اورتاكوي منتجع السلاطين الشهير والذى يقع في اسطنبول الأوروبية

اورتاكوي

اورتاكوي منتجع السلاطين في قلب اسطنبول الأوروبية حيث تقع منطقة اورتاكوي في الجزء الأوروبي من جسر البسفور باسطنبول ، و تحديدا في منطقة بشكتاش ، و اطلق علي تلك المدينة قديما  “بمنتجع السلاطين” ، و تحديدا أطلق عليها هذا الإسم في عهد الدولة العثمانية  ، حيث يقصد كلمة السلاطين تلك ، بالسلاطين العثمانيين .

تعني كلمة اورتاكوي في اللغة التركية ” القرية الصغيرة “ وكانت تلك المدينة هي منتجع سلاطين بني عثمان القدامي في الواقع وربما لهذا السبب هي مكان مميز لا مثيل له .

تتمتع المنطقة بجمال مذهل لا مثيل له وإطلالة غاية في الجمال والروعة علي الجسر التركي المتميز فوق مضيق البسفور المذهل ، وتلك الإطلالة المميزة في الحقيقة تكون لا مثيل لها خاصة في الليل مع تألق الأضواء فوق مياة البحر وروعة المنظر المدهش .

الفنادق في اورتاكوي :

اورتاكوي

اورتاكوي

بالطبع الفنادق في تلك المنطقة قد تكون غنية عن التعريف ، و ذلك لأن اسطنبول غنية عن التعريف للغاية في هذا الأمر إذ أنها تحتوي علي أجمل وأفخر الفنادق في قلب أوروبا بأسرها  بالإضافة إلي تنوع غير عادي في الفنادق وأسعارها بداية من الرخيص للغاية والمناسب للجميع وحتي الفاخر منها بشدة ، وفي الحقيقى ما يميزها هو أنك تدفع بالفعل ما تجد خدمة مميزة مقابله ، بل وتحصل علي الخدمات أكثر مما تدفعه وبشدة وهذا مصدر تميز لفنادق المدينة الساحرة .

ما الذى يمكنك فعله في اورتاكوي ؟ 

ما الذى يمكنك فعله في اورتاكوي ؟

ما الذى يمكنك فعله في اورتاكوي ؟

هناك العديد من الأمور التي يمكنك أن تقوم بها في منتجع السلاطين المدهش ، من زيارة الأماكن المميزة والتجول في شوارعها المدهشة وحتي التسوق بأسعار لا يوجد لها مثيل في القارة الأوروبية بأكملها ..

ولكن دعونا نتعرف علي بعض الأمور التي يمكننا أن نقوم بها في تلك المنطقة المذهلة من المدينة الرائعة الجمال فقط علي سبيل المثال وليس الحصر .. فعليك أنت أن تجرب الرحلة المذهلة بنفسك ولكننا سوف نصحبك في جولة بسيطة في أشهر معالم المكان المدهشة .

رحلة لا تنسى وذكريات رائعة

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

زيارة قصر تشريجان :

قصر تشريجان

قصر تشريجان

يعتبر هذا القصر هو أحد أهم الأماكن السياحية لأسطنبول و ليس في تلك المنطقة فقط ، حيث يرجع تاريخ بناء هذا القصر إلي الربع الثالث من القرن التاسع عشر الميلادي ، و من أكثر ما يميز هذا القصر هو بناءه المعماري ، و الذي هو خير شاهد علي روعة و جمال المعمار العثماني ومدي ما وصل له من تميز وتقدم في عهوده الذهبية حيث كان العرف السائد في هذا العصر هو بناء قصر جديد مع كل سلطان يعتلي العرش الخاص بالإمبراطورية العثمانية الكبري في هذا الوقت وقد تم بناءه في عام 1863 بأمر من السلطان العثماني عبد العزيز فور توليه العرش .
يكتسي القصر من الخارج بالرخام الملون ، أما عن جدرانه و الأسقف الداخلية الخاصة به فهي مصنوعة من الخشب المزخرف بعناية فائقة وفن مذهل للعيون وروعة لا يوجد لها مثيل في الأرض.

وكان القصر يستخدم حتي عام 1910 كمكان من أجل إجتماع البرلمان التركي العريق في ذلك الوقت حتي شب فيه حريق ، وبعدا استخدم كملعب لنادي “بشكتاش” التركي ، إلي أن تم إعادة بناءه وترميمه عام 1999 ، وبعدها تم استخدامه في سلسلة فنادق شهيرة  وسمي بإسم “فندق تشيران كمبنسكي اسطنبول” .

