أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

الشمال التركي

تعد تركيا وجهة سياحية عالمية، وذلك بسبب مناخها المميز ألا وهو مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون حار وجاف صيفا بارد ورطب شتاء، أما بما يخص الشمال التركي فأفضل الأوقات للزيارة للمتعة والتشويق هو في أِشهر الصيف لأنه من المناطق البادرة حتى في الصيف. تعد أفضل الأوقات لزيارة الشمال التركي هو فصل الربيع  حيث يسجل أعلى معدلات السياحة الداخليه والخارجية في تركيا وذلك بسبب اعتدال الطقس  وطول ساعات النهار ، كما وتعتبر مدينة اسطنبول خاصة الأكثر زيارة من قبل السياح والأكثر ازدحاما في فصل الربيع .

أفضل الأماكن السياحية في الشمال التركي :

مدينة طرابزون تركيا trabzon

  مدينة طرابزون عروس الشمال التركي تعد وجهة من الوجهات السياحية المميزة داخل الأراضي التركية إذ تضم بين أرجائها العديد من المعالم السياحية الجذابة مثل بحيرة أوزنجول مرتفعات أيدر ، كما وتتميز مدينة طرابزون  بأن كل مكان طبيعي سياحي له طابعه الخاص به سواء طبيعة مائية أو طبيعية برية أو الأشجار والغابات، كما تتميز منطقة طرابزون تركيا بسهولة التنقل بين مناطقها، تقع مدينة طرابزون تركيا على شواطئ البحر الأسود ، تتمتع بمناخ معتدل ولطيف جدا، تحدها من الشرق الكثير من المدن الجميلة ” أيدر، ريزا، أوزنجول” أما من الغرب تكسوها المناظر الطبيعية الخلابة مثل ” حيدر نبي، صوميلا، كوشندرا ” وغيرها العديد.

احصل على أفضل الخصومات على :
استئجار سيارة مع سائق في طرابزون 

مرتفعات حيدر نبي hidirnebi yaylası

تقع مرتفعات حيدر نبي على بعد 42 كيلو متر من مطار طرابزون ، وهناك إمكانية الوصول اليها بسهولة ، تتمتع مرتفعات حيدر نبي بطبيعة خلابة وجمال ساحر يفوق الوصف، حيث الضباب الذي يغطي المرتفعات في لوحة فنية لا توصف، والأمطار والمراعي الخضراء والينابيع وغيرها الكثير، يصل ارتفاع مرتفعات حيدر نبي إلى 1600 متر ، تعتبر مرتفعات حيدر نبي من أبرز وأهم الأماكن السياحية الطبيعية القريبة من طرابزون حيث تقع مرتفعات حيدر نبي على قمة جبلية فائقة الجمال. موقع هذه المنطقة على الخريطة اضغط هنا

الشمال التركي

مرتفعات حيدر نبي hidirnebi yaylası

تعرف على واحدة من أجمل المدن :

مدينة كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة” و متعة التحليق بالمنطاد

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون SULTAN MURAT YAYLASI

تبعد مرتفعات السلطان مراد الواقعة في مدينة طرابزون 35 كيلو مترا مربعا وهي قريبة من بحيرة أوزنجول لؤلؤة الشمال التركي ، تتمتع مرتفعات السلطان مراد بأنها عبارة عن حلم الحياة وليست حقيقة، إذ عند وصولك الى أعلى المرتفعات تأسرك الطبيعة الخلابة  و يخطف أنظارك مشهد السحب والضباب في أسفل ناظريك ، إنها حقا من أروع المشاهد التي ستراها في المنطقة .

الشمال التركي

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون SULTAN MURAT YAYLASI

تعرف أيضًا على :

ريزا تركيا مدينة الجبال الخضراء الشلالات الشاهقة و البحيرات العذبة

بحيرة سيراجول SERA GÖLÜ

من المعالم السياحية المميزة في الشمال التركي  بحيرة سيراجول والتي  تعد من البحيرات الجميلة في المنطقة حيث تنتشر على جوانبها المطاعم والمقاهي ، تقع بحيرة سيراجول بين الجبال التي تكسوها المراعي الكثيفة والأشجار الخضراء، حيث تنساب مياه جداولها من بين الصخور ذات الألوان الطبيعية الجميلة ، تعتبر بحيرة سيراجول من الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشمال التركي حيث  تشعرك بالارتياح وهدوء النفس والطمأنينة، تتمتع المنطقة بنسيم هواء عليل جميل ومريح للجلسات الليلية .

الشمال التركي

بحيرة سيراجول SERA GÖLÜ

مرتفعات آيدر ayder yaylası

مرتفعات آيدر تقع في الشمال التركي ، تتمتع مرتفعات آيدر بمناخ جميل يرغب السياح للذهاب إلى قرية آيدر التي تتمتع بالعديد من الشلالات والينابيع الطبيعية  والغابات الكثيفة، كما تضم مرتفعات آيدر بين طياتها مواقع لممارسة الرياضات والأنشطة والفعاليات مثل التجديف والانزلاق من الجبل، كما وتتمتع مرتفعات آيدر بجمال مميز ساحر بسبب تواجدها بين الجبال والشلالات التي تحيط بها من كل الجهات .

هل تبحث عن ؟

برنامج سياحي في تركيا

الشمال التركي

مرتفعات آيدر ayder yaylası

أهم ما يميز الشمال التركي

  1. زيارة البحيرة الساحرة والاستمتاع بمناظرها البهية التي تضفي على النفس الهدوء والراحة حيث المشهد الأسر للنفوس .
  2. زيارة مزارع الأسماك واختيار الأنواع التي تريدونها وتشتهونها خاصة أسماك السلمون لتكون طبقا شهيا طيبا يضيف على الرحلة طابع خاص.
  3. المكان السحري العجيب حيث التقاط أجمل وأروع الصور التذكارية في أحضان الطبيعة الغناء .
  4. وجود العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة المميزة التي تقدم أشهى وأطيب المأكولات التركية .
  5.  ممارسة الأنشطة الرياضية المائية والتزلج والسباحة والعديد من الفعاليات .

اقرأ أيضًا :

كيف أخطط رحلتي الى تركيا ؟ |تقرير شامل عن السكن المواصلات المصاريف

يتمتع الشمال التركي بأجواء حالمة ومناظر طبيعية خلابة لا توصف ، من ضباب يغطي مرتفعات الشمال التركي ورذاذ و شلالات وينابيع ومراعي خضراء وغابات كثيفة، كما يتمتع الشمال التركي بمناخ لطيف جدا ليلا حيث يميل الطقس إلى البرودة الخفيفة

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top