نيشانتاشي الحي الراقي في قلب اسطنبول والذى يحتوي علي أروع الأماكن

نيشانتاشي

نيشانتاشي اسطنبول ، عبارة عن منطقة متميزة تأخذ الشكل المربع وتتميز بموقعها الفريد في منطقة شيشلي، كما تتمتع بموقع متميز على الجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتشتهر باحتوائها على أشهر أحياء اسطنبول وهما ماتشكا وعثمان بيه، وقد زادت شهرة تلك المدينة في عهد السلطان العثماني عبد المجيد الأول في النصف الثاني من القرن التاسع عشر عندما أقام فيها مسلتين لتحديد نقطتي البداية والنهاية للمربع.

احصل علي سائق وسيارة مع خصم مميز فوري

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

تاريخ المنطقة

تاريخ المنطقة

تاريخ المنطقة

قام العديد من الأتراك المقدونيين في الفترة من 1912-1913 بعد الحرب البلقانية بالاستقرار في نيشانتاشي اسطنبول، وكان الشاعر التركي ناظم حكمت من ضمن من استقروا في المنطقة، بالإضافة إلى المجتمعات الغير تركية مثل اليونانيين واليهود والأرمان والشوام وغير ذلك.

وتضم منطقة نيشانتاشي اسطنبول العديد من المعالم السياحية الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم :

مركز شرطة تشيفيكية

تم بناء هذا المركز بأمر من السلطان عبد المجيد الأول، ويتميز ببناؤه على نمط الكلاسيكية الجديدة، التي يمكن أن نراها الأن في جميع أنحاء العالم، سواء في المباني أو المساجد أو المتاحف والمعارض الفنية، والذي يعكس أيديولوجيات المجتمع التركي في القرون الماضية، ويعتمد هذا النمط المعماري على الأشكال الهندسية البسيطة وعلى أحدث التقنيات المتاحة.

مسجد تشيفيكية 

يعد من أكثر المعالم السياحية في اسطنبول بصفة عامة وفي منطقة نيشانتاشي بصفة خاصة، جذباً للسياح بالمنطقة، وذلك لبناؤه المعماري الفريد الذي يتوافد السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع به.

اقرأ المزيد عن

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

مجمع سيتي نيشانتاشي

يعد هذا المجمع من أكبر صروح مدينة اسطنبول وأكثرها جذباً للسياح، حيث تبلغ مساحته 51500 متر مربع، ويتميز هذا الصرح الضخم باحتوائه على أكثر من 150 متجراً تضم العديد من الماركات والمنتجات العالمية التي يعشق شراؤها السياح، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المطاعم الفخمة والفنادق الراقية التي تقدم أشهى أنواع المأكولات والمناسبة لجميع الأذواق، ومن بينها الفرنسية واليابانية، والصينية والمكسيكية، فضلاً عن المحلات المخصصة لبيع جميع أنواع الكتب والمخصصة لحبي القراءة، ومحلات لبيع الالكترونيات وصالات السينما لعشاق الفن، لذا يعد هذا المجمع شامل لكل ما يلبي احتياجات الزوار ويناسب كل الأذواق.

المقاهي والمطاعم

المقاهي والمطاعم

المقاهي والمطاعم

تتميز منطقة نيشانتاشي اسطنبول باحتوائها على أرقى المقاهي والمطاعم والمصممة على الطراز الأوروبي، والتي تستقطب السياح من كل صوب وحدب للاستمتاع وسط تلك الأجواء الراقية وتناول أشهى أنواع المأكولات.

تعرف علي

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

الشقق السكنية في نيشانتاشي

الشقق السكنية في نيشانتاشي

الشقق السكنية في نيشانتاشي

تعد منطقة نيشانتاشي من أكثر المناطق السكنية رقياً في مدينة اسطنبول بصفة عامة، وذلك لاحتوائها على عددا كبيراً من الشقق السكنية المناسبة لقضاء عطلة ممتعة مع الاستمتاع بكافة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى احتوائها على أفضل مركز تسوق عصري يضم العديد من الماركات العالمية، لذا فهي تضم أكبر مجتمع من المقيمين الأجانب الذين يتوافدون عليها للإقامة والاستثمار في آن واحد.

 الفنادق في منطقة نيشانتاشي

أرخص فنادق اسطنبول وتمتع بإقامة زهيدة الثمن في مقابل خدمة جيدة للغاية

تتميز منطقة نيشانتاشي بفنادقها الراقية والتي تعد من أكثر الفنادق تميزاً في مدينة اسطنبول، وأكثرها جذباً للسياح من محبي الراحة والهدوء ومن أشهر تلك الفنادق فندق صوفا اسطنبول، وهو يتميز بأناقته واحتوائه على غرف إقامة عصرية وأثاث مريح، بالإضافة إلى مرافق سبا ممتازة وخدمة شخصية، كما يوجد فندق لاساغرادا، ويتميز هذا الفندق بفنه المعماري الإيطالي واحتوائه على غرف أنيقة ذات خدمات متكاملة، فضلاً عن احتوائه على مسبح مغطى.

رحلة لا مثيل لها وأروع الذكريات

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

يتضح لنا مما سبق كيف تميزت منطقة نيشانتاشي اسطنبول بكونها منطقة جاذبة للسياح نظراً لما تتميز به من تاريخ عريق ترك بصماته على معالمها الرائعة وجعلها منطقة سياحية من الدرجة الأولى فهي منطقة متميزة بمسجدها البديع، ومركزها الرائع، ومولاتها الضخمة وفنادقها وشققها السكنية التي لا يضاهيها مثيل.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top