ريزا تركيا مدينة الجبال الخضراء الشلالات الشاهقة و البحيرات العذبة

ريزا تركيا

مدينة ريزا تركيا تعد من المدن التي تصدرت المدن السياحية داخل تركيا، لأنها تحمل صفات التنوع السياحي التي تتميز بها تركيا بشكل عام. تقع مدينة ريزا التركية شمال شرق تركيا ، وهي مدينة مطلة على سواحل البحر الأسود الرائعة، تتمتع المدينة بالطبيعة الخلابة مناظر رائعة تجذب الأنظار إليها. مدينة ريزا تركيا هي مدينة جمال الجبال الخضراء كما أطلق عليها اليونانيون سابقاً، إذ يحيط بها عدد لا بأس به من الجبال غاية في الروعة والجمال.

مناخ مدينة ريزا تركيا

يتسم مناخ مدينة ريزا تركيا بالمناخ الاستوائي ، هو مناخ رطب خفيف  في أغلب الأحيان تكون العواصف الريحية متواجدة مناخ يشفي الصدور و يريح القلوب  حيث الماء والخضرة والهواء العليل ، يعد مناخ مدينة ريزا مميز جدا . حيث يناسب المناخ زراعة الذهب الأخضر ألا وهو الشاي التركي إذ أن مدينة ريزا التركية تعد المصدر الأول في تركيا في زراعته على الصعيد الداخلي والخارجي.

احصل على أقوى الخصومات على:

تأجير سيارة مع سائق في طرابزون 

أهم المعالم السياحية في ريزا تركيا

مدينة أيدر “حمامات أيدر ” ayder yaylası

حمامات ايدر الطبيعية أو ما تعرف باسم الحمامات المياه المعدنية تقع في وادي أيدر، حيث تتسم المنطقة بطبيعتها الخضراء الساحرة ، واحتوائها على حمامات المياه المعدنية الدافئة إذ ينصح بها الأطباء لعلاج الأمراض الجلدية والعظمية للتعافي و أيضا بهدف الاستجمام . كما تتميز مدينة أيدر بشلالاتها وغاباتها الكثيفة الممتدة على طول المدينة .

مدينة ريزا تركيا

مرتفعات أيدر

جبال تشاي كاتشكار kaçkar çay dağı

جبال تشاي كاتشكار الواقعة في مدينة ريزا تركيا يقصدها الزوار ومحبي رياضة التسلق على الجبال، حيث المغامرة والمتعة ورؤية المدينة من أعلى في صورة بانورامية جذابة وساحرة، تعتبر قمم الجبال في مدينة ريزا التركية  قمم ساحرة إذ تكسوها الثلوج ناصعة البياض شتاءً، وأحيانا تغطيها الغيوم البيضاء الناصعة .

إليك هذه الحكاية :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

وادي تشات أو قرية تشات çat köy

تقع قرية تشات أو ما يعرف بوادي تشات في منطقة محاطة بجبال شاهقة الارتفاع شديدة الخضرة ، تمتاز المنطقة بطبيعة ساحرة خلابة، وتعد الطبيعة الخضراء هناك طبيعة لا مثيل لها، حيث أن الوادي يضيف للمدينة جمال ورونق جذاب،  قرية تشات قرية مناسبة لعشاق جمال الطبيعة الحرة والحياة البدائية البسيطة ، يقصدها السياح لإستنشاق أنفاس الطبيعة المنعشة النقية.

مدينة ريزا تركيا

قرية تشات  – ريزا تركيا

ساحل البحر الأسود kara deniz sahili

يعد ساحل البحر الأسود من السواحل المميزة جدا في تركيا، خاصة في مدينة ريزا التركية ، يمكنك قضاء أفضل الأوقات وأجمل العطلات على شواطئه  ذات المياه الصافية النقية المتميزة بجمال ساحر، كما بإمكانك الحصول على أحد البيوت الريفية المتوفرة على الساحل.

هل تبحث عن ؟

برنامج سياحي في طرابزون و اوزنجول أجمل مدن الشمال التركي 2017

شلالات جالين تولو gelin tülü şelalesi

تصب شلالات جالين تولو الموجودة في ضواحي مدينة ريزا تركيا من جبال آيدر، حيث تتميز هذه الشلالات بمساحة كبيرة خضراء محاطة بها من كافة الجهات إذا تزيد  من جمال وبهجة الجبال الخضراء والطبيعة الخلابة ، تصب شلالات جالين تولو مياهها الصافية العذبة الدافئة في حمامات أيدر حيث المياه المعدنية العلاجية .

مدينة ريزا تركيا

شلالات جلين تولو

حديقة جبل كاتشكار kaçkar dağı parkı

حديثة جبل كاتشكار الواقعة في مدينة ريزا تركيا تتميز بطبيعة خلابة ساحرة، يرتادها سكان المدينة الأصليين للتمتع بجمال الطبيعة، إذ يقصدونها لإقامة حفلات الشواء وسط الطبيعة البهية التي تبعث في النفوس الهدوء والراحة والسكينة، جمال حديقة جبال كاتشكار يفتح الشهية لتناول الطعام بلذة وطيبة مع أنفاس الطبيعة المنعشة .

تعرف على :

أفضل الرحلات السياحية في اسطنبول

نهر فِرتِنَا دارسي fırtına deresi

يتمتع نهر فرتنا دارسي بصفاء ونقاء مياهه وبيئته الخلابة الفاتنة، يحوي النهر على كلا ضفتيه العديد من المطاعم والمقاهي الرومانسية الجذابة، كما يتوفر في المكان العديد من النوادِ الرياضية لممارسة الرياضة من خلالها خاصة محبي رياضة الترميث والتجديف حيث المغامرة والمتعة الشيقة .

مدينة ريزا تركيا

نهر فرتنا دارسي – ريزا تركيا

مدينة ريزا التركية مدينة ساحرة تترك في ذكريات لاتنسى في ذاكرة زائريها، تتميز المدينة بمناظر ساحرة خلابة  وشواطئ هادئة وجميلة، يمكنك قضاء أفضل الأوقات في ضواحي المدينة مع مناظر الطبيعة المنعشة ، جمال الطبيعة في مدينة ريزا تركيا جمال يكاد لا يوصف، حيث وديانها وشلالاتها وجداولها المائية الممتدة على طول المدينة ، جمال منعش يبعث في النفوس الاسترخاء والراحة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top