شمال تركيا الساحر .. تعرف علي المنطقة الأكثر جمالا علي كوكب الأرض

شمال تركيا

شمال تركيا إذا كنت لم تقم بزيارته حتي الآن فأنت لم تشاهد الجمال في حياتك قط ، شمال تركيا هي أرض الجمال ، و أرض الطبيعية ، و أرض الحضارة ، بإختصار  الشمال التركي هو من أكثر المناطق تكاملا علي كوكبنا ، فتركيا فيما مضي كانت موطنا للعديد من الحضارات و الشعوب المختلفة ، و لذلك تحتوي تركيا علي العديد من الآثار و التي ترجع لآلاف السنين ، كما أن تركيا من أكثر المناطق في العالم وفرة في الأكسجين ، و ذلك لأنها تغتني بالمناطق الطبيعية الخلابة  ..
تتميز تركيا بالتنوع السياحي ، حيث أصبحت وجهة سياحية عالمية في السنوات القليلة الماضية ، و ذلك لما تمتلكه من مقومات ، حيث تمتلك تركيا من المقومات التي تجعلها واحدة من اكثر الأماكن السياحية زيارة من قبل السياح في العالم ..

يعتبر شمال تركيا هي الوجهة الأبرز من بين كل الوجهات التي يمكن أن نقوم بزيارتها في تركيا ، حيث أن الشمال التركي  الواقع بأكمله علي سواحل البحر الأسود  يحتوي علي العديد من المدن السياحية و التي كان لها الفضل الأكبر في جعل تركيا  واحدة من ضمن أكثر عشرة دول زيارة من قبل السياح في في السنوات القليلة الماضية ومازالت تتطور حتي تكاد تصبح المدينة الأولي في العالم كله ، و من أشهر مدن الشمال التركي “طرابزون ، ريزا ، أوردو ، وزنجول  و غيرها ” ..

الشمال التركي

الشمال التركي

يعتبر مطار طرابزون هو المطار رقم واحد في شمال تركيا ، حيث هو من سيقوم بالتسهيل عليكم إلي الوصول لكل من تلك المدن الخاصة بالشمال التركي و التي تم ذكرها سابقا ، اما عن المطار رقم إثنين فهو مطار أوردو ..

و إليكم أهم المدن الخاصة بمنطقة شمال تركيا و التي تستقطب السياح  من داخل و خارج تركيا و من جميع انحاء العالم .

تعرف علي خدماتنا في الشمال التركي

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

طرابزون الأهم في شمال تركيا

طرابزون الأهم في شمال تركيا

طرابزون الأهم في شمال تركيا

من بين كل المدن الموجودة في الشمال التركي ستظل طرابزون دائما و أبدا هي معشوقة السياح ، حيث طرابزون هي الوجهة الاكثر شعبية في منطقة الشمال التركي ، و ذلك يرجع إلي كونها أجمل مدينة سياحية في تلك المنطقة ..
و تطل طرابزون علي ساحل البحر الأسود مباشرا في منطقة الشمال التركي ، كما تبتعد بدورها عن اسطنبول “العاصمة السياحية لتركيا” حوالي 1100 كيلو متر تقريبا ، حيث إذا قمت باستقلال طائرة من مطار طرابزون إلي مطار أتاتورك ستأخذ ساعة و ربع  تقريبا بالطائرة.

تمتلك طرابزون مناخا أكثر من رائع ، فضلا عن طبيعتهاالساحرة و مناطقها السياحية المتنوعة ، و التي من أهمها دير سوميلا ، و منتجع حيدر نبي ، بالإضافة إلي عدة أماكن أخري ، و من أهم تلك الأماكن 

من خدماتنا

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول 12 يوم في أجمل المدن التركية

قرية و بحيرة أوزنجول من أهم الأماكن في شمال تركيا

أوزنجول

أوزنجول

تعتبر أوزنجول ، و التي تعني البحيرة الطويلة ، واحدة من أكثر المناطق التي تستقطب السياح في طرابزون ، و ذلك يرجع إلي طبيعتها الساحرة ، حيث تقع تلك القرية  في وادي بين مرتفعات جبلية ، كما أن البحيرة تطل علي العديد من الغابات ، و لكن ما يعطيها طعما غير اعتيادي هو الجو الضبابي الذي يغلب عليها في أكثر الأوقات ، فذلك يجعل هذا المكان ساحرا بالمعني الحرفي  ..

