بحيرة بروكوشكو البحيرة البوسنية الأروع علي الإطلاق وجمال لا يمكن وصفه

بحيرة بروكوشكو

بحيرة بروكوشكو من أروع البحيرات في البوسنة حيث تمتاز البوسنة ببحيراتها الكثيرة التي تتعدى أكثر من مائة بحيرة ، مما يضفي عليها ملامح سياحية جذابة ، وتحيط بتلك البحيرات بيئة طبيعية خلابة وجبال رائعة تمنح الزائر الشعور بالراحة والمتعة لعشاق تسلق الجبال والمغامرات.

دعنا نصطحبك معنا في جولة نتعرف فيها على أحد تلك البحيرات وهي بحيرة بروكوشكو أجمل بحيرات البوسنة وجوهرة الطبيعة الحقيقية.

أين تقع بحيرة بروكوشكو ؟

بحيرة بروكوشكو

بحيرة بروكوشكو

تقع بحيرة بروكوشو على جبل فرانيتسا في  بلدية فوينيكا ، وهو من أشهر جبال البوسنة الغنية بالمروج حيث النباتات الكثيفة ، وتعد تلك البحيرة الجليدية من أكثر مصادر جذب السياح في البوسنة لقربها من مدينة فوينيتسا السياحية حيث تقع على بعد 20 كم منها، وتمتد البحيرة حوالي 426 متر و 191 متر في العرض حيث حمامات المياة المعدنية التي تصلح للعلاج الطبيعي . وترتفع البحيرة عن مستوى سطح البحر ما يقرب من 1636 متراً، ويصل عمقها إلى 13 مترا. وتظهر للزائر وكأنها لوحة فنية خلابة لا سيما الأكواخ الخشبية التي تزيدها جمالاً.

اقرأ أيضا

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

تاريخ بحيرة بروكوشكو

تاريخ بحيرة بروكوشكو

تاريخ بحيرة بروكوشكو

يرجع اكتشاف بحيرة “بروكوشو” البوسنية إلى ما قبل عشرون عاماً خلال الحرب الصربية على البوسنة ، وتحتوي على ما يقرب من 150 منزل معظمها تم بناؤه بشكل غير قانوني ، وتبعد عن سراييفو حوالي 60 كيلو متراً.

تعرف كذلك علي

أجمل مدن البوسنة والهرسك تعرف علي مدن السحر والتاريخ

السياحة في بحيرة بروكوشكو

السياحة في بحيرة بروكوشكو

السياحة في بحيرة بروكوشكو

تعد بحيرة بروكوشكو من أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة في البوسنة وواجهة مفضلة للسياح حيث يصل عدد السياح الوافدين إليها إلى 20000 سائح كل عام  للاستمتاع بالمياة الكريستالية الجذابة بالبحيرة، فضلاً عن البساطة والهدوء التي تتمتع بهما البحيرة، والأكواخ المخصصة لاستضافة السياح وتقديم أشهى المأكولات البوسنية كما تتمتع البحيرة بمناخ ممتاز يجعلها تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم وخاصة عشاق المغامرات وركوب الدراجات الجبلية، كما تمتاز بشلالاتها وجداولها المائية العذبه التي يعيش بداخلها “التريتون” وهو عبارة عن سمندل برمائي مستوطن ، ويستمر الموسم السياحي من منتصف الربيع وحتى منتصف الخريف ، إلا أنها يصعب الوصول إليها في فصل الشتاء حيث تكون مغطاه بالثلوج ، وتوجد أيضاً بالبحيرة بعض المعالم السياحية مثل النصب التذكاري لضحايا الطائرة التي سقطت بها بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعرف علي أروع مدن البوسنة

بيهاتش البوسنية وأجمل المعالم الطبيعية في قلب أوروبا

سكان البحيرة

سكان البحيرة

سكان البحيرة

يتميز سكان البحيرة بالبساطة في المعيشة وذلك لاعتمادهم على الغذاء الطبيعي الذي يمنحهم حياة صحية ، حيث أنهم يعيشون على الأبقار والأغنام التي يقوموا بتربيتها والماشية الموجودة حول البحيرة ، ويقوم أهل البحيرة عند المغيب بإصدار صوت لجمع الأبقار في أماكنها المخصصة ، فضلاً عن الأكواخ الصغيرة المتناثرة فوق الجبال التي يعيشون بداخلها على الأسرة الدافئة ، ويقوم سكان البحيرة بمغادرتها في فصل الشتاء بسبب الثلوج التي تغطي منازلهم ثم يعاودن إليها بعد انتهاء موسم الثلوج .

تعرف علي شتاء البوسنة الساحر

شتاء البوسنة حيث الرداء الأبيض الساحر يغطي البلاد بروعته

المدن المجاورة للبحيرة

المدن المجاورة للبحيرة

المدن المجاورة للبحيرة

تجاور بحيرة بروكوشكو بعض المدن السياحية التي تضفي على البحيرة مزايا أكثر ومن أشهرها “مدينة بوغوينو” التي تستغرق حوالي 25 دقيقة للوصول إليها، تلك المدينة التي يحبها كل من يعشق تسلق الجبال ، ومن بين تلك الجبال جبل جازيك الذي يعد من أشهر وأبرز الجبال في المنطقة .

أروع مدن البوسنة الساحرة

مدينة يايتسا بالبوسنة (مدينة الملوك) وأجمل المعالم التاريخية

وهكذا إذا كنت ترغب في جولة سياحية ممتعة وسط الطبيعة الخلابة فاجعل وجهتك المقبلة بحيرة بروكوشكو  ذات المناظر الطبيعية الساحرة ، سوف تنال قدراً كبيراً من الراحة والهدوء وسط أهل البحيرة البسطاء وأكواخ البحيرة الجميلة في أعالي مدينة فوينتيسا الخضراء .

 

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top