع إمكانية التمتع بالعديد من المعالم السياحية الأخرى المحيطة بالشلالات والإقامة في أحد الفنادق المجاورة لها والواقعة على بعد دقائق من الشلالات.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top