باموكالي الشهيرة بقلعة القطن حيث السياحة العلاجية مع أروع المعالم الأثرية

باموكالي

باموكالي حيث الغرابة والجمال حيث تحتوي تركيا علي العديد من الأماكن السياحية الغريبة و النادرة ، و التي اذا تكلمنا عنها ربما لن تستطع الكلمات ان تصف جمال و غرابة تلك الأماكن ، و لكن باموكالي هي خير شاهد علي تلك الأماكن السياحية الرائعة ..

احصل علي خدماتنا مع خصم فوري

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

باموكالي … قلعة القطن الساحرة

باموكالي

باموكالي


باموكالي
أو قلعة القطن باللغة العربية ، و تقع تلك القلعة تحديدا في منطقة دنيزلي  في تركيا ، و بالطع مع ذكر كلمة قلعة أول ما تبادر في ذهنك هو الجدران الحجرية الصلبة العالية ، و الأبراج  … إلخ ، و لكن تللك القلعة ليست مثل أي قلعة رأيتها من قبل ، حيث تتميز تلك القلعة ببيئتها الطبيعة الخلابة و مدراجاتها المائية ، و التي كونتها الطبيعة علي مدار العديد من السنوات ، لتصبح تلك القلعة من اجمل ما يمكن ان تقع عليك عينيك في يوم ما ، حتي في ساعات الليل ، مما قام السكان المحليين لتلك المنطقة للتدخل لتصبح تلك القلعة ضمن القائمة الخاصة بمنظمة اليونسكو العالمية .

يعد إسم قلعة القطن هو إشارة إلي القلاع الجيرية و التي كونتها الينابيع الحرارية علي مدار السنوات ، حيث تأتي تلك الينابيع بطريقة متعاقبة بشكل متدرج ، فوق منحدر مثل الشرفات المنزلة ، مما جعلها مصدرا للإستقطاب السياحي من جميع أنحاء العالم .

اقرأ أيضا

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

قلعة القطن المدهشة واجهة السياحة العلاجية 

يوجد في تلك المنطقة أكثر من سبعة عشر نبعا للمياه المعدنية و التي تجري علي مساحات كبيرة من الجير الحجري ، و ذلك ما جعلها تحتوي علي نسبة كالسيوم عالية ، حيث لتلك المياه المعدنية قدرة كبيرة في علاج العديد من الامراض مثل “ارتفاع ضغط الدم ، الروماتيزم ، الإرهاق ، العديد من الأمراض الجلدية ، و أمراض الدورة الدموية والقلب بالإضافة لحساسية الصدر ، و ذلك ما جعلها وجهة أساسية لكل من يبحث عن السياحية الطبيعية .
و تتمحور أسطورة حول تلك المياه المعدنية الساحرة ، حيث قيل أن الملكة كليوباترا كانت علي علم بالخصائص الخاصة بتلك المياه في باموكالي ، و قامت الملكة الشهيرة بزيارة تلك المنطقة العديد من المرات ، و أكبر برهان علي ذلك أنه يوجد حمام يسمي بحمام كليوباترا ، و التي قامت الملكة بالسباحة به  .

اقرأ أيضا عن

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

تتميز منطقة باموكالي بكثرة الفنادق و المنتجعات العلاجية بها ، حيث لن تواجهك مشكلة العثور علي السكن المناسب  ، حيث يوجد العديد من الفنادق الفاخرة  و التي تقع في نفس المنطقة ، والتي اسعارها متوسطة و تناسب الجميع .

أطلال وآثار عبر التاريخ

أطلال وآثار عبر التاريخ

أطلال وآثار عبر التاريخ

بالقرب من الشرفات الخاصة بقلعة القطن يمكنك رؤية أطلال مدينة هليوبليس التاريخية ، و التي هي أيضا محمية من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي ، حيث يعود تاريخ تلك المدينة إلي فترة الحكم الروماني ، و تحتوي تلك المدينة علي مسرح روماني كبير ، و مقبرة واسعة ، بالإضافة إلي الشارع المعمد و الحمامات الرومانية ، بالإضافة إلي العديد من الآثار التي تركتها العديد من الحضارات التي استوطنت تلك المنطقة .

رحلة مميزة للغاية

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

جدير بالذكر أن باموكالي تبعد عن مدينة اسطنبول حوالي ستمائة كيلومترا ، أي حوالي 7 ساعات بالسيارة ، و ساعة بالطائرة من مطار أتاتورك الدولي .

رحلة لا تنسى مع أروع الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

 باموكالي هي أحد الأماكن التي لا يمكنك تفويتها  خلال زيارتك لتركيا ، حيث أنها أثر طبيعي مع جمال فذ و خصائص علاجية مميزة قلما تجدها في أي مكان آخر ، كل تلك الأمور والمقومات السياحية المميزة جعلت من المدينة التركية الرائعة مقصدا سياحيا هاما للعديدين من حول العالم .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top