بحيرة رامسكو واحدة من أجمل بحيرات أوروبا والتي توجد في الهرسك

تحتوي البوسنة على العديد من مناطق الجذب السياحي التي تمزج بين السياحة والاستجمام وسط الطبيعة الساحرة ، وتعد بحيرة رامسكو التي يطلق عليها لؤلؤة الهرسك من أجمل وأروع بحيرات البوسنة التي يتوافد عليها السياح من كل أنحاء العالم، وتقع البحيرة في جنوب غربي الهرسك على بعد 118 كم عن العاصمة سراييفو ، كما تبعد عن موستار ما يقرب من 80 كم ، وتمتاز البحيرة باحتوائها على مجموعة من الجزر الصغيرة ومن أشهر تلك الجزر جزيرة تشتشيت التي تعمل على ربط البحيرة باليابس عن طريق تلة صغيرة مما يعطي للزائر لوحة فنية رائعة ليس لها مثيل وخاصة عندما تمتليء البحيرة بالمياة.

نشأة البحيرة

نشأة البحيرة

نشأة البحيرة

بحيرة رامسكو هي بحيرة غير طبيعية، أنشأت بالقرب من نهر راما الذي انتسبت له عام 1986 من قبل اغراق المروج بالفيضانات، وكان لابد من انتاج الطاقة حتى تتم انشاء البحيرة.

رحلة لا مثيل لها

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

مساحة بحيرة رامسكو

مساحة بحيرة رامسكو

مساحة بحيرة رامسكو

يبلغ عرض تلك البحيرة 4.6 كم كما يبلغ عمقها 70-95 متراً وتمتد على طول سد يبلغ 7 كم. فضلاً عن وقوعها على ارتفاع 595 متراً فوق مستوى سطح البحر ويبلغ أقصى حد لسطح الماء فيها حوالي 1480.8 هكتار تقريبا ، وأنشأت البحيرة على شكل نصف دائري محاط بالعديد من الخلجان وتتميز تلك الخلجان بسواحلها المنخفضة لتصل الجزيرة بكل أطرافها.

تعرف أيضا علي

بحيرة بروكوشكو البحيرة البوسنية الأروع علي الإطلاق وجمال لا يمكن وصفه

السياحة في بحيرة رامسكو

السياحة في بحيرة رامسكو

السياحة في بحيرة رامسكو

تتميز البحيرة بجمال مذهل وخاصة عندما تصل إلى كامل طاقتها ملواً بالمياة، وتعد من أكثر مصادر جذب السياح لتميزها بمياهها الصافية ذات اللون الأخضر الفاتح قضلاً عن البيئة النظيفة والصالحة لتكاثر أنواعاً عديدة من الأسماك التي يستمتع الزائر بمشاهدتها، ومن بينها سمك السلمون والشبوط وغيرها من أنواع الأسماك الفريدة من نوعها.

كما تعد البحيرة من أكثر المناطق المحببة للسياح من عشاق المغامرات لتوفر رياضة ركوب الدراجات الجبلية بالقرب من البحيرة عبر حديقة بليدينيا المحمية وسلاسل جبال تشفرسنيتسا.

وتبعد البحيرة حوالي  65 كم عن مدينة يايلانيتسا مما يجعلها قريبة من مناطق الجذب السياحي حيث يمكن للزائر ركوب قوارب في منطقة أوستروجاس، وزيارة جبال تشفرسنيتسا الواقعة بين يايلانيتسا و موستار والمحاطة بأربعة أنهار غاية في الروعة، فضلاً عن الاستراحة في أحد المطاعم القريبة من البحيرة لتناول أشهى الوجبات البوسنية ومن أشهر تلك المطاعم مطعم زدرافا فودا، مطعم باجريم ومطعم كوفا تشيفتش.

اقرأ أيضا

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

المعالم السياحية في البحيرة

المعالم السياحية في البحيرة

المعالم السياحية في البحيرة

أما عن أهم المعالم السياحية بالجزيرة والتي يتوافد السياح إليها بهدف السياحة الدينية دير الفرنسيسكان ، ويعود تاريخ بناء هذا الدير إلى القرن الخامس عشر، وقد بني هذا الدير فوق تلة صغيرة تصل البحيرة باليابسة ، ويتوافد السياح على هذا الدير لمشاهدة أحد المعالم الدينية الرائعة وسط الطبيعة الخلابة الساحرة والهواء العليل.

كما يمكن إقامة المخيمات على ضفاف البحيرة حيث الظلال الوارفة وشواء اللحم على النار وسط جمال الطبيعة.

تعرف أيضا علي

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

جزر بحيرة رامسكو

جزر بحيرة رامسكو

جزر بحيرة رامسكو

تضم الجزيرة ثلاثة جزر تكسبها روعة في الجمال ، ففي منتصفها تقع جزيرة شتشيت ذات الجمال الخلاب ، بالإضافة إلى احتوائها على جزيرتين صغيرتين يعملان على كسر رتابة المظهر الطبيعي .

يمكنك الإستمتاع بأروع رحلاتنا مع خصم فوري

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

وهكذا تمتعنا سوياً في جولة سريعة حول أرجاء بحيرة رامسكو الساحرة التي تعد من أجمل بحيرات البوسنة والهرسك وهي بحيرة رامسكو، تلك البحيرة التي تمزج كل مجالات السياحة في آن واحد فهي تجمع بين السياحة الطبعيية والرياضية والدينية حيث الطبيعة الساحرة في جزرها الثلاثة والمعالم التاريخية والدينية في الدير المقام حولها والمغامرات في تسلق الجبال المحيطة بها لا سيما الاسترخاء والهدوء في أفضل المطاعم القريبة مما يجعل السائح يشعر وكأنه يجمع كل احتياجاته في مكان واحد.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top