نيشانتاشي اسطنبول واحد من أجمل وأرقي أحياء اسطنبول التركية الساحرة

نيشانتاشي اسطنبول

نيشانتاشي اسطنبول ، منطقة تركية مربعة الشكل أطلق عليها هذا الإسم لوقوعها في الجانب الأوربي من اسطنبول، وتقع في منطقة شيشلي السياحية التي تعد من أجمل مناطق اسطنبول، وتتميز باحتوائها على العديد من الأحياء الشهيرة التي يتوافد إليها السياح، مثل حي ماتشكا وحي عثمان بيه.

احصل علي أفضل خدماتنا مع أروع الأسعار

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

نصطحبكم معنا في جولة ممتعة للتعرف على كل ما يخص نيشانتاشي اسطنبول :

تاريخ نيشانتاشي اسطنبول

نيشانتاشي

نيشانتاشي

يرجع تاريخ هذه المنطقة الشهيرة إلى القرن التاسع عشر في عهد السلطان العثماني عبد المجيد الأول الذي استقر فيها ، وقام بتشييد إثنين من المسلات حتى يستطيع من خلالهم تحديد نقطة بداية ونقطة نهاية المنطقة كما قام ببناء مركز شرطة فريد من نوعه على النمط الكلاسيكي، وفي الفترة من 1912 وحتى 1913 استقر العديد من أتراك مقدونيا في نيشانتاشي ومن أشهرهم الشاعر التركي ناظم حكمت، كما استقرت فيها العديد من المجتمعات الأخرى المتنوعة مثل اليونانية والأرمنية والشامية واليهودية.

معالم نيشانتاشي السياحية :

مسجد تشيفيكيه

مسجد تشيفيكيه

مسجد تشيفيكيه

أقرأ ايضا : استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

يرجع الفضل لهذا المسجد في استقرار المواطنين في مدينة اسطنبول، ومن هذا المنطلق اشتق اسم المسجد والذي يعني في اللغة التركية تشجيع، ولها معنى أخر وهو علامات الحجر، وكان يقصد به الحجارة التي كانت هدف للرماة والسلاطين العثمانيين، وقد شيدت تلك الحجارة على شكل مسلات صغيرة منقوشة بالتركية العثمانية، تلك النقوش تروي تاريخ المنطقة العريق، لذا فتعد تلك الحجارة من المعالم الأثرية المميزة التي يتوافد إليها السياح للاستمتاع بمشاهدها الرائعة.

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

المطاعم والمقاهي

تتميز مطاعم نيشانتاشي ومقاهيها ببنائها على الطراز الأوربي، حيث تقدم المطاعم أشهى أنواع الأطباق وسط الأجواء الراقية، وتعد من الأماكن الأكثر حيوية على مدار اليوم ومن أشهر مطاعمها المطاعم الموجودة في شارع عبدي ايبكجي وشارع التسويقية، بالإضافة إلى المطاعم الموجودة في زقاق عطية وسط الهواء الطلق.

اقرأ أيضا

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

العقارات في نيشانتاشي

تعد نيشانتشي من أكثر المناطق السكنية رقياً في اسطنبول، وتتميز باحتوائهاعلى عدد كبير من الشقق التي يمكن للزائر قضاء عطلة ممتعة فيها، حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة والتي تنفرد بها منطقة نيشانتاشي عن غيرها من المناطق التركية.

حديقة ماتشكا

حديقة ماتشكا

حديقة ماتشكا

تعد حديقة ماتشكا من أكثر المعالم السياحية الطبيعية والمخصصة لمحبي الهدوء والبعد عن صخب الزحام فهي مكان رائع مزين بالزروع الخضراء فيمكن للزائر من محبي الطبيعة الخلابة التنزه في الحديقة مع تناول كوب من القهوة أو الشاي من أحد المقاهي الموجودة في الحديقة.

محطة تلفريك في ماتشكا

تتميز محطة تلفريك ماتشكا بإطلالتها الخلابة على حديقة ماتشكا، ويمكن للزائر ركوب التلفريك لمشاهدة إطلالة المضيق ومشاهدة جامعة اسطنبول التقنية، وتعد تلك المغامرة الرائعة من أجمل المغامرات التي يقوم بها السياح .

رحلة لا مثيل لها

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

مراكز التسوق

مراكز التسوق

مراكز التسوق

تعد منطقة نيشانتاشي اسطنبول من أكبر المراكز الرائدة في مجال الموضة حيث تحتوي على مركز تسوق عصري لبيع الماركات العالمية، لذا فتعد من أكثر الأماكن المحببة لدى السياح الأثرياء، كما تحتوي على دور الأزياء الراقية والماركات العالمية، فضلاً عن مصممين الأزياء، ويستطيع الزائر التجول في أزقة المدينة مع مشاهدة أحدث صيحات الموضة ثم التوجه إلى أحد المطاعم الراقية للراحة وتناول وجبة شهية.

رحلة رائعة لا مثيل لها

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

وهكذا يعد حي نيشانتاشي من أرقى أحياء اسطنبول وأكثرها جذباً للسياح، وذلك لاحتوائه على العديد من المطاعم والمتاجر بالإضافة إلى العديد من المنشآت التاريخية العريقة التي تعد من أكثر المعالم السياحية جذباً للسياح حيث المساجد ذات الطراز المعماري الفريد ومركز التسوق الرائعة التي يمكن للزائر شراء أجمل الهدايا التذكارية منها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top