سامسون التركية ليست مجرد ميناء .. بل هي جمال الطبيعة المتجسد في مدينة ساحرة

سامسون

تحتوي تركيا علي العديد من الأماكن السياحية و التي لا نعرف عنها الكثير مثل سامسون ، و إذا أردنا أن نتكلم علي أحد تلك المناطق  فلابد  ألا ننسى تلك المدينة الرائعة .
ربما الكثير لا يعرفون عنها علي أنها أكثر من ميناء ، و كذلك هي أحد الموانئ الرئيسية  في تركيا ، و الميناء الرئيسي في منطقة البحر الأسود ، و لكن ما لا نعرفه أنها منطقة ذات تاريخ عريق ، و من أهم المناطق السياحية في تركيا و التي لاتزال تحافظ علي تكويناتها التاريخية ، و الطبيعية القديمة كذلك ، و ذلك علي الرغم من  الشكل الحضاري و التقدمي التي تعيشة الآن .

يقطن سامسون حوالي نصف مليون شخص ، و بسبب وقوعها علي البحر الأسود فهي تأخذ مناخه الحار الرطب في الصيف  ، حيث متوسط درجات الحرارة يكون 27 درجة مئوية في منتصف الصيف ، أما في الشتاء يكون باردا و رطبا و المتوسط يصل إلي 3 درجات مئوية .

اقرأ أيضا

أجمل المدن التركية الساحرة علي ساحل البحر الأسود المذهل

أهم الأماكن السياحية في سامسون :

الأماكن السياحية في سامسون

الأماكن السياحية في سامسون

تعتبر سامسون هي تلخيصا لجمال الطبيعية في حد ذاتها ، حيث تحتضنها الأنهار و الجبال و البحار ، فلا يوجد أجمل ولا أنقي من مياه شواطئها ، و صفاء مياه أنهارها ، بالإضافة إلي ينابيعها الحارة التي لها قدرة خاصة في علاج العديد من الامراض وهي بذلك تعتبر من أهم أماكن السياحة الطبية في تركيا .

اقرأ أيضا

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

تحتوي سامسون علي الأراضي الخصبة ، و التي بدورها تقع في المنتصف بين نهر قيزل أرماق و نهر يشيل أرماق ، و الذين بدورهما من أكبر أنهار تركيا ، كما أن جوها الملائم للجميع و طبيعتها الساحرة  يجعلانها وجهة سياحية  مهمة ، إن لم تعتبر الأهم في منطقة البحر الأسود .

متحف سامسون :

متحف سامسون

متحف سامسون

يعتبر هذا المتحف واحدا من اكثر الأماكن السياحية أهمية في سامسون ، حيث يعرض آثار من عصور و حضارات مختلفة  و التي جعلت من تركيا موطنا لها ، و من أهم تلك الحضارات “الرومانية و الهلنستية و البرونزية” ، و تتضمن تلك الأثار عددا من تحف طينية و بروزنية و عدد من المجوهرات و غيرها .

تعرف أيضا علي

يايتسا البوسنية حيث إلتقاء جمال الطبيعة مع عظمة التاريخ

حديقة الشرق  :

حديقة الشرق بطول الساحل

حديقة الشرق بطول الساحل

حديقة أو متنزه كبير ، و يقع هذا المتنزه بطول الساحل الخاص بالبحر الأسود ، كما يعتبر من أجمل و أهم الأماكن السياحية في سامسون ، و تحتوي تلك الحديقة علي أماكن و طرق للتنزه ، مع المناطق الترفيهية و التي تتلخص في الملاعب الخاصة بكرة السلة و كرة القدم ، بالإضافة إلي عدد من المقاهي و المطاعم .

استعن بإحدي خدماتنا واحصل علي خصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

تلفريك سامسون :

تلفريك سامسون

تلفريك سامسون

قبل الدخول في التفاصيل تعتبر تجربة ركوب التلفريك واحدة من أمتع و اندر التجارب التي يمكن ان تحظي بها ، و لذلك يعتبر تلفريك سامسون واحدا من اشهر معالمها السياحية  بل و ربما أجملها علي الإطلاق، حيث يمر بين غاباتها و طبيعتها الساحرة ، و علي الرغم من قصر المسافة التي يقطعها هذا التلفريك للوصول إلي التلة الأخري ، إلا أنه يوصلكم إلي تلة بها العديد من الخيارات التي يمكن ان تحظوا بها ، بالإضافة إلي وجود مطعم و مقهي ربما لا يوجد أجمل من إطلالاتهم الساحرة  .

يمكنك التعرف أيضا علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

في الحقيقة تلك المدينة علي الرغم من أنها رائعة الجمال ذات طلة طبيعية مذهلة ومعالم سياحية رائعة إلا أنها ليست بذات الشهرة التى تحوز عليها مدن تركية أخري ، مما يجعلها الواجهة السياحية المفضلة لهواة الهدوء والإبتعاد عن الزحام السياحي ، بالإضافة إلي أنها رحلة وتجربة مذهلة سوف تجعلك ترغب في تكرار الزيارة إليها مرات ومرات .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top