السياحة في اوردو التركية حيث الشمال التركي الساحر وروعة البحر الأسود

أحد أفضل الأماكن السياحية في تركيا هي اوردو التركية ، و التي بدورها تقع في منطقة الشمال التركي الساحر ، تم تسميتها بعدة ألقاب  “قلب شمال تركيا  و أرض الهدوء و مدينة الأكسجين” ، كل تلك الألقاب ترجع إلي جمالها الخلاب و الذي يأسر القلوب و يسحر العيون  ، فتمتاز اوردو بطبيعتها الخلابة ، و شواطئها ذات الرمال الصفراء التي تقترب من ان تكون ذهب ، فضلا عن مناخها الممتاز .تحتوي تركيا علي العديد من الاماكن السياحية و التي لا حصر لها ، و ذلك هو أكبر مميزاتها ، حيث انها المكان المثالي لقضاء اي عطلة شتوية او سيفية ، فتركيا لا تخلوا من الأنشطة المختلفة طوال ايام العام  ..

إذا قمت بزيارة تركيا لاحقا فعليك بان تضع اوردو ضمن خطتك السياحية ، و ذلك لأنها من أفضل الوجهات السياحية في تركيا ، حيث تحتضن العديد من الاماكن السياحية في تركيا  و التي تقوم باستهواء عشاق الطبيعة .

طبيعة ساحرة في اوردو التركية

طبيعة ساحرة في اوردو التركية

طبيعة ساحرة في اوردو التركية

الطبيعة الموجودة في ارودو مختلفة عن باقي المحافظات التركية ، لا يمكن أن نقول كيف ، و لكن إذا أردت ان تكتشف فعليك بزيارتها و أكتشاف الجبال و السهول الخضراء و التي تمتد علي مساحات واسعة من المدينة و التي تغطيها اشجار الصنوبر و البندق ، بالإضافة إلي جوها المعتدل و هواؤها العليل ..

خطوط مواصلات جديدة في المدينة 

مطار أوردو – غيرسون

مطار أوردو – غيرسون

تم افتتاح مطار في مدينة اوردو و لذلك أصبح الوصول إليها غاية في السهولة ، و ذلك المطار هو الاول من نوعه في تركيا و الثالث من نوعه عالميا ، و تم تسميته بمطار أوردو – غيرسون ، و يعتبر فريدا من نوعه لأنه شيد داخل البحر علي مدينة اصطناعية ، و لذلك الذهاب إلي هذا المطار في حد ذاته تجربة سياحية فريدة و نادرة من نوعها ، فلا يوجد غير ثلاثة مطارات فقط مثله ،  و الآن اصبح بالإمكان السفر من العاصمة السياحية اسطنبول مباشرا إلي أوردو ، حيث تستغرق الطائرة نصف ساعة فقط ، و لذلك أتخذت السياحة في اوردو التركية منعطفا جديدا ..

استعن بإحدي خدماتنا الآن واحصل علي خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

من المعالم الرائعة الجمال في اوردو

شلالات اوردو

شلالات اوردو

شلالات اوردو

في تركيا العديد من الشلالات و لكن شلالات أوردو هي أهمها ، و أحد تلك الشلالات هي شلالات قدينجيك ، و التي تقع علي بعد عشرون كيلومترا  من مركز المدينة ، كما يوجد شلالات أوهداميس  ، و الذي يعتبر هو اكبر شلالات البحر الأسود ، حيث يرتفع بمسافة 30 مترا ..

تعرف علي

شلال كوزال درة في الشمال التركي حيث الجمال الذى لا مثيل له

شلالات جيسالي 

شلالات جيسالي 

شلالات جيسالي

أما شلالات جيسالي مكانها في وسط غابات أيباستي التي هي تابعة إلي اوردو التركية ، تتميز بأن مياهها عذبة بالإضافة إلي أنها باردة، و كل تلك الشلالات تقوم باستقطاب عدد كبير من السياح من كل عام  و هي أحد اهم الاماكن السياحية في أوردو .

اقرأ أيضا

شلالات مانافجات حينما يجتمع كل سحر وروعة الطبيعة في مكان واحد

بحيرة أولو قول

أولو قول

أولو قول

تتميز أوردو باحتوائها علي العديد من البحيرات و الجداول و الوديان و التي تعبر بين الجبال ، و أحد اشهر البحيرت في اوردو هي بحيرة أولو قول ، أو أول جول ، و التي يمكن ان تقوم بالعديد من الأنشطة الرياضية هناك ، مثل ممارسة رياضة السباحة ، و كذلك رياضة ركوب القوارب ، كما تتميز بمياهها الصالحة للشرب ، كما تعتبر تلك البحيرة هي مقصدا سياحيا كبيرها بل و هاما و خاصة في فصل الصيف ، و تبتعد تلك البحيرة عن المدينة مسافة سبعة عشر كيلو مترا، و تتميز بانتشار الأكواخ الخشبية و الفنادق حولها ..

تعرف كذلك علي

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

وفي الحقيقة لا يتسع المجال لمقال أو حتي أكثر من مقال لذكر جمال تلك البلدة الرائعة ، كما أننا أيضا لن نوفيها حقها في حالة ما إذا تحدثنا عنها فقط ، لذا عليك أن تقرر أن تقوم بتلك الزيارة الفاتنة إليها ، وف أقرب وقت بلا تأخير .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top