مدينة ريزه التركية الساحرة و أحد مدن الشمال التركي المذهلة

مدينة ريزه

مدينة ريزه ، من أجمل الوجهات السياحية المميزة في شمال شرق تركيا والتي تتنوع بمعالمها المتميزة التي يعشقها كل محبي الطبيعة الخلابة، وكل محبي السياحة الترفيهية والدينية، وذلك لاحتوائها على معالم سياحية تاريخية ودينية تعكس عراقة الحضارات القديمة كما تتميز ريزه بإطلالتها الخلابة على ساحل البحر الأسود، مما يضفي عليها بهجة وجمال لا مثيل له.

احصل علي خدماتنا في الشمال التركي مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

أصول اسم ريزه التاريخية

أصول اسم ريزه التاريخية

أصول اسم ريزه التاريخية

تأثرت السياحة في مدينة ريزة بتاريخها العريق الذي يرجع إلى عصر الدولة اليونانية، لذا فينتسب اسمها للغة اليونانية والذي يعني جمال الجبال، وسميت بهذا الإسم لاحتوائها على العديد من الجبال ذات الجمال اللافت للأنظار، والتي يكسوها ثلوج بيضاء تزيد من جمالها مع النسيج الأخضر الرائع الذي يحيط بجبالها من جميع الجوانب.

السياحة في مدينة ريزة

السياحة في مدينة ريزة

السياحة في مدينة ريزة

تتميز مدينة ريزه التركية باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تناسب كل الأذواق وكل الراغبين في قضاء عطلة ممتعة، نظراً لقربها الشديد من مدينة طرابزون ذات المعالم والمقومات الطبيعية الخلابة، أي أنه يمكن للزائر القيام برحلة مشتركة لزيارة طرابزون و ريزه في آن واحد.

وإليكم قائمة بأجمل المعالم السياحية في مدينة ريزه وأكثرها جذباً للسياح

جسر شان يوفو

جسر شان يوفو

جسر شان يوفو

يا له من مشهد بديع عندما تتنزه على جسر شان يوفو ويمر من تحته نهر فارتينا دارسي الفائق الجمال، منظر لا يمكن أن تفوته عزيزي الزائر دون التقاط أجمل الصور التذكارية.

تعرف كذلك علي

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

حمامات أيدير الطبيعية

لا يوجد أجمل من الاستجمام في حمامات أيدير الواقعة في وديان جبل أيدير، تلك الحمامات المحاطة بالطبيعة الخضراء الخلابة، وسوف تشعر بروعتها وفوائدها التي تعود عليك من مياها المعدنية الشافية من الكثبر من الأمراض، وخاصة الأمراض الجلدية، ولتهابات المفاصل والعظام، وإذا كنت من المعافين فهي تعمل على وقايتك من الكثير من الأمراض.

قرية شات

قرية شات

قرية شات

ما أجمل زيارة تلك القرية البديعة المتميزة بموقعها بين الجبال الخضراء شاهقة الارتفاع، والمناسبة لكل عشاق الطبيعة الخضراء والهواء النقي المنعش، وتتميز تلك القرية بمعيشتها البدائية وأسعارها المنخفضة التي تناسب كل المستويات.

جبال جاي ماكجور

أما إذا كنت من عشاق المغامرات وتسلق الجبال فتأكد أن جبال جاي ماكجور هي المكان الأنسب لذلك، حيث الطبيعة الخضراء التي تكسو قمة الجبل مع ممارسة الرياضات الهوائية الممتعة  .

اقرأ أيضا

الجبل الأحمر أروع الوجهات السياحية لهواة مراقبة الطيور والتسلق

ساحل البحر الأسود

ساحل البحر الأسود

ساحل البحر الأسود

إذا كنت من عشاق الهدوء والصفاء فلن تجد أجمل من زيارة مدينة ريزه، والإقامة في أحد الفنادق الراقية أو المنازل الريفية المطله على ساحل البحر الأسود ، ذلك البحر الذي تتمتع المنطقة المطلة عليه بالهدوء والجمال والذي يضفي شعوراً بالسعادة والمتعة على كل من يفكر في زيارتها.

تعرف كذلك علي

أعلي الأماكن تقييما علي ساحل البحر الأسود في تركيا من قبل السياح حول العالم

وادي شات

لن تجد وادي يضفي عليك شعوراً بالبهجة مثل وادي شات ، ذلك الوادي القريب من قرية شات والمزين بالزروع الخضراء والأشجار الكثيفة، والجاذبة لكل عشاق الطبيعة الخلابة.

شلالات جالين تولو

شلالات جالين تولو

شلالات جالين تولو

يا له من مكان بديع تمتزج فيه التضاريس الطبيعية لتنتج لنا لوحة فنية مكونه من معالم طبيعية خلابة، والتي تعكسها شلالات جالين التي تصب في جبال أيدير الخضراء لتزيدها بهجة وجمالاً، كما تصب تلك الشلالات أيضاً مياهها الدافئة في حمامات أيدير لتنتج لنا معالم أكثر أهمية وهي حمامات ايدير الصحية التي تشفي من الكثير من الأمراض، ومن أهمها التهابات المفاصل، والأمراض الجلدية، فضلاً عن أمراض المخ والأعصاب.

تعرف علي السياحة العلاجية في تركيا

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

عزيزي السائح لديك العديد من الخيارات لقضاء أسعد الأوقات في مدينة ريزه أجمل المدن السياحية في تركيا، فيمكنك الاسترخاء وسط هدوء الطبيعة وصفاءها، ويمكنك خوض تجربة مغامرة ممتعة أعلى جبالها الشاهقة، ويمكنك الوقاية والاستشفاء في حماماتها الساخنة، فلا تدع فرصة زيارتها تفوتك، ولن تندم.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top