أقرب مطار لتلك المنطقة هو مطار طرابزون ، و يبعد عن القرية حوالي  مائة كيلو متر .

تعرف علي

أجمل ما يمكنك القيام به أثناء رحلتك إلي اوزنجول الساحرة في الشمال التركي

أوزنجول وأنشطة متعددة في خلال زيارتك للمدينة

تعتبر أوزنجول واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا بأكملها و ليس في مدن الشمال التركي فقط ن و ذلك لأنها تحتوي علي أحد أجمل الأماكن الطبيعية في تركيا ، و هي بحيرة أوزنجول ، و التي تعني البحيرة الطويلة  ..
و أوزنجول عبارة عن قرية ، و تلك القرية تتبع لمحافظة طرابزون ، و تبتعد عن طرابزون مسافة  100 كيلومتر تقريبا ، و تقع القرية علي ضفاف البحيرة ، في منطقة وادي و الذي بدوره يحيط به العديد من المرتفعات الجبلية .

ماذا توفر عليك السياحية في أوزنجول بين مدن الشمال التركي ؟

هناك العديد من الأنشطة المختلفة و التي يمكن ان تقوم بفعلها فور أن تطأ قدمك في تلك المنطقة الساحرة و الملقبة بالبحيرة الطويلة ..

  • يمكن ان تقوم بزيارة البحيرة الطويلة ، أو بحيرة أوزنجول و التي تعتبر هي أهم معلما سياحا في أوزنجول – طرابزون ، بل و من أهم المعالم السياحية في تركيا بأكملها ، حيث يمكن أن تقوم بالتجول حولها و الإستمتاع بالمشهد الساحر للجمال المذهل مع الطبيعة الخضراء التي تحيط بها ، كما يمكن التخييم حول البحيرة .
  • يمكن أن تقوم بزيارة مزارع الأسماك التي  تحيط بالمنطقة ، كما يمكن أن تقوموا بإختيار ما تشاؤون من تلك الأسماك الطازجة ، لتقوموا بتناوله علي الغذاء ..
    جدير بالذكر أن أوزنجول تشتهر بسمكة السلمون النهرية ، و التي تعيش في المياه الباردة التي توفرها القرية .
  • لابد عليك بأن تقوم باصطحاب كاميرا ، و ذلك إستعدادا بإلتقاط المئات من الصور النادرة و الرائعة في أوزنجول ..

اقرأ أيضا

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

مرتفعات السلطان مراد وأحد المناطق الساحرة في شمال تركيا

مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد

تك تسميتها علي اسم هذا السلطان ، و ذلك بأن أن استقر بها السلطان مراد السادس و ذلك بعد ان عاد من إيران ، و علي تلك المرتفعات قام السلطان مراد بأداء مناسك صلاة الجمعة مع الجيش الخاص به ، و لذلك سميت  بمرتفعات / يايلا السلطان مراد ..

تقع تلك المرتفعات  في الجهة الغربية من البلاد ، و تبعد عن أوزنجول مسافة خمسة و ثلاثين كيلو مترا .

تعتبر تلك المنطقة واحدة من أجمل المناطق في شمال تركيا ، و ذلك يرجع إلي أنه عند رؤيتك لتلك المنطقة و الوقوف أعلي التلة سيتملكك الشعور بانك تحلم و لست في أرض الواقع ، فالإطلالات الخاصة بتلك المنطقة  لا يمكن ان تري مثلها مهما سافرت و مهما ذهبت ، حيث ستشاهد الغيوم من اعلي سفح الجبل و هي تعانقك  ..

أما عن المناخ فهو معتدل في الصيف و الربيع و الخريف مع اللون الأخضر الدائم ماعدا في فصل الشتاء تكتسي باللون الأبيض  .

منتجع حيدر نبي وأحد أهم منتجعات مدن الشمال التركي

منتجع حيدر نبي

منتجع حيدر نبي

يتوفر في تلك المنطقة العديد من المناطق الطبيعية الساحرة وهي طبيعة تميز شمال تركيا الساحر ، و حيدر نبي عبارة عن هضبة يصل إرتفاعها إلي أكثر من ألف و ستمائة متر فوق سطح البحر ، و تتميز تلك الهضبة بوجود جمال طبيعي خلاب و العديد من المرافق السياحية المتنوعة  و المتميزة  ، و من اكثر ما يميز منتجع حيدر نبي هو الطبيعة الضبابية التي يتمتع بها هذا المنتجع  ، بالإضافة إلي الامطار مع وجود المراعي و الينابيع و البحيرات .

