ولاية ريزا التركية حينما تجتمع كل المقومات السياحية في مكان واحد

ولاية ريزا

تعتبر ولاية ريزا هي خير مثال للتنوع السياحي في تركيا ، كما تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في تركيا كذلك ، و تقع مدينة ريزا في الجهة الشمالية من تركيا ، و تحديدا الجهة الشمالية الشرقية ، حيث تعتبر أحد اهم المدن السياحية التي تقع علي ساحل البحر الأسود ..

ريزا هي أحد أجمل الوجهات السياحية في تركيا ، حيث تخطف أنظار و قلوب كل من يقوم بزيارتها ، و ذلك بسبب طبيعتها الساحرة و إطلالاتها البانورامية  الخلابة ..

تعد ريزا هي أحد أولي الأماكن في تركيا في زراعة الشاي ، و كذلك هي المصدر الأول في تركيا للشاي ، كما تعتمد في اقتصادها علي التصدير للخارج ، حيث تم إطلاق عليها لقب “مدينة الشاي” و ذلك لشهرتها الواسعة بزراعة الشاي ..

تاريخ ولاية ريزا :

تاريخ ولاية ريزا

تاريخ ولاية ريزا

كان أول من وطأ أرض تاريخ ولاية ريزا و استوطنها هم اليونانيون ، حيث أقاموا بها في العصور القديمة و هم من قاموا بتسميتها بهذا الإسم ، حيث تعني ريزا في اللغة اليونانية القديمة “جمال الجبال” ، و ذلك نظرا لجمال جبالها و تعدد أشكالها ، كما يغطي الثلج القمم الجبلية في تلك المدينة بالإضافة إلي اكتساء الجزء الأسفل منها باللون الأخضر .

استمر اليونانيون يحكمون تاريخ ولاية ريزا حتي عام 1080 م ، حيث استحوذ عليها بعد ذلك البيزنطيين ، و من ثم كان السلاجقة الأتراك ، ثم العثمانيين و إلي يومنا هذا لم تبتعد ريزا عن قبضة تركيا..

اقرأ أيضا

ريزا تركيا مدينة الجبال الخضراء الشلالات الشاهقة و البحيرات العذبة

السياحة في ريزا :

السياحة في ريزا

السياحة في الولاية

تحتوي ريزا علي العديد من الأماكن السياحية المتنوعة و هذا أكثر ما يميزها ، حيث تعتبر هي المكان الأمثل لقضاء أجمل العطلات السياحية ، و اشتهرت المدينة سياحيا لقربها الشديد من طرابزون ، حيث كل من يقوم بزيارة طرابزون و يسمع عن تلك المدينة لابد من أن يضعها ضمن قائمة الزيارة خلال عطلته السياحية ..

استعن بإحدي خدماتنا

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

قرية آيدر في ولاية ريزا

قرية آيدر في ريزا

قرية آيدر

تقع قرية آيدر الساحرة علي هضبة تكتسي باللون الأخضر ، و هي تتبع ولاية ريزا التي هي عاصمتها هي مدينة ريزا التركية ، و تقوم باجتذاب العديد من السياح و لها شهرة واسعة من جانب السياح العرب و السكان المحليين بشكل  كبير .
كما تحتوي آيدر علي المزارع و الشلالات و التي تمتد إلي مسافات طويلة ، بالإضافة إلي أنها تحتوي علي الأزهار النادرة و الأشجار المثمرة و الحدائق و البساتين والتي تمتد علي مساحات كبيرة من القرية ، باختصار قرية آيدر هي الطبيعة في أجمل صورها الرائعة .

اقرأ عن

شلال كوزال درة في الشمال التركي حيث الجمال الذى لا مثيل له

كم قرية آيدر عن طرابزون ؟

و تبعد قرية آيدر عن طرابزون مسافة 180 كيلومترا ، و ذلك من الجهة الجنوبية الشرقية من طرابزون .

كما تتمتع آيدر بأنها واحدة من أجمل الاماكن السياحة في تركيا ، حيث أنها هي خير شاهد علي بديع صنع الخالق ، و تكثر بها أشجار الزان و التنوب ، كما تتميز بكثرة شلالاتها  فمن المستحيلات السبع أن يكون هناك زائر لتلك القرية ولا يتكلم عن جمال الشلالات بها ..

تعرف علي

شلالات مانافجات حينما يجتمع كل سحر وروعة الطبيعة في مكان واحد

قرية آيدر

هي عبارة عن قرية تتكون من شلالات و غابات تحيط بها وديان و سفوح جبلية ، مما يجعلها لوحة تخطف الأنظار .

عرفت آيدر منذ القدم بينابيعها الحارة ، و التي ما تزال موجودة حتي الآن و يأتي إليها السياح من جميع انحاء العالم للإستجمام من ناحية ، و من ناحية أخري للأغراض العلاجية ، مثل معالجة الأمراض الجلدية و الروماتيزم علي سبيل المثال .

اقرأ أيضا

السrkey.htmlياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

في الحقيقة تجربة زيارة ريزا الشمالية الساحرة ، هي واحدة من أمتع التجارب التي عليك أن تقوم بها بشكل أو بآخر فمهما كان شغفك أو هوايتك ، فسوف تجدها بالتأكيد بها ، ولا يسعنا مقال أو حتي عشرة مقالات لنسرد كل ما يمكنك أن تجده فيها ، لذا تكون في تلك الحالة التجربة بالزيارة هي خير ما تفعله .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top