أجمل مناطق سراييفو والتي يجب أن تشاهدها خلال زيارتك إلي البوسنة

أجمل مناطق سراييفو

عندما نحاول أن نتعرف على أجمل مناطق سراييفو ، فعلينا أن نعرف ما هي سراييفو ؟ ، هل هي عاصمة البوسنة فقط ؟ ، أم هي أورشليم أوربا كما يطلق عليها البعض ؟ ، أم هي بوتقة السلام ؟ التي يعيش تحت ظلها أديان مختلفة وثقافات متعددة ؟، أم هي منارة الثقافة ؟، أم هي الطبيعة الخلابة المحاطة بالجبال من جميع الجهات ؟!!! .

يمكننا أن نطلق كل تلك المسميات على هذه المدينة التي عانت من ويلات الحرب ثم سرعان ما وقفت على قدميها ونمت بشكل سريع حتى أصبحت أهم عواصم أوربا ومنارة الثقافة التي تجلب السياح من مختلف أنحاء العالم، لكن دعنا نأخذك في جولة سريعة لنتعرف سوياً على أهم مناطق سراييفو التي أكسبتها أهميتها ورونقها .

سوق بيزيستان وأحد أجمل مناطق سراييفو

سوق بيزيستان

سوق بيزيستان

ويتميز هذا السوق بأنه مسقوف ومغطي ، وله العديد من المداخل كما أنه مصمم على شكل المساجد العثمانية ، وتوجد به متاجر صغيرة لتجارة النظارات الشمسية والحقائب والمجوهرات وغير ذلك من الهدايا التذكارية التي يستمتع السياح بشرائها أثناء تجولهم.

تعرف أيضا علي :

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

حي باسكارسييا من أجمل مناطق سراييفو 

حي باسكارسييا

حي باسكارسييا

ويعد هذا الحي من أجمل الأماكن السياحية في سراييفو حيث المتاجر والمقاهي والشوارع القديمة المرصوفة بالأحجار بالإضافة إلى الميدان الشهير بميدان الحمائم وهو عبارة عن سبيل بني في وسط الحي عام 1753 .

الحصن الأصفر

الحصن الأصفر

الحصن الأصفر

يعد هذا المكان أجمل مناطق سراييفو لكل من يرغب في الاستمتاع بلحظات الغروب ورؤية الشفق الأحمر وهو ينعكس على المدينة بجماله وهدوءه، ورؤية النصب التذكاري من أعلى التل.

اقرأ أيضا عن :

شلال بليهي الساحر في البوسنة وأحد أجمل الشلالات في العالم

برج تويست أفاز

برج تويست أفاز

برج تويست أفاز

متعة المشاهدة عندما تستطيع رؤية المدينة بأكملها من خلف واجهة زجاجية ملتوية، لا يمكنك عمل ذلك سوى من خلال ذلك البرج الذي يرتفع 176مترا، وهو من الأماكن التي لا تراها في أي مدينة أخرى .

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني

هو المكان الذي استمد شهرته من الحرب العالمية الأولى وجسر عثماني عريق مصنوع من الخشب ومع مرور الوقت إلى جسر حجري وهو من أجمل المناطق في سراييفو التي تعتبر مصدر جذب السياحة حيث الأسواق الشعبية التي تحيط به، والمناظر الخلابة التي يستمتع الزائر بها عند الجلوس على إحدى المقاهي أو المطاعم المحيطة بالجسر، كما أن الجسر قد يحيطه أفضل فنادق مدينة سراييفو وهو فندق بريزيدنت سراييفو وفندق المدينة القديمة .

نفق الأمل واحد من أهم مناطق سراييفو السياحية

نفق الأمل

نفق الأمل

ويعتبر بناء هذا النفق لغز تتداركه الألسن ويجذب العين لمشاهدته ، وهو النفق الذي أنقذ سراييفو في فترة الحرب ، عندما ظلت تلك المدينة ما يقرب من أربعة سنوات دون ماء أو كهرباء أو غذاء بسبب محاصرة الصرب للمدينة وعزلها، فقام المتطوعين ببناء هذا النفق حتى يكون منفذ إلى العالم الخارجي، وبعد الحرب تم بناء متحف داخل النفق .

المدينة القديمة باشتشارشيا

المدينة القديمة باشتشارشيا

المدينة القديمة باشتشارشيا

أكبر متعة قد يشعر بها الزائر عند زيارة مدينة سراييفو عندما يتجول في وسط السوق القديم، حيث الشوارع المرصوفة بالأحجار والمتاجر المخصصة لبيع النحاس المصنع يدوياً المتراصة جنباً إلى جنب، والمباني التي تأثرت بالثقافة العثمانية، والحانات التي تقدم القهوة  البوسنية التقليدية .

تعرف علي :

أجمل المدن التركية الساحرة علي ساحل البحر الأسود المذهل

منتجع منتزه إليجا

منتجع منتزه إليجا

منتجع منتزه إليجا

ويعتبر ذلك المنتجع المتميز بالمناخ الجميل بإطلالته الخلابة على تلة تشرف على المدينة بأكملها في أجمل أحياء سراييفو وهو حي إليجا من أفضل وأجمل مناطق سراييفو التي لا يستطيع الزائر نفويتها، حيث المصحات العلاجية والمطاعم الراقية والشقق المتنوعة ذات الخدمات المتطور .

إذا كنت ترغب في الاستمتاع وسط الطبيعة الخلابة، لن تجد أجمل من مناطق سراييفو التي تجمع بين الهدوء، السحر، التسوق، الاكتشاف، المغامرة والجمال الطبيعي والتاريخي التي تتمتع به تلك المدينة التي تفصل بين الحضارات الأوربية والشرقية .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top