مدينة سيواس حيث المساجد والينابيع المعدنية والعلاج بالسمك

 مدينة سيواس

مدينة سيواس ، تركيا .. هي مدينة تقع في وسط تركيا تحديدا ، و يبلغ ارتفاع تلك المدينة عن مستوي سطح البحر 1278  مترا ، و تحديدا في وادي واسع ، ويتبع هذا الوادي نهر صاقاريا ، كما تعتبر تلك المدينة مركزا هاما للصناعة ، علي الرغم من أنها تعتمد علي الزراعة كنشاط إقتصادي أساسي ، و لكن يوجد بها كذلك العديد من الصناعات التقليدية كالمنسوجات “الصوفية و القطنية” ، و كذلك الصناعات المزهرية و السجاد .

تسمي تلك المدينة بمدينة الجوامع الأثرية  و الينابيع المعدنية ، حيث تحتوي علي أقدم الجوامع في تركيا ، و التي بدورها لافتة بشكل كبير للانظار ، وأيضا تشير الحفريات التي تم العثور عليها في تلك المدينة ان وجود تلك المدينة تحديدا يرجع إلي عام  2600  قبل الميلاد ، و في ذلك الوقت عرفها التاريخ باسم سيفاس ، و ذلك تحديدا قبل ظهورها في العصر الروماني  في القرن الأول الميلادي  و تحديدا عام 64 ميلادي ، و كانت واحدة من أكبر المدن في تلك الفترة  .

أحصل علي أفضل خدماتنا مع أفضل الأسعار

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

أما عن فترة الحكم البيزنطي ، فكان لها اهمية كبيرة في تاريخ الكنيسة المسيحية ، إلي ان تم فتح تلك المدينة علي يد السلطان العثماني بايزيد الأول و ذلك ما بين عامي  1389 إلي 1402 م .

ترجع اهمية تلك المدينة في إلي أنها مكانا اساسيا لعقد المؤتمرات الثقافية و الأدبية و الفنية ، حيث يأتي إليها السياح لمشاهدة المعالم السياحية الهامة و كذلك للعلاج عن طريق الينابيع المعدينة التي تمتلكها المدينة ، و كذلك عن طريق العلاج بالأسماك وهو العلاج الفريد من نوعه بها.

أهم الأماكن السياحية في مدينة سيواس :

النهر الأحمر 

النهر الأحمر

النهر الأحمر


تطل مدينة سيواس علي النهر الأحمر ، و الذي يتميز بجماله و روعته الطبيعية الساحرة ، و يعتبر هذا المكان هو المكان الأمثل للعائلات ، حيث يتجه إليه العائلات و يقدمون علي إقامة حفلات الشواء ، كما يتوجه السكان المحليين و كذلك يأتي الأتراك من جميع أنحاء البلاد للإستجمام و الإسترخاء في علي الشواطئ الخاصة بهذا النهر .

تعرف كذلك علي

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

المسجد الكبير في سيفاس

المسجد الكبير في سيفاس

المسجد الكبير في سيفاس


يمتلك هذا المسجد غرابة شديدة في الطراز المعماري الخاص به ، حيث يعتبر من أروع ما تم بناءه في تاريخ الدولة العثمانية ، و تم بناءه في عام 1228م   ..
يتكون هذا المسجد من عدة احجار لم تستخدك أي مادة لاقصة أو طينية للإمساك بها ، و ذلك بسبب النتوئات في الحجارة ، و التي تجعلها تتمسك ببعضها البعض .

يحتوي هذا المسجد علي العديد من الزخارف العثمانية ، و كذلك المنمنمات العثمانية و الآيات القرآنية ، وقد إتخذ هذا المسجد الشكل المثلثي بدلا من البيضاوي و ذلك يظهر في الواجهة و المحراب ..

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

ينابيع المياه المعدنية و العلاج بالسمك الطبي  

ينابيع المياه المعدنية و العلاج بالسمك الطبي 

ينابيع المياه المعدنية و العلاج بالسمك الطبي


السمك الطبي هو عبارة عن نوع معين من الأسماك و يعيش في البرك في المدينة ، بعضها برك نهرية و تحديدا الأنهار التركية فقط ، أو الينابيع المعدنية ، و يتم إستخدامه في الأغراض الطبية ، حيث يتغذي هذا السمك علي جلد المريض المصاب ، ببعض الأمراض مستعصية العلاج حيث أثبتت بالتجارب العلمية ان تلك الأسماك تخفف بالفعل من أعراض المرض ، و لكنها لا تعالجها بشكل كامل .

أما عن  الينابيع المعدنية  فتنتشر في جميع أنحاءها ، حيث تعج المدينة بالينابيع الساخنة ، و كذلك العيون التي تحتوي علي الرواسب المعدنية ، و التي بدورها تمتلك قدرة كبيرة علي شفاء العديد من الأمراض .

قد يهمك أيضا

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

 يأتي العديد من السياح من جميع انحاء أوروبا و العالم  من أجل السياحة العلاجية في مدينة سيواس الساحرة ، و بالطبع من أجل الإستجمام و الإستمتاع بأماكن الطبيعية و كذلك أماكنها الأثرية ، عليك بزيارتها فور أن تأتيك الفرصة ، من أجل أن تحصل علي متعة بلا حدود .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top