عند صعودك إلي أعلي التلة ووصولك غلي المنتجع ستجد العديد من المطاعم و المقاهي ، كما ستشاهد منظرا غير مألوفا حيث ستري السحب و هي تحتضن الجبال هناك ، كانهم عبارة عن شئ واحد .

مغارة تشال وجهة للباحثين عن الإختلاف

مغارة تشال

مغارة تشال

علي الرغم من أن تلك المغارة فتحت أبوابها حديثا  “في عام 2013” ، إلا أنها أخذت شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم ، و أصبحت مقصدا للعديد من السياح الوافدين إلي طرابزون ، حيث تعتبر تلك المغارة هي ثاني أطول مغارة في العالم ، و تقع تحديدا علي بعد خمسون كيلومترا من مركز المدينة .

يقدر طول الدهاليز الموجودة بها بـ 8 كم ، و تلك الدهاليز ليست كل الموجودة في المغارة هناك جزء كبير لم يتم اكتشافه بعد  حتي اللحظة الحالية.

اقرأ عن

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

دير سوميلا و تاريخ الديانة المسيحية في شمال تركيا

ينتمي هذا الدير إلي الديانة المسيحية ، و يعتبر واحدا من أهم المعالم السياحية في طرابزون وخاصة من أجل السياحة الدينية في هذا المكان البديع .
تم بناء هذا الدير علي يد أثنين من الكهنة المسيحيين  في القرن الرابع الميلادي ، و يرتفع هذا الدير عن مستوى سطح البحر بـ 1200 متر ، و ينتمي هذا الدير إلي قرية ماجكا و التي تبعد عن طرابزون بمسافة 34 كيلومترا .

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

يعتبر دير سوميلا أعجوبة من أعجوبات التاريخ ، و الذي ما زال مقاما إلي وقتنا الحالي ، و هو عبارة عن مبني رائع ، و عملاق  ، يلوح بألوانه الزاهية في الأفق ، فعند رؤيتك له سيراودك إحساس و كأنه جزء هذا الجبل الرائع الجمال ، عند ذلك السفح الحاد .

ريزا الساحرة

ريزا

ريزا

تعد ريزا هي أحد الأماكن الساحرة في مدن الشمال التركي ، فهي تبعد عن عروس شمال تركيا “طرابزون” بمسافة 75 كيلومترا ،  و هي واحدة من الواجهات الأسياسية للسياحة في الشمال التركي ، فهي تخطف القلوب و الأبصار بمجرد أن تقع عينك عليها..

تم تسمية ريزا بمدينة الشاي و ذلك يرجع إلي أنها المصدر الأساسي و الأول للشاي في تركيا باكملها ،  و تعتبر مصدرا أساسيا لصناعة الشاي في العالم  كله .

سكن ريزا مثل العديد من الشعوب في تركيا ، حيث مر عليهم العديد من الحضارات المتنوعة الغازية والمقيمة عبر التاريخ التركي العريق ، و لكن كان أول من وطأت أقدامه في تلك المنطقة كانوا اليونان  ، حيث هم من سموها بريزا ، و التي تعني في لغتهم بجمال الجبال ، حيث تتميز بتعدد جبالها ، و جمالها المذهل ، حيث تكتسي قمم تلك الجبال باللون الأبيض ، و تكسوها النباتات الخضراء الرائعة الجمال من أسفل .

السياحة في ريزا 

تعتبر ريزا واحدة من أغني الأماكن السياحية في مدن الشمال التركي ، حيث يرجع غناها هذا إلي إحتضانها للعديد من المناطق السياحية المتنوعة ، و التي تعتبر الوجهة الامثل لقضاء العطلات لمختلف البلاد والسياح ، و إليكم أجمل الأماكن السياحية في ريزا ..

