مدينة سينوب بتركيا حيث السحر والجمال الخلاف وأروع الشوطىء التركية

سينوب

تعد مدينة سينوب من أجمل المدن التركية وأكثرها هدوءاً، نظراً لوقوعها في أقصى شمال تركيا ، وقد حصلت تلك المدينة على المركز الأول في مؤشر السعادة لتوفر كل مستلزمات الحياة بها ، وهي من أكثر المدن الجاذبة للسياح لتميزها بالشلالات المتدفقة والمنتجعات الخلابة فضلاً عن مينائها الطبيعي والمعروف بين البحارة.

وسوف نعرض لكم تاريخ مدينة سينوب قبل التطرق لأهم المعالم السياحية بها والتي كانت السبب الرئيسي في جعلها موئل السياح الوافدين إلى تركيا.

احصل علي أروع الخدمات بأرخص الأسعار

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

تاريخ مدينة سينوب التركية

سينوب التركية

سينوب التركية

تعاقب على مدينة سينوب العديد من الحضارات التي تركت بصماتها عليها سواء من الناحية المعمارية أو من الناحية التاريخية ، ومن بين تلك الحضارات الحضارة العثمانية والرومانية والبيزنطية ويتميز سكان المدينة بالود والطيبة وترحابهم للزوار كما يتميزون بالبساطة فهم يعيشون على صيد الأسماك.

أهم المعالم السياحية في مدينة سينوب التركية

تحتوي مدينة سينوب على العديد من المعالم السياحية التي جعلت من المدينة قبلة للسائحين من محبي الطبيعة الساحرة والآثار التاريخية والدينية ومن أشهر تلك المعالم : 

جامع علاء الدين كيكوباط

جامع علاء الدين كيكوباط

جامع علاء الدين كيكوباط

ويرجع تاريخ هذا الجامع للعصر السلجوقي ، فقد بني على يد علاء الدين كيكوباط عام 1214م ، وسمي يهذا الاسم نسبة إلية ، ويعد الجامع في الوقت الحالي من أهم المزارات الدينية في مدينة سينوب حيث يأتي إلية السياح للاستمتاع بالطراز المعماري البديع.

اقرأ عن

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

كنيسة بالاطة الرومانية

 وتعد من الكنوز الأثرية في مدينة سينوب حيث كانت تستخدم كمسرح في العصر الروماني وفي عصر الدولة البيزنطية تحولت إلى كنيسة ثم قامت وزارة السياحة بتأميمها عام 2000 إلا أنها سمحت للجمهور بزيارتها لرؤية الجدران الثمينة الموجودة بداخلها.

اقرأ أيضا

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

ميناء أق ليمان

ساحل ساري كوم

ساحل ساري كوم

 ويعد هذا الميناء من أقدم المواني في مدينة سينوب التركية ويطل الميناء على البحر الأسود ويتميز باحتوائه على العديد من الفنادق الخشبية الرائعة التي يقام فيها أمتع الأمسيات.

قلعة سينوب

تعد قلعة سينوب من أكثر معالم الدينة الأثرية جذباً للسياح ، ويرجع تاريخ بناؤها إلى القرن السابع قبل الميلاد ، وتشتهر القلعة بأسوارها التي تكمل قيمتها كمعلم أثري عريق فتوجد الأسوار الشمالية التي يصل طولها إلى 880 متراً وأسوارها الشرقية التي يصل طولها 500 متر وأسوارها الجنوبية التي يبلغ طولها 400 متراً فضلاً عن أسوارها الغربية التي يبلغ طولها 270 متراً.

ساحل ساري كوم

ساحل ساري كوم

ساحل ساري كوم

 يتميز هذا الساحل بجماله الساحر والذي يستقطب كل عشاق المياة كما يحتوي على الكثير من المطاعم والملاعب الرياضية التي تقدم كافة الخدمات السياحية وتوفر للزائرين أجواء لا يضاهيها مثيل.

البحيرة البيضاء

ويطلق عليها بحيرة الرومانسية وتعد من أجمل المزارات السياحية في المدينة التركية المميزة حيث الراحة والهدوء وتحتوي البحيرة على العديد من الأماكن السياحية الأخرى ومن بينها الحدائق الوطنية التي توفر جميع الخدمات للسائح.

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

متحف سينوب

يرجع تاريخ إنشاء هذا المتحف إلى عصر الدولة العثمانية عام 1568 ويضم العديد من المقتنيات الأثرية والتراثية ، وفي البداية كان عبارة عن سجن ثم تحول إلى متحف عام 1999 لعرض الحياة التي مرت بها المساجين.

شلالات أرفالك

 تقع شلالات أرفالك في قرية تتلجا على بعد 42 كم من قلب المدينة وتتميز هذه الشلالات بندرتها على مستوى العالم نظراً لجمال الطبيعة حولها وروعة المياة النابعة من بين الصخور.

اقرأ أيضا

ريزا تركيا مدينة الجبال الخضراء الشلالات الشاهقة و البحيرات العذبة

وبعد الانتهاء من تلك الجولة السياحية حول معالم المدينة السياحية الرائعة رأينا كيف ضمت تلك المدينة الرائعة العديد من المعالم الأثرية والتاريخية والدينية التي جذبت العديد من السياح بالإضافة إلى المعالم ذات الطبيعة الخلابة سواء بحيرات أو شلالات أو سواحل، فضلاً عن البصمات التاريخية التي تركتها الحضارات المتعاقبة على المدينة. 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top