ريزه التركية ومدينة الشمال التركي التي لا مثيل لها في العالم

تعد ريزه من أجمل المدن السياحية في تركيا والغنية بالعديد من المميزات، فبالنسبة للموقع فهي تتميز بوقوعها في شمال شرق تركيا بالقرب من حدود تركيا مع جورجيا من ناحية، وبإطلالتها على سواحل البحر الأسود من ناحية أخرى، أما ثقافتها فهي غنية بثقافات متعددة أثرتها عليها الحضارة اليونانية القديمة، بينما تعد معالمها السياحية من أكثر ما يميزها والتي تنوعت ما بين معالم طبيعية وترفيهية وتاريخية ودينية، فضلاً عن المعالم الاستشفائية والتي تختلف فيها عن غيرها من المدن التركية الأخرى.

يمكنك الحصول علي خدمتنا الآن مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

المناخ في ريزه

المناخ في ريزه

المناخ في ريزه

تتمتع ريزه بمناخ منعش يجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، ويرجع السبب في ذلك إلى وقوعها على ساحل البحر الأسود، مما أكسبها مناخ خفيف رطب، كما اشتهرت ريزه بزراعة أجود أنواع النباتات لا سيما زراعة الشاي، اذا فهي غنية بالكثير من الحدائق الخضراء التي تضفي عليها جمالاً طبيعياً خلاباً، وقد ساعد مناخها على ممارسة العديد من الحرف وأهمها حرفة الصيد .

قد يهمك أيضا

فنادق سكاريا المدينة التركية الرائعة في الشمال التركي وأفضل أماكن للإقامة

تاريخ ريزه

خضعت ريزه في أول الأمر للحكم اليوناني الذي أكسبها طبيعتها وثقافتها، وتوالت على حكمها العديد من الحضارات الأخرى التي تركت بصماتها عليها ومنها الحضارة البيزنطية التي حكمتها حتى عام 1080م، ثم خضعت لحكم السلاجقة الأتراك، ومنذ لك الوقت وريزه تحت السيطرة التركية.

معالم ريزه السياحية

اشتهرت ريزه بتنوع معالمها السياحية والتي جعلت منها قبلة للسياح الوافدين من كل صوب وحدب، ومن أشهر تلك المعالم وأجملها

نهر فارتينا دارسي

يعد هذا النهر من المعالم السياحية المميزة في مدينة ريزه، حيث المياة النقية والبيئة الفاتنة في الجمال، والمحاطة بالعديد من المقاهي والنوادي الرياضية الملتفة حول ضفته، وهو من الأماكن المحببة لعشاق السياحة الطبيعية والرياضية نظراً لممارسة رياضة المشي على ضفافه والتجديف في مياهة الصافية.

تعرف علي

أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

حديقة جبال كاجكار

حديقة جبال كاجكار

حديقة جبال كاجكار

تعد تلك الحديقة من أروع المعالم السياحية لعشاق السياحة الترفيهية، نظراً لما تتميز به تلك الحديقة من جمال يسحر الألباب فضلاً عن المكان المخصص للراحة والاستجمام بها والذي يتوافد إليه السياح من مختلف أنحاء العالم.

قرية ايدر

قرية ايدر

قرية ايدر

تتميز قرية ايدر بموقعها القريب من جنوب شرق مدينة طرابزون، وهي من أجمل المعالم السياحية في تركيا نظراً لوقوعها على هضبة خضراء محاطة بغابات كثيفة تكثر فيها أشجار التنوب والزان، بالإضافة إلى الأزهار الوارفة والبساتين ذات المساحات الواسعة، فضلاً عن الشلالات الممتدة لمسافات طويلة،  والتي تسحر الزائر بجمالها، هذا بالإضافة إلى السفوح الجبلية المحيطة بالقرية والوديان التي تخطف أبصار الزوار الوافدين إليها من جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد عن القرية التركية الشمالية الساحرة

ايدر القرية التركية في شمال تركيا الساحر ومتعة لا حدود لها

قمة تشاغران كايا

قمة تشاغران كايا

قمة تشاغران كايا

تتميز قمة تشاغران كايا بكونها مجموعة من القمم الجبلية التي تكسوها الثلوج فتضفي لوناً أبيض ناصعاً، كما تتميز بالغيوم التي تغطي الكثير من معالمها، فضلاً عن منازلها الخشبية المبنية بالشكل البدائي والتي يمكن للزائر استئجارها للاستمتاع في الهواء النقي وإقامة حفلات شواء جماعية.

فنادق ريزه تركيا

تحتضن ريزه العديد من الفنادق المناسبة لقضاء أمتع العطلات السياحية،والتي تتميز بإطلالتها الساحرة وإقامتها المريحة وخدماتها المميزة والتي يمكن للزائر اختيار ما يناسبه منها، ومن أشهر تلك الفنادق وأقلها أسعاراً فندق ردوس ترمال الذي يعد من أرقى فنادق تركيا والمطلة على الغبات الكثيفة، ويتميز هذا الفندق باحتوائه على العديد من الحمامات التركية ذات الينابيع العلاجية والتي تعالج من الكثير من الأمراض.

اقرأ المزيد ع فنادق ريزة

أكثر فنادق ريزا تميزا علي الإطلاق من أجل الحصول علي إقامة رائعة في الولاية الساحرة

تميزت ريزه بمعالمها السياحية الجاذبة للسياح والتي جعلتها تقف في مصاف الدول السياحية العملاقة، حيث الشلالات المتدفقة، والقرى الطبيعية الخلابة، والقمم الجبلية الشاهقة الارتفاع والمحاطة بالغابات الكثيفة، والفنادق الفاخرة ذات الخدمات عالية الجودة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top