مدينة نيوم البوسنة وأحد أهم مدن الجذب السياحي في العالم

نيوم البوسنة

مدينة نيوم البوسنة هي أحد المدن التي تمثل نقطة جذب كبيرة للسياح الأجانب في البوسنة ، فتعتبر هي أحد أجمل المدن في البوسنة و الهرسك ، بل و تعتبر المدينة الأهم في البوسنة ، حيث انها من أكثر المدن جذبا للسياح ، بل و في زيادة مستمرة عاما بعد عام ، و ذلك يعود إلي موقعها الجغرافي المتميز .

مدينة نيوم هي المدينة الساحلية الوحيدة في البوسنة و الهرسك ، حيث تطل علي البحر الأدرياتيكي ، و هذا ما يجعلها واحدة من أهم المدن الساحلية في أوروبا بأكملها ، كما تتميز نيوم بإمتلاكهاعدد كبير من المنتجعات و الشواطئ ، فضلا عن التلال و الهضاب والمنحدرات الخاصة بالمدينة ، مما يضفي عليها جمالا لا يوصف .

تعرف علي :

تكلفة السفر إلي البوسنة .. وكيف تقوم بضغط نفقاتك إلي أقصى حد

الطبيعة الساحرة لمدينة نيوم البوسنة :

الطبيعة الخاصة بنيوم تنعكس علي الطقس و المناخ الخاص بها ، حيث مناخ نيوم معتدل طوال العام ، كما أن نيوم أحد أهم المصادر الإقتصادية في البوسنة ، و ذلك عن طريق السياحة المفتوحة التي بها طوال أيام العام ، بالإضافة إلي أسعارها المنخفضة عن المدن التي تجاورها ، كما ان في مدينة نيوم ستتمكن من عمل العديد من الأنشطة مثل ” التزلج ، الغوص ، صيد الأسماك ، ركوب القوارب ، حضور الحفلات الفنية و الموسيقية ” و بأسعار منخفضة إلي حد كبير ، كما أن نيوم تبعد عن موستار مسافة 70 كم ، حيث يمكنك الإنتهاء من نيوم و الذهاب إلي موستار و إستكمال رحلتك السياحية بها .

اقرأ عن المدينة الساحرة

موستار البوسنة وأروع المدن السياحية البوسنية لقضاء أروع الأوقات

كيف يمكن الوصول إلي مدينة نيوم :

كيف يمكن الوصول إلي مدينة نيوم

كيف يمكن الوصول إلي مدينة نيوم

يمكن الوصول إلي نيوم بعدة طرق ، و جميعها سهلة ، أولها عن طريق السيارة  ، و لكن عليك بأخذ الطرق الجبلية التي ستمر بها في الإعتبار  ..

كما يمكن الوصول إلي مدينة نيوم عن طريق الباصات السياحية ، في أي موقف في العاصمة سراييفو ، وأخيرا يمكن الوصول إلي نيوم عن طريق الترام ، و ذلك في مدينة باشتشارشيا أو مدينة إليجا ، و الترام سيقوم بتوصيلك إلي متحف المدينة و ستقوم بالمشي لمسافة تقدر بكيلو متر واحد .

المنتجعات الساحلية :

المنتجعات الساحلية

المنتجعات الساحلية

 تعتبر المنتجعات الساحلية أحد المميزات الخاصة بمدينة نيوم ،حيث يجب زيارتها عند وصولك إلي المدينة ، فبسبب إطلال المدينة علي البحر الإدرياتيكي جعلها تمتلك عدد كبير من الشواطئ الذهبية الساحرة ، و ذلك ما ساعد علي وجود المنتجعات الساحلية في المقام الأول ، و يمكنك الإستمتاع في أحد المنتجعات الساحلية في نيوم ،  و علي أحد شواطئها الرملية يمكن أخذ أحد قوارب الرحلات  و أخذ جولة في البحر الإدرياتيكي ، أو يمكن استئجار زلاجات للتزلج علي مياه البحر .

قد يهمك أيضا

منتجعات اسطنبول على البحر حيث أروع أماكن الراحة والإسترخاء بالعالم

محمية هوتوفو  بلاتو المائية :

أحد أهم الأماكن التي عليك زيارتها في نيوم في المقام الأول ، و تقع تلك المحمية بعد نيوم بمسافة قصيرة ، يمكن أخذها بالسيارة ، و تعتبر تلك المحمية بمثابة جزيرة منعزلة ساحرة الجمال ، حيث تمتلك عدد من الجبال و النباتات و الغابات و منابع المياه في كل مكان و اتجاه  ..

متاحف لا مثيل لها

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

مدينة دوبروفنيك علي الحدود :

مدينة دوبروفنيك

مدينة دوبروفنيك

يمكنك الوصول إلي تلك المدينة بالسيارة و أنت في نيوم البوسنة ، و هناك ستستمتع بإطلالات بانورامية أكثر من رائعة و التي لن تراها في أي مكان آخر ، و كذلك يمكنك الإستمتاع بممارسة هواية الصيد ، أو الغوص في أعماق البحار و تقضية وقت أكثر من رائع ..

رحلة لا مثيل لها وأجمل الذكريات الساحرة

رحلتي إلي فيسوكو المدينة البوسنية الساحرة ذات التاريخ العريق والغامض أحيانا

في الحقيقة تتعدد و تتنوع المدن السياحية في البوسنة و الهرسك ، و لكل مدينة سحرها الخاص و ما يميزها عن الأخري ، و مدينة نيوم البوسنة هي الأكثر أهمية و الأكثر تميزا من بين كل المدن الأخري ، و ستندم إن لم تقوم بزيارتها في أقرب وقت ممكن .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top