السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

السياحة الدينية في البوسنة

السياحة الدينية في البوسنة من أشهر أنواع السياحات علي مستوى العالم ، دولة البوسنة من الدول السياحية التي تربعت علي عرش البلاد السياحية والتي تجمع بين الثقافة والدين  كما تحتوي على العديد من المعالم الدينية المميزة التي تستحق الزيارة وتستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم. وتتنوع بها الثقافات الأوروبية والشرقية والتي تجمع بين الطابع العربي والطابع الشرقي، وتوجد بها أشهر المدن السياحية الدينية ومن بينها  مدينة سراييفو  و مدينة بانيا لوكا

وتشتهر مدينة سراييفو بأنها من أجمل المدن السياحية في البوسنة بصفة خاصة والعالم  بصفة عامة كما تعد من أكبر دول البوسنة حجما وبها تنوع ديني كبير له دور في الجذب السياحي ومن أشهر المعالم السياحية الدينية فيها:-

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا

كنيس اليهودى و السياحة الدينية في البوسنة

كنيس اليهودى و السياحة الدينية في البوسنة

كنيس اليهودى و السياحة الدينية في البوسنة

بعتبر هذا المعبد اليهودي من أشهر المعالم السياحية الدينية في سراييفو، حيث يسرد لنا كيف كانت المدينة كانت ترحب بالجالية اليهودية، ويمتاز هذا المعبد ببناءه على الطراز المغربي الجديد الرائعة حيث يتميز بسقف جميل كما انه يضم العديد من المنحوتات الحجرية التى توجد خارج الكنيس.

اقرأ أيضا

أجمل مناطق سراييفو والتي يجب أن تشاهدها خلال زيارتك إلي البوسنة

كنيسة الملائكة المقدسة “مايكل وغابريل”

يرجع تاريخ هذه الكنيسة إلى القرن السادس عشر، لذا فهي تعد من أقدم الكنائس وأشهرها بمدينة سراييفو، وتحتوي الكنيسة على أجمل مظاهر الإبداع حيث البرج الرائع والجدران الحجرية الرمادية والسقف المبلط بشكل بديع، كما تحاط الكنيسة بفناء جميل يسحر ألباب السياح بالنباتات والزهور الموجودة به .

كاتدرائية القلب المقدس :

كاتدرائية القلب المقدس

كاتدرائية القلب المقدس

تتميز بأنها من أجمل المعالم السياحية جذباً للسياحة الدينية في مدينة سراييفو، حيث بنيت على الطراز القوطي الجديد، وتتميز الكاتدرائية بجدرانها الرائعة ذات الهندسة المعمارية البديعة التي تتسم بالبساطة .

مسجد علي باشا  :

مسجد علي باشا

مسجد علي باشا

يعد من أقدم مساجد المدينة حيث بني عام 1560 على يد العثمانيين، وبالرغم من صغر حجمه إلا أنه يضم حديقه مقبرة تعطيه موقعا مميزا وقد ألحق به العديد من الأضرار أثناء الحرب الأهلية ولكن أعادت الحكومة هيئته من جديد ومنذ ذلك الحين واعتبرته الحكومة نصب وطني محمي يرمز للتراث العثماني .

مسجد الإمبراطور :

مسجد الإمبراطور

مسجد الإمبراطور

يعد أول مسجد تم بناؤه بعد الغزو العثماني كما أنه يعتبر من أقدم وأكبر المساجد في مدينة سراييفو ، ويتميز هذا المسجد بتصميم إسلامي رائع يظهر في فنائه المركزي الصغير المحاط بالممرات وغير مصرح للسياح بالدخول للمسجد في أوقات الصلاة ولا يمكن دخوله إلا بالملابس المحتشمة .

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة

كما تحتوي مدينة بانيا لوكا العاصمة الإدارية للبوسنة على أجمل المعالم السياحية الدينية التي تجذب السياح بشكل كبير والتي تنفرد بها عن غيرها ومن بينها  :-

مسجد فرحات باشا

مسجد فرحات باشا

مسجد فرحات باشا

ويعد من أشهر المعالم الإسلامية في سراييفو، وترجع شهرته إلى العمارة الإسلامية البارزة على جدرانه، ويحتوي المسجد على نافورة شهيرة تسمى “شاذوران”

تعرف أيضا علي

لوكمير .. القرية البوسنية الساحرة في قلب الجبل لهواة الروعة والهدوء

كاتدرائية المسيح المخلص بانيا لوكا 

كاتدرائية المسيح المخلص بانيا لوكا 

كاتدرائية المسيح المخلص بانيا لوكا

تعتبر من أهم معالم بانيا لوكا وهي كنيسة أرثوذكسييه وتتزين من الخارج ببرج طويل ذات قامة طويلة، وتتميز ايضا بوجود قبتها الذهبية والتي تعد من أهم معالم السياحة الدينية في البوسنة .

دير مار ياسترن

يمتاز هذا المعبد الكاثوليكي بتصميمه الهندسي الأوروبي الرائع الذي عرف في القرن التاسع عشر .

وهكذا نجد التنوع في المعالم السياحية الدينية الموجودة في البوسنة يعطيها أهمية كبيرة استطاعت من خلالها البوسنة ان تظهر علي قائمة المدن السياحية مؤخرا واستطاعت ايضا ان تكون بوتقة للعديد من الأديان حيث تعيش فيها جميع الطوائف السماوية الي جانب بعضها البعض دون نزاعات مما ساعد علي تنشيط السياحة الدينية فيها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top