مدينة سيدا التركية حيث جمال الطبيعة المذهل والتاريخ العريق

مدينة سيدا

تعد مدينة سيدا التركية من أجمل المناطق السياحية الواقعة على بعد 80 كم من مدينة أنطاليا وتربط بينها وبين مدينة آلانيا وتتميز سيدا بإطلالتها الخلابة على البحر الأبيض المتوسط جنوب تركيا، وتعاقبت عليه العديد من الحضارات القديمة، وتعتبر الحضارة الليدية أول الحضارات المتعاقبة عليها ثم الحضارة الفارسية ويليها الحضارة المقدونية ثم الرومانية وأخيراَ الحضارة العثمانية التي جعلت من سيدا مدينة تركية حتى وقتنا الحاضر ضمن حدود تركيا ، ويتوافد السياح عليها للإستمتاع بطبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية الساحرة.

استعن بخدماتنا مع خصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

تاريخ مدينة سيدا التركية

تاريخ مدينة سيدا التركية

تاريخ مدينة سيدا التركية

يرجع تاريخ بناء هذه المدينة إلى القرن السابع قبل الميلاد على يد اليونانيين وإحتلت سيدا مكانة فريدة في جنوب تركيا ، وفي عام 333 ق.م إحتلها الإسكندر المقدوني وبالرغم من تعاقب العديد من الحضارات عليها إلا أنها استطاعت الحفاظ على مركزها الحضاري بين باقي المدن السياحية، وشهدت المدينة العديد من الحروب مما أدى إلى رحيل معظم سكانها إلى المدن المجاورة.

وسوف نتجول سوياً في رحلة حول أهم المعالم السياحية في مدينة مدينة سيدا التركية

مدينة سيدا القديمة

مدينة سيدا القديمة

مدينة سيدا القديمة

يرجع تاريخ إنشاء مدينة سيدا القديمة إلى الحضارة الإغريقية الوافدة من الأناضول في القرن 7 ق.م عندما هزم الإسكندر الإغريق وقام بطردهم من الأناضول تاركين ورائهم الكثير من المباني المعمارية المزركشة التي لا يضاهيها مثيل.

اقرأ أكثر

تعرف علي اهم المدن السياحية في تركيا من أجل رحلة سياحية لا تنسى

ساحل سورجون

ساحل سورجون

ساحل سورجون

يتميز ساحل سورجون بمياهة الصافية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم  لممارسة السباحة أو الإستجمام على الشاطيء.

نهر كانيون

يعد نهر كانيون من أنقى الأنهار في العالم حيث الطبيعة الخضراء الساحرة التي تجذب الأنظار، كما يعد هذا النهر موئل السياح من عشاق رياضة التجديف الجماعي.

شلال مانفجات

شلال مانفجات

شلال مانفجات

يعد شلال مانفجات من أشهر المعالم السياحية في سيدا بصفة خاصة وأنطاليا بصفة عامة حيث يتميز بارتفاعه الشاهق وطوله الملفت للأنظار وجماله الساحر، كما يتميز بوجود مكان أسفل منه مخصص للسباحة ، ويعد الشلال من أكثر المعالم الجاذبة للسياح الراغبين في السياحة العلاجية وذلك نظراً لخواص مياهه الساخنة في الشفاء من الأمراض الجلدية والعظمية.

تعرف علي المزيد عن الشلالات الساحرة

شلالات مانافجات حينما يجتمع كل سحر وروعة الطبيعة في مكان واحد

مدرج سيدا التاريخي

يعد مدرج سيدا التاريخي أكبر مدرج تاريخي في تركيا على الإطلاق لقدرته على إستيعاب 17 ألف شخص ويرجع الفضل في إنشاؤه إلى الرومان حيث بني على أروع وأعرق طراز معماري.

المتحف المائي

تحتوي سيدا على متحف من أكبر متاحف الماء في العالم، ويضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من الآثار والمجسمات التي تروي تاريخ الحضارات، ويمكن للزائر ممارسة رياضة الغوص تحت الماء من داخل المتحف وقد تم افتتاحة عام 2015.

اقرأ أيضا

متحف الشوكولاته في اسطنبول وعالم ساحر لا مثيل له في العالم كله

معبد أبولو سيدا

معبد أبولو سيدا

معبد أبولو سيدا

سمي هذا المعبد بهذا الإسم نسبة لأبولون إله الضوء عند الإغريق، ويتميز المعبد بأعمدته المعمارية الهندسية المبنية المقام فوقها على شكل شبه منحرف والتي تعكس تاريخ الحضارات القديمة وآثارها العريقة.

كما تتميز سيدا أيضاً بوجود أراضي خضراء ذات مساحات كبيرة صالحة لممارسة متعة السفاري وذلك من خلال استئجار أحد العربات والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعة والمساحات الخضراء الواسعة.

وتحتوي مدينة سيدا التركية أيضاً على العديد من الآثار التي تروي تاريخ المدينة العريق بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والفنادق والمنتجعات التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم، كما يتوافد إليها السياح من محبي ممارسة رياضة الغوص.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

إذا كنت ترغب في قضاء أوقاتاً ممتعة في ربوع تركيا فعليك القيام برحلة إلى مدينة سيدا التركية ذات الطبيعة الخلابة والآثار التاريخية العريقة والإطلالة المشرقة على البحر الأبيض المتوسط والتاريخ الحضاري الغناء الذي سجلتة العديد من الحضارات المتعاقبة على المدينة والتي جعلتها قبلة للسياح من محبي الطبيعة الساحرة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top