شيلا اغوا تركيا سحر الريف التركي على سواحل البحر الأسود

مدينة السحر الأخضر

تعتبر تركيا وجهة سياحية مميزة للسياح العرب والأجانب، لما تجمع بين طياتها من سحر الطبيعة التي تناسب الجميع ، اليوم سوف نتعرف على واحدة من أهم المناطق الريفية وهي شيلا اغوا تركيا ؛ والتي تتميز بجمال طبيعتها وموقعها المميز فهي تقع على سواحل البحر الأسود على بعد ساعة ونصف من اسطنبول .

تركيا هى جنة الله في الأرض ، هي الجمال الطبيعي الخلاب و سحر الشرق حيث تمتاز بالعديد من القيم والعادات الثقافية المتنوعة ،وأهم ما يميز الجمهورية التركية أنها تتكون من مزيج من الثقافات المتجانسة ما يجعلها محببة لدى السائح العربي  بسبب طابعها الإسلامي ،كما أن شعبها منفتح على الثقافات الأخرى .

أهم ما يميز دولة تركيا :

تتميز تركيا بعلو مبانيها الشاهقة ، و بطابعها المعماري، كما تصنف من الدول الأكثر عدد مساجد بها ، كما يميزها القصور القديمة من عدة عصور مختلفة.

احصل على أفضل العروض على :

استئجار سيارة مع سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص 

ومن أخر التطورات التي جعلت الدولة تشتهر أكثر هو بناء الجسر الثالث جسر يافووز سليم حيث يعد أعلى وأعرض جسر معلق على مستوى العالم ، يصل جسر يافووز سليم بين الطرف الأسيوي والطرف الأوروبي.

مدينة شيلا و أغوا التركية "السحر الأخضر"

شيلا اغوا تركيا

كما تم البدء بإنشاء مطار ثالث في مدينة اسطنبول يعد من أكبر المطارات في العالم ، بالإضافة إلى إنشاء قناة إسطنبول التي تصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود حيث تكون بديلا لمضيق البوسفور ، كما تتميز هذه البلد بوجود مساحات شاسعة من المناطق الخضراء والغابات والتي من ضمنها شيلا اغوا تركيا .

تشتهر تركيا بالمأكولات الشعبية والمشاوي وصناعة الحلويات مثل ” البقلاوة العنتابية، والحلقوم التركي بما يعرف باسم لوكوم”

تعرف على :

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

مدينة شيلا الخضراء

تتميز مدينة شيلا بسواحلها الرملية الذهبية و بجبالها العالية المكسورة بالأشجار الكثيفة، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة المثيرة للاهتمام…

شاطئ مدينة شيلا

شاطئ الاسترخاء والهدوء في الطبيعة الساحرة مع الرمال البراقة .. حيث خلال رحلتك في القارب ستلاحظ وجود الآثار العثمانية و البيزنطية…

شيلا اغوا تركيا

سواحل شيلا

المنارة القديمة

توجد في مدينة شيلا منذ زمن العثمانيين ، تتميز المنطقة بالفنادق الرومانسية المصممة فوق القمم والشوارع الضيقة التي تروي قصصا وحكايات جذابة عن المدينة ، تعد هذه المنارة من أهم الأماكن السياحية في شيلا اغوا تركيا .

أهم ما يميز المدينة :

  • مدينة الصيد شيلا.
  • قرية كاباكوز.
  • رحلة القارب في النهر.
  • الشاطئ الساحر والغابات المثيرة .

هل فكرت في ركوب الحنطور ، إليك :

رحلة جزيرة الأميرات في اسطنبول 

نكمل الجزء الثاني رحلتنا في  شيلا اغوا تركيا

مدينة أغوا

مدينة صغيرة مميزة لقضاء العطلات الصيفية والأوقات الساحرة الجميلة ، هي المدينة الخضراء التي تحيطها الأشجار ذات اللون الأخضر الزاهي من كل مكان هي سحر الطبيعة الخضراء…

تشتهر المدينة بأنشطتها المتنوعة مثل صيد الأسماك، والمشي في حنايا الغابات الكثيفة ، والتخييم بها، تمتاز بالسباحة والغوص ورحلات سفاري.

تتميز مدينة أغوا بوجود خدمات سياحية مميزة وأساسية للسياح.

تضم المدينة بين طياتها نهرين وهما نهر جوكسو ونهر يشيل تشاي اللذان يصبان في البحر الاسود، وتمتد على جانب النهرين المطاعم والمقاهي والقوارب التي تبحر فيهما ..

مدينة السحر الأخضر

شيلا اغوا تركيا

يسحرك النهران بجمالها الخلاب الجذاب حيث يضفي جو من الهدوء والطبيعة النظيفة النقية، يحتوى النهران على عدد من الحيوانات مثل الضفادع والسلاحف و الأسماك.

نهر جوكسو يبعث في نفوسكم الراحة والسكينة والهدوء، في مدينة أغوا تكون قادرا على التمتع بأفضل مناظر الجمال الطبيعي وممارسة الرياضات المائية المختلفة على ضفاف النهر.

تعرف على :

مدينة كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة” و متعة التحليق بالمنطاد

كما يمكنك زيارة المعالم الأثرية التاريخية  مثل الكهوف والقلاع والبحيرات الإحدى عشر والبحيرة المخفية والوادي الأخضر..

كما وتنتشر المحلات التجارية الشعبية لبيع الهدايا التذكارية القيمة..

شيلا اغوا تركيا

نهر جوكسو – شيلا اغوا تركيا

لا تعود من المدينتين دون :

  1. صيد السمك وتذوق طعمه الشهي في إحدى المطاعم.
  2. ركوب القوارب والتجذيف والتمتع بصفاء ونقاء الأنهار.
  3. الإنضمام إلى جولات التصوير في أحضان الطبيعة.
  4. زيارة المعالم التاريخية الأثرية.
  5. زيارة البحيرات الإحدى عشر والبحيرة المخفية.
  6. تذوق المأكولات المحلية الشعبية القروية.

اقرأ أيضًا

السياحة في بودروم تركيا ” مدينة الحياة البحرية الساحرة”

شيلا اغوا تركيا هي السحر الأخضر هي مكان مناسب للنزهات الصيفية العائلية للتمتع بجمال خلاب وبهدوء وسكينة، هي المكان ذات الهواء النقي العليل ، كما أنها مكان مناسب لالتقاط أجمل الصور التذكارية في أحضان الطبيعة الغناء ..

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top