السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

السياحة الدينية

السياحة الدينية تحظى في  تركيا بمكانة عظيمة عالمياً في بسبب ما تحتويه من  المعالم الدينية المميزة، حيث وقعت على أرضها الكثير من الحوادث العقائدية الدينية ذات الصبغة التاريخية مثل حادثة طوفان سيدنا نوح التي يعتقد البعض أنها وقعت في بلاد الأناضول، وحادثة أهل الكهف، كما يشير البعض إلى أن حادثة إلقاء سيدنا إبراهيم عليه السلام قد وقعت في مدينة شانلي أورفا التركية والتي كانت تسمى قديماً “الرها” .

تعرف أيضا علي :

السياحة العلاجية في تركيا

وقد خلفت لنا تلك الحضارات المتنوعة التي تعاقبت على تركيا من ورائها العديد من الآثار الدينية والأماكن المقدسة لكي تسرد لنا تاريخ تلك الحضارات الديني والعقائدي التي حدثت قديماً والتي تعد أماكن سياحية مميزة لجذب السياح في تركيا ومن تلك الأماكن :

مسجد كوجاتيبي بأنقرة وأهم معالم السياحة الدينية

مسجد كوجاتيبي بأنقرة

مسجد كوجاتيبي بأنقرة

ويعد هذا المسجد أكبر وأجمل مسجد في مدينة أنقرة العاصمة التركية حيث بني على الطراز المعماري الفريد، ويحتوي المسجد على أربعة مآذن وعدد من القباب، ويتميز المسجد بإطلالته الرائعة على مدينة أنقرة بأكملها ويقصده العديد من السياح من عشاق السياحة الدينية في تركيا ودراسة التراث الديني .

اقرأ أيضا :

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

بيت مريم العذراء (وصية السيد المسيح)

بيت مريم العذراء

بيت مريم العذراء

ويقع هذا البيت في منطقة أفسس على جبل العندليب في تركيا، ويقال أن ماريوحنا الرسول قد اصطحبها إلى هذا المنزل بعد موت السيد المسيح حيث أوصاة عليها قبل وفاته وعاشت مريم العذراء في هذا البيت السنوات الأخيرة من حياتها، ووتم إكتشافه من قبل القس الفرنسي “جوليان” .

كهف أصحاب الكهف (مغارة النائمون السبعة)

كهف أصحاب الكهف

كهف أصحاب الكهف

ويعد هذا الكهف من أشهر معالم السياحة الدينية في تركيا حيث يحكي لنا قصة أصحاب الكهف الذين ذكروا في القرآن، والتي يعتقد أنها قد حدثت في عهد الإمبراطور الروماني “ديقيانوس” حيث يجذب رغبة السياح في التطلع إلى رؤية الكهف الذين لبثوا في الكهف ما يقرب من 300 عاماً، وذلك من أجل العظة والتوجه إلى الله بالدعاء، ويقع هذا الكهف في مدينة “طرسوس” بولاية “مرسين” بتركيا.

اقرأ أيضا

رحلتي الى تركيا 2017 وأروع الأماكن التي زرتها في تركيا

الجامع الأخضر في بورصة ( فن العمارة العثمانية)

الجامع الأخضر في بورصة

الجامع الأخضر في بورصة

يقع هذا المسجد في مدينة بورصة التركية، ويعد من أجمل التحف المعمارية الجاذبة للسياحة الدينية للتعرف على فن العمارة التركية، وبني هذا المسجد في عهد السلطان العثماني محمد الأول، ويتميز باحتوائه على مئدنتان بنيت على النمط الباروكي الأوربي الذي كان شائعاً في تلك الحقبة التاريخية، كما يزين المسجد من الداخل بالخشب والخزف اليدوي والزخارف الجميلة التي كانت سبباً في أن يطلق عليه “فن عمارة بورصة” .

معبد نيكولوس (جمال العمارة الرومانية)

معبد نيكولوس

معبد نيكولوس

يقع معبد نيكولوس في مدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويعد من أهم وأجمل المظاهر الدينية المتبقية من الحضارة اللاذقية، حيث الطراز المعماري الرائع الذي خلفته الإمبراطورية الرومانية نتيجة تحويل الرومان المعبد لكنيسة أرثوذكسية عبارة عن تحفة معمارية ساحرة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم . 

مسجد شانلي أورفا وبحيرة الأسماك (معجزة إبراهيم عليه السلام)

مسجد شانلي أورفا وبحيرة الأسماك

مسجد شانلي أورفا وبحيرة الأسماك

ويعد هذا المسجد من أقدم مساجد مدينة شانلي أورفا التركية، وترجع شهرة هذا المسجد الذي يقع على ضفتي البحيرة والذي يسمى بمسجد خليل الرحمن إلى وجودة في المكان الذي ألقى فيه سيدنا إبراهيم عليه السلام في النار، فالمسجد حيث ولد سيدنا ابراهيم والنار قد تحولت لبحيرة المياه أما الحطب فقد تحول إلى الأسماك .

من خدماتنا التي تساعدك في جولتك في تركيا

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وهكذا تعد تركيا موطن الأديان السماوية الثلاثة والأديان القديمة، ويرجع ذلك إلى تعاقب الحضارات القديمة عليها والتي تركت آثاراً دينية عريقة على الطراز المعماري مما جعل السياحة الدينية في تركيا من أهم وأميز قطاعات السياحة فيها .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top