سراييفو عاصمة البوسنة و العودة إلي الحياة بعدما كادت الحروب أن تقضى عليها

سراييفو عاصمة البوسنة

ما إن ذكرت كلمة سراييفو عاصمة البوسنة و أنت بالتأكيد قمت بتذكر الحروب و المآسي التي عانت منها تلك البلاد ، فبعد ان عانت تلك المنطقة من الحروب و الصراعات  قامت بنفض غبار الحروب و المآسي التي عانت منها ، و قمات بإرتداء الثوب الأبيض ، و أصبحت كالعروس في أوروبا القارة العجوز ، حيث أصبحت في الوقت الراهن قبلة للعديد من السياح من جميع انحاء العالم ، و ذلك نظرا إلي غناها بالموارد الطبيعية من الأنهار و الشلالات  و الجبال و المدن التاريخية القديمة واحدة من أكبر مميزاتها ، كما تتميز البوسنة بغناها الثقافي و الديني ، حيث تتجمع الاديان السماوية كلها تحت سقف تلك المنطقة ليعيشوا في تناغم  و حياة مثالية  ..

يقع السائح الوافد إلي سراييفو العاصمة البوسنية لأول مرة في غرامها ، وعشق معالمها و أماكنها السياحية الشهيرة ، حيث من أكثر ما يميز المعالم السياحية البوسنية بأن التطوير الذي نحن نعيشه لم يقم بتغيير ملامح أمكانها الساحرة ، و لم يلوثه الإزدحام و الضوضاء بعد ..

مناخ سراييفو عاصمة البوسنة

سراييفو

سراييفو

يمتاز مناخ سراييفو العاصمة البوسنية بالبرودة  في الشتاء مع تساقط الثلوج ولكن مع طبيعة مذهلة ساحرة لعشاق الشتاء والثلوج، أما في الصيف فهو معتدل الحرارة ، و ذلك ما جعلها وجهة سياحية مناسبة للعطلات سواء إن كان في فصل الصيف او الشتاء ، و إليكم واحدة من أفضل الاماكن السياحية في البوسنة و التي لا يمكن ان تكتمل رحلتك بدون ان تقوم بزيارتها  ، ألا و هي العاصمة البوسنية “سراييفو” ..

تعرف علي

أجمل مدن البوسنة والهرسك تعرف علي مدن السحر والتاريخ

راييفو عاصمة البوسنة 

سراييفو عاصمة البوسنة 

سراييفو عاصمة البوسنة

لابد ان نرفع القبعة للعاصمة الباسلة سراييفو عاصمة البوسنة ، و التي صمدت خلال الحروب و الحصار وويلات الجوع  و الدم ،  حيث اصبحت الآن واحدة من أجمل البقاع التي يمكن ان تقع عينك عليها ، حيث بلا منازع أصبحت هي  عروس البوسنة   ..
تعد منطقة ” باشجارشيا”  من أشهر المعالم السياحية في البوسنة و ليس في سراييفو فقط ، حيث يعتبر من أقدم الأحياء ، و يقدم هذا الحي نموذجا مصغرا من العاصمة السياحية لتركيا “اسطنبول” المدينة الساحرة ، حيث لمسات الحكم العثماني لسراييفو مازالت ظاهرة في الأبنية الخاصة بها  ، بالإضافة إلي جمال مساجدها و أصالتها ، و إذا قمت بالتجول في تلك المنطقة فستأخذك شوارعها و ازقتها الضيقة إلي سحر و جمال لا يوجد له مثيل  ، كما ينتشر في ذلك الحي العديد  من المحال التي تبيع المصنوعات اليدوية البوسنية ، فضلا عن العديد من المطاعم و المقاهي التي تعج بالاشخاص ..

كما يقع هناك مسجد الغازي خسرو بك ، و الذي تم بناءه علي يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر ، و الذي لا يزال شاهداعلي الروعة العثمانية الإسلامية   ..

تعتبر سراييفو هي خير شاهدا علي التسامح الديني ، حيث تتعانق الكنائس بجانب المساجد في لوحة منسجمة من التسامح الديني ..

اقرأ عن

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

نفق حصار العاصمة البوسنية سراييفو من الألم إلي الأمل :

نفق حصار العاصمة البوسنية سراييفو

نفق حصار العاصمة البوسنية سراييفو

يعد نفق الحصار هو أحد أكثر الآثار إيلاما في التاريخ البوسني ، حيث هو أخر ما تبقي من ويلات الحروب التي عانت منها العاصمة الباسلة سراييفو ، و يقع هذا النفق بالقرب من مطار سراييفو فلا مفر منه ،  و يشهد هذا النفق علي الألف يوم التي عانت منهم سارييفو في الحصار، و يمتد هذا النفق بطول 865 مترا ، و ما إن قمت بتقضية بعض الوقت به فستكون حامدا و شاكرا علي نعمة الأمن و الأمان التي تعيش بها ..

اقرأ أيضا

أجمل مناطق سراييفو والتي يجب أن تشاهدها خلال زيارتك إلي البوسنة

تجربة زيارتك لمدينة سراييفو عاصمة البوسنة هي تجربة من أمتع التجارب التي يمكنك أن تقوم بها في حياتك علي الإطلاق فإنك فقط لن تري في تلك التجربة المعالم السياحية النادري والأماكن الرائعة بل سوف تري فكرة الصعود من قلب عالم الموت والنهضة بعد الدمار والحياة بعد الموت .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top