قرية آيدر التركية

تعتبر قرية أيدر واحدة من أجمل الأمكان في ريزا ، و تقع تلك القرية علي هضبة خضراء  ، تابعة لولاية ريزا في شمال تركيا ، و تعتبر قرية آيدر واحدة من أكبر عوامل الإستقطاب السياحي في ريزا ،  حيث تقوم باستقطاب العديد من السياح داخليا و خارجيا .
تحتوي قرية أيدر علي العديد من المزارع و الشلالات ، و التي تغطي مساحات كبيرة من القرية ، فضلا عن الأشجار و الأزهار المورقة  ، و الحدائق و البساتين ، بالإضافة إلي وجود العديد من الوديان و السهول و الجبال العالية و التي تجعل من المكان أكثر سحرا .

حمامات آيدر المعدنية

مكان تلك الحمامات في الوديان الخاصة بقرية أيدر ، و التي تتمتع بالطبيعة  الخضراء الساحرة ، و تستخدم المياه الساخنة المعدينة التي تحتوي عليها تلك الحمامات في علاج العديد من الأمراض الجلدية و العظام ، و غيرها ..

تعرف علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

 ساحل البحر الأسود

تحتوي ريزا علي أحد أفضل الفنادق و المنتجعات الموجودة في تركيا ، حيث يمكنك الإقامة في أحدها ، أو حتي يمكنك الإقامة  في أحد البيوت الفخمة الريفية المخصصة لذلك ، و التي تقع علي ساحل البحر الأسود مباشرة ، حيث يتميز ساحل البحر الأسود بنقاءه و جماله ، و يعتبر المكان الأمثل لقضاء العطلة الصيفية و التمتع بجمال ساحل الشمال التركي الذي ليس له مثيل في الروعة.

مدينة أوردو التركية 

شلالات أوردو الساحرة

شلالات أوردو الساحرة

تقع أوردو ، في الجهة الشرقية من مدن الشمال التركي ، و تعتبر واحدة من اشهر المدن في تركيا ، حيث تلقب بالعديد من الألقاب ، ارض الهدوء ، مدينة الأكثجين  و العديد من الألقاب الأخري ..

ترجع شهرتها إلي جمالها الساحر ، حيث تخطف قلوب كل من قام بزيارتها قبل عيونهم ، و ذلك يرجع إلي شواطئها الذهبية  و جوها المعتدل ، و بذلك تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية بين مدن الشمال التركي ، كما انا تحتضن العديد من الأماكن السياحية و التي تستهوي عشاق الطبيعة ، فضلا عن جوها المعتدل و هواؤها النقي العليل ، بالإضافة إلي وجود السهول الخضراء و التي تمتد علي مساحات واسعة من المدينة ، كما تغطي أشجار الصنوبر معظم مساحتها  بالإضافة إلي أشجار البندق .

تحتوي أوردو علي العديد من الأماكن السياحية و من أهمها :

 شلالات أوردو 

تحتوي أوردو علي عدد كبير من الشلالات الساحرة الجمال و من أهما شلالات قدينجيك ، و التي تبعد عن مركز المدينة حوالي  20 كم ، و يوجد شلال أوهداميس ، و الذي يعتبر بدوره هو أكبر شلال في منطقة البحر الأسود علي الإطلاق .

كما يوجد شلال جيسالي ، و الذي يعتبر هو أجمل شلال في أوردو، و يقع في وسط غابات أيباستي والتي تتبع لمحافظة أوردو الشمالية .

بحيرة أول قول :

تحتوي أوردو علي العديد من المرافق المائية ، من بحيرات ، و جداول تسير من بين الجبال ، و شلالات ، حيث كل تلك المرافق تتميز بنقاء مياهها و عذوبتها و التي تكون صالحة للشرب و السباحة و ممارسة الرياضات المائية ، و تعتبر بحيرة أول قول أو أول جول هي واحدة من أشهر تلك المرافق المائية الرائعة الجمال ..

تعتبر تلك البحيرة واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة و جمالا في أوردو ، حيث تتمكن تلك المنطقة من استقطاب العديد من السياح و خصوصا العرب الذين يعشقون تلك المنطقة ، و ذلك في فصل الصيف ، و ذلك لإعتدال الجو في تلك المنطقة ، مع إمكانية السباحة في مياة البحيرة و ممارسة العديد من النشاطات المائية .

تعرف أيضا علي

أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

تعتبر شمال تركيا هي الجنة علي الأرض ، فبها كل المقومات التي تجعلها أجمل مكان علي كوكبنا علي الإطلاق ، فإذا قمت بالتفكير في قضاء العطلة في هذا المكان ، فأنت بلا منازع قد اخترت الجنة بنعيمها و جمالها .

 

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top