أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

أسواق سراييفو الشعبية

سراييفو منطقة مختلفة عن باقي المدن التي في العالم أجمع حيث تحوى كل ما يجعلها عاصمة مميزة من أسواق سراييفو الشعبية ، وحتي المناطق السياحية الرائعة الجمال ، كما تحوي الأماكن التاريخية العريقة و يوجد بها أماكن أخري طبيعية مدهشة ، و لكن دعونا نتفق بأن سراييفو شديدة الشبه بتركيا ، ليست لان الإسلام هى الديانة المسيطرة هناك ، بل لأنها كانت تحت الحكم العثماني ، و بموقعها بجانب تركيا تطبعت عليا المعالم العمرانية  التركية، من مساجد و مباني ضخمة ، و أيضا الأسواق الشعبية ، حيث يوجد في العاصمة سراييفو أكثر أسواق البوسنة و الهرسك شعبية ، و ذلك لانها مدينة تتميز بالبساطة  و من الصعب أن تجد بها مجمعا تجاريا ضخما ..

الأسواق هناك يتم تزويدها بكل المتطلبات التي يحتاجها الزوار ، إن كانت أزياء أو غير ذلك ، باختصار الأسواق هناك توجد بها كافة لوازمك ..

يوجد في سراييفو العديد من المراكز الخاصة بالتسوق و التي تحتوي علي العديد من الأسواق الشعبية و منها :

سوق تلالي وأهم أسواق سراييفو الشعبية :

سوق تلالي وأهم أسواق سراييفو الشعبية

سوق تلالي وأهم أسواق سراييفو الشعبية

يعتبر سوق  تلالي كما يسمي واحدا من اقدم الأسواق الموجودة في البوسنة و الذي مكانة هو العاصمة البوسنية المميزة ، و علي الرغم من صغر هذا السوق حجما ، إلا انه يعتبر الأشهر في تقديم السلع الغذائية الأساسية و التي يقوم السكان المحليون باستخدامها يوميا .

و يقع هذا السوق في المنطقة القديمة من بلدة  تلالي، و مفتوح ابوابه طوال أيام الأسبوع ،  و لكن يقوم بإغلاق أبوابه عند غروب الشمس ، و تكون أوقات الذروة الخاصة بهذا السوق ما بين الساعه 11 و 5 عصرا من كل يوم .

اقرأ أيضا عن :

أجمل مناطق سراييفو والتي يجب أن تشاهدها خلال زيارتك إلي البوسنة

سوق ماركال الخضراء وترازينيكا:

سوق ماركال الخضراء

سوق ماركال الخضراء

يأتي هذا السوق في مقدمة أسواق سراييفو الشعبية الأكثر أهمية في البونسة  بشكل عام والعاصمة بشكل خاص ، و ذلك لأنه يقوم بتوفير جميع السلع الغذائية الطازجة ، و بيع الخضروات و الفاكهة المتميزة التي تعجب السياح بشكل خاص .

و يقع هذا السوق تحديدا في منتصف العاصمة سراييفو ، كما أن حجمه كبير ، و يقوم بتقديم السلع الغذائية بأعلي جودة و اقل سعر ، كما يوجد سوق آخر بجوار هذا السوق  و لكن يتخصص في بيع اللحوم  و منتجات الألبان بجميع ومختلف انواعها ، و بذلك تكون تلك المنطقة متكاملة و يوجد بها كل ما يحتاجه السكان و الزوار ، كما متوسط ما يقضيه الناس في هذا السوق  من 10 – 45 دقيقة يوميا .

المركز التجاري جراند سنترال :

المركز التجاري جراند سنترال

المركز التجاري جراند سنترال

يحتوي  هذا المركز التجاري الذى يعد واحدا من أهم أسواق سراييفو الشعبية المميزة علي جميع انواع المحال ، التي تبدأ بمحلات ومتاجر الأحذية ، مرورا بمحال الملابس و الأدوات المنزلية و حتي الكتب والمجلات وأيضا الأجهزة الإلكترونية والكهربية ، بالإضافة إلي وجود سينما يعرض بها آخر الأفلام وأحدثها محليا وعالميا ، و المقاهي ، بالإضافة إلي المطاعم  و حتي الكثير من المناطق الترفيهية التي تجذب الجميع إليها وتجعل من هذا السوق مكانا هاما للغاية بالنسبة للجميع ، و يقع هذا المركز التجاري بالقرب من اشهر الفنادق في سراييفو “فندق هوليوود”  .

تعرف أكثر علي :

طبيعة البوسنة الساحرة وأجمل منطقتين طبيعيتين في البلاد

و يبدا العمل في هذا المركز التجاري من التاسعة صباحا إلي التاسعة مساءا ، و متوسط ما يقوم بتقضيته الناس هناك في التسوق ما بين 25 إلي 90 دقيقة .

تلك هي مجرد نبذة مختصرة عن أسواق سراييفو الشعبية الشهيرة الموجودة في العاصمة البوسنية، و لكن لما لا تجرب متعة اكتشاف باقي الأسواق بنفسك ، فمازال و سيزال هناك العديد من الأماكن  الجديدة في سراييفو ، فسراييفو هي مازالت تحتوى الكثير والكثير .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top