قم بالإستعانة بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

 زيارة مسجد اورتاكوي :

مسجد اورتاكوي

مسجد اورتاكوي

يعتبر هذا المسجد واحدا من أجمل المساجد في اسطنبول بل هو في الحقيقة واحدا من أجمل المساجد التركية علي الإطلاق ، و يعتبر واحدا من أهم الأماكن السياحية في تلك المنطقة ، و تم بناءه بأمر مباشر من السلطان العثماني الأعظم عبد المجيد في عام 1853 في هذا الوقت ، و يتميز هذا المسجد بجمال عمرانه و زخرفته  و بناءه  وروعة النقوش به بالإضافة إلي استعمال الفنون الإسلامية الشهيرة في هذا العصر في تزيينه ، و الذي يعكس التطور الخاص بالمعمار العثماني في تلك الفترة وهو الأمر الذى أعطي لهذا المسجد جمال مذهل بالإضافة إلي الطلة الرائعة علي المضيق التركي الساحر .

تعرف كذلك علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

و يقع هذا المسجد علي ضفاف مضيق البسفور ، و يطل علي جسر البسفور المعلق الشهير في منظر مذهل لن تجد له مثيل علي الإطلاق .

أجمل الرحلات علي الإطلاق

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

التجوال في أسواق اورتاكوي :

أسواق اورتاكوي

أسواق اورتاكوي

 هنا فقط لا تقتصر عوامل الجذب السياحي علي مناطق تاريخية فقط أو حتي معالمه الطبيعية المدهشة وجمالها الرائع والموقع الجذاب الذي لا مثيل له ، و لكن تعتبر تلك المنطقة من أكثر الأماكن شهرة في اسطنبول بسبب احتواءها علي مراكز تجارية تعكس الوجه الآخر للمدينة المذهلة والمنطقة الرائعة الفاتنة الجمال أي “الوجه العصري الآخر” لهذه المنطقة التاريخية العريقة .فعن السلع التي يقدمها هذا السوق ..

من المستحيل بأن تقوم بالتجول به ولا تجد مبتغاك فهناك تنوع لا مثيل له علي الإطلاق في السلع العادية وحتي الغريبة المدهشة ، بالإضافة إلي وجود بعض البازرات التي تعرض الهدايا التذكارية والتي يمكنك أن تقتنى منها لنفسك وللأسرة والأصدقاء وتقوم بإهدائها للجميع كتذكارات لرحلتك التي لن تنساها لوقت طويل وستظل ذكري ممتعة رائعة الجمال ، أو حتي إقتناء كل ما تريده من مستلزمات لنفسك تخص أي شيىء .

اقرأ أيضا

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

الطعام في اورتاكوي 

الوافل

الوافل

عشاق الطعام التركي المميز لهم موعد خاص مع الحي الساحر وأطعمته الشهيرة ، إذ أن تجربة أن تقوم بزيارة المطاعم في تلك المنطقة فهي تجرية لا يمكن تفويتها بأي حال من الأحول ، كذلك عشاق التجوال والجلوس علي المقاهي ، فهناك باقة متنوعة من أروع وأجمل المطاعم التركية تقع في تلك المنطقة ، وعليك ألا تنسى تجربة أحد المطاعم هناك ، وفي الواقع سوف تستمتع بتجربة الأكلات التركية الشهيرة في تلك المنطقة مثل حلوى الوافل و الكومبير وهي عبارة عن بطاطا المشوية مع الجبن والزبد بالإضافة إلي السلطة المتنوعة .

والوافل هي عبارة عن مجموعة من الفواكه الطازجة والتي تخلط مع الشوكولا وتوضع بداخل عجين ويتم تزيينها بشكل رائع ومدهش .

أو ببساطة شديدة يمكنك الجلوس علي إحدي المقاهي هناك والإستمتاع بمنظر البحر و المضيق التركي الساحر مع تناول فنجان من القهوة التركية الشهيرة حول العالم ، والنظر إلي الإطلالة البانورامية الساحرة في جو مفعم بالهدوء والإسترخاء مع الراحة النفسية بلا حدود .

تعرف أكثر علي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

في الحقيقة رحلتك إلي اورتاكوي في قلب عاصمة السياحة التركية اسطنبول هي متعة لا مثيل لها وربما عليك تجربتها في أقرب وقت ممكن قادم خلال رحلتك إلي تركيا ومن خلال برنامج سياحي معد خصيصا للتنزه في أروع وأجمل معالم اسطنبول الأوروبية المميزة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top