شانلي اورفا مدينة الأنبياء التركية ومعالم سياحية لا مثيل لها

شانلي اورفا

شانلي اورفا .. تتوسع تركيا بشكل كبير ، و ذلك بسبب المنشئات السياحية الكبيرة التي بها ، مثل الأماكن الترفيهية ، و الأماكن التارخية و الأثرية ، و كذلك الفنادق العائمة فوق مياه الفرات ، و لكن ما يشد الانظار هو مدينة شانلي اورفة ، مدينة الأنبياء .

تعتبر شانلي اورفا من أكبر و أقدم المدن التركية ، كما تعد مركزا ثقافيا كبيرا وهاما ، و المكان الأمثل لمحبي السياحية الدينية من جميع أنحاء العالم ، كما تحتوي شانلي اورفة علي العديد من مناطق الجذب السياحي و من أشهرها ، باليكي جول ، أو بحيرة الأسماك ، و التي يحكي انه هذا المكان الذي ولد به سيدنا ابراهيم عليه السلام ، كما يوجد أيضا جامع أولو ، أي المسجد العظيم ،و الذي يعود تاريخ انشاءه إلي عهد الامويين ، و العديد و العديد من الاماكن السياحية الفريدة و الساحرة ، و التي سنتناول اهمها في هذا الموضوع  …

احصل علي خدماتنا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

أهم الأماكن السياحية في شانلي اورفا

بحيرة الأسماك 

بحيرة الأسماك 

بحيرة الأسماك

تأتي تلك البحيرة في مقدمة اهم الأماكن السياحية في أورفا ، حيث أن ورئها قصة مميزة ، تحتوي علي قيمة دينية و تاريخية ، حيث يحكي ان هذه البحيرة ، أو هذا المكان تحديدا  الذي حاول الملك النمرود إلقاء سيدنا ابراهيم به و حرقه ، و لكن الخالق عز و جل أمر ان تكون النار بردا و سلاما علي سيدنا ابراهيم  ، و منذ ذلك الوقت تحولت إلي بحيرة ، و يعتقد ان حطب تلك البحيرة تحول إلي أسماك ، و يوجد علي ضفتي تلك البحيرة كل من مسجدي خليل الرحمن ، و الرضوائية  .

اقرأ أيضا

بحيرة فان بتركيا أكبر بحيرات تركيا علي الإطلاق وخصائص علاجية مدهشة

 قلعة أورفا 

 قلعة أورفا 

قلعة أورفا

تعتبر تلك القلعة واحدة من أهم الاماكن التارخية في شانلي أروفا ، حيث يعود تاريخ إنشائها في العصور الوسطي ، و لكن لم يتم تحديد الوقت الذي تم بناءها به ، و تعتبر من أهم و اقدم القلاع في تركيا بأكملها ، و تمتلك تلك القلعة إطلالات رائعة علي مدينة الأنبيا و العديد من معالمها الأثرية الشهيرة .

أجمل الرحلات علي الإطلاق

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

 متحف المدينة  أو متحف شانلي أورفا

متحف شانلي أورفا

متحف شانلي أورفا

افتتح هذا المتحف في القرن الماضي ، و تحديدا في عام 1969م ، و يعتبر هذا المتحف هو خامس أكبر متحف في تركيا ، و تم افتتاح هذا المتحف نتيجة إلي عدد الأثريات التي وجدت في تلك المدينة ، حيث انها كانت مهدا للعديد من الحضارات  .

يوجد في هذا المتحف  مجموعة كبيرة من المصنوعات اليدوية ، و كذلك القطع الأثرية و التي لا تقدر بثمن ، و التي تم استخراجها من الحفريات التي وجدت في المدينة ، ويتكون هذا المتحف من أربعة أقسام ، يوجد ثلاثة أقسام منهم مخصصة للآثار ، و القسم المتبقي للصناعات اليدوية  .

اقرأ أيضا

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

 مسجد خليل الرحمن 

 مسجد خليل الرحمن 

مسجد خليل الرحمن

يأتي هذا المسجد أيضا في مقدمة أهم الأماكن السياحية في شانلي أورفة ، و يقع هذا المسجد علي أحدي ضفتي بحيرة الأسماك  ، في المكان الذي يشاع انه مكان مولد سيدنا إبراهيم ، ويعتبر هذا المسجد من أقدم المساجد في شانلي أورفة ، حيث يرجع تاريخ بناءه إلي القرن الرابع عشر  ، و في أول سنة من القرن تحديدا ، و تم بناء هذا المسجد علي يد شقيق الفاتح الإسلامي الشهير والزعيم العظيم الناصر “صلاح الدين الأيوبي” .

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

 شانلي أورفا ، أو مدينة الأنبياء ، حقا أنه اسم علي مسمي ، فمدينة في مثل هذا الجمال  و العراقة  لابد بأن تكون مكانا مباركا تشرف بتواجد الأنبياء به ، ففي الحقيقة جمال وعراقة المكان يدلان علي طهارته الشديدة وأنه مكان حقا شرف بمرورهم فيه عليهم السلام .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top