مدينة سامسون تركيا أثمن وأروع جواهر مدن البحر الأسود

مدينة سامسون تركيا

مدينة سامسون هي إحدى دول تركيا ، تبلغ مساحتها 9474 كيلو متر مربع ، تعد من أكبر الأراضي الرطبة في تركيا ومجمع لأكبر تنوع من الطيور المختلفة، مدينة سامسون تركيا هي لؤلؤة وجوهرة مكنونة بين طيات البحر الأسود، حيث تتمتع بطبيعتها الأثرية وتاريخها العريق، وثقافتها الجميلة، مدينة سامسون هي إحدى المدن السياحية المهمة التي اعطت طابع سياحي مرموق لتركيا . تعتبر مدينة سامسون الميناء الرئيس على ساحل البحر الأسود، كما تتمتع بمناخ جميل جدا حار ورطب صيفا، بارد ورطب شتاء، يمكنك الوصول إلى مدينة سامسون بكل سهولة عبر جميع وسائل المواصلات سواء برا أو بحرا أو جوا.

المعالم السياحية في سامسون تركيا

متحف غازي gazi müzesi

يقع متحف غازي في منطقة كاليه  وسط مدينة سامسون تركيا ، تحديدا في شارع مجدية ، كان المتحف في القدم عبارة عن فندق مكون من طابقين  حيث حولته بلدية سامسون الى مبنى تابع لوزارة الثقافة ، ثم تم ترميمه  وتحويله إلى متحف للزوار في أواخر التسعينات، يتميز المتحف بزيارة مصطفى كمال أتاتورك له عدة مرات .

مدينة سامسون تركيا

متحف غازي gazi müzesi

احصل على أقوى الخصومات على :

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا

متحف سامسون samsun arkeoloji etnografya müzesi

يقع متحف سامسون وسط مدينة سامسون تركيا ، تم افتتاحه عام 1981 ميلادي ، يعرض متحف سامسون حكاية المدينة منذ العصور التاريخية القديمة، كما تعرض فيه العديد من الأثار التاريخية والمقتنيات العائدة إلى العهد البرونزي والعهد الروماني و العهد اليوناني ، ينقسم المتحف إلى قسمين وهما القسم الأول تاريخي يعرض التحف والهدايا التاريخية الأثرية التي تعود للعهد الروماني، أما القسم الثاني اثنوغرافي يعرض مقتنيات ورسائل مكتوبة بخط اليد ، والحلى وأسلحة وسجاد وغيرها الكثير .

مدينة سامسون تركيا

متحف سامسون

قصر الثقافة atatürk parkı sarayı

تم افتتاح قصر الثقافة عام 2001 ميلادي في منطقة إلك أدِم ، حيث تقام هناك العديد من الحفلات الموسيقية والعروض المميزة التي تجذب السياح إليها . ومن عوامل الجذب أيضا أن مدينة سامسون تتمتع بامتزاج اللونين الأزرق والأخضر حيث السهول والبحيرات والمنتجعات التي تعطي المدينة جمال ساحر جذاب.

هل فكرت في زيارة ؟

مدينة كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة” و متعة التحليق بالمنطاد

منزل أتاتورك  havza evi atatürk

في منزل أتاتورك يتم استعراض القطع النقدية الكلاسيكية التي استخدمت في العهد الإغريقي والروماني والبيزنطي ، كما يعرض فيه الأساور والقلائد والأزرار والحلى والأقمشة وغيرها الكثير وهي تعود للفترة الهلنستية ، كما يضم بين أرجاءه مقتنيات أثرية تعود لحرب طراودة والعصر البرونزي  الحثيين وغيرها الكثير.

مدينة سامسون تركيا

منزل أتاتورك  havza evi atatürk

مغارة تكة كوي tekke köy mağaraları

تكونت مغارة تكة كوي في الكتل الصخرية الشاهقة على امتداد الوادي، تقع مغارة تكة كوي في قضاء تكة كوي على بعد 14 كيلو متر مربع شرق مدينة سامسون تركيا، استوطن بها الإنسان معتمدا بقوت يومه على مهنة الصيد واستخدام الأدوات القديمة  المصنوعة من الحجارة والخشب مثل الفؤوس اليدوية ، رؤوس الرماح الصغيرة، الآلات الحادة القاطعة، وغيرها الكثير .

تعرف على :

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

حديقة أتاتورك atatürk parkı

حديقة أتاتورك تحاكي الطبيعة الغناء، إنها مكان مثالي لجلسات الصيفية حيث يقصدها السياح والزوار للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تحيط بها ، كما يوجد في وسط الحديقة تمثال أتاتورك الشهير، وتضم العديد من الأشجار الجميلة والأزهار والورود ، هي إحدى الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة .

مدينة سامسون تركيا

حديقة أتاتورك atatürk parkı

تتميز مدينة سامسون تركيا بوجود أكبر نهرين بها وهما نهر كيزلي ارماك ويشيل ارماك ، اللذان تحيط بها الأراضي الخصبة كما تتألق المدينة بلبس اللون الأحمر المصفر خريفا مما يضفي عليها جمالا براقا حيث الطبيعة الساحرة والغابات ومحميات الحيوانات في الجبال .

إليك أفضل :

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول 12 يوم

في مدينة سامسون منبع السياح لا تفوت فرصة الاستمتاع ركوب التلفريك حيث الطريق المؤدي إلى المشاهد الطبيعية الخلابة ، حيث مشهدا لا يمكن أن تنساه أبدا ولن ينمسح من ذاكرتك.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top