نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

نهر نيريتفا

يعد نهر نيريتفا من أشهر الأنهار وأجملها  في البوسنة نظراً لمروره بين ثلاثة مدن من أشهر مدن البوسنة وأكثرها جذباً للسياح وهم، مدينة موستار ومدينة كونيتس ومدينة يابلانيتسا، ويمتاز هذا النهر بأنه ينبع من الجبل الأخضر ويبلغ ارتفاعه 1227 متر كما يبلغ طوله 225 كم، كما يتميز أيضاً بأنه أعرض الأنهار التي تصب في البحر الأدرياتيكي في البلقان.

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

موقع نهر نيريتفا

موقع نهر نيريتفا

موقع نهر نيريتفا

يقع نهر نيريتفا في منطقة الهرسك جنوب البوسنة وينبع هذا النهر من جبال يابوكا بالبوسنة ويمتد بطوله عبر المدن البوسنية حتى يعبر إلى دولة كرواتيا ثم يصب في البحر الادرياتيكي ، ويعد موقع النهر موقعاً مثالياً حيث أنه يصلح لإقامة العديد من محطات الكهرباء.

تعرف علي

بحيرة شاتورسكو وأحد أروع البحيرات البوسنية الأكثر جمالا

السياحة في نهر نيريتفا 

السياحة في نهر نيريتفا 

السياحة في نهر نيريتفا

يكتسب نهر نيرتيفا شهرة كبيرة بين أماكن الجذب السياحي في البوسنة، نظراً لما يتمتع به من جمال طبيعي وميراث تاريخي وثقافي جعله محط اهتمام السياحة بكل أنواعها وخاصة السياحة البيئية وسياحة المغامرات، فقد بني عليه أشهر الجسور في البوسنة وهو الجسر القديم وقد تم إصلاح هذا الجسر وهدمة أكثر من مرة خلال الحرب العالمية الثانية في حرب نيريتفا مما جعله رمزاً تاريخياً لتلك المعركة يتوافد إليه السياح لمشاهدته، كما أنه يعد أخر الآثار العثمانية في البوسنة، كما يعد نهر نيريتفا مكاناً مناسباً لممارسة رياضة سباق القوارب المطاطية الرانتنج في الجزء الأعلى من النهر، وهذه الرياضة تعد من المغامرات التي لا تنسى حيث ترتفع نسبة الادرينالين في الجسم عند ممارستها عندما تحتبس الأنفاس في مغامرة من أقوى المغامرات في مكان فريد من نوعه، كما تمكن للزائر ممارسة رياضة السباحة من خلال القفز من أعلى الجسر إلى النهر وخاصة في فصل الصيف.

اقرأ أيضا عن

اهرامات البوسنة حيث المعالم السياحية الغامضة تجتمع مع جمال الطبيعة

ويستطيع الزائر أثناء رحلته لهذا النهر الطبيعي الخلاب زيارة أشهر الأماكن السياحية والتاريخية القريبة من النهر وهو جامع محمد باشا كوسكي الذي يعد من أهم الأماكن السياحية في موستار وبني هذا الجامع عام 1617م، ويتميز هذا الجامع بإطلالته الرائعة على الجسر القديم فضلاً عن الزخارف الفنية والنوافذ الملونة الموجودة بالجامع.

ويمكن للزائر أيضاً زيارة كنائس الأرثوذكس القديمة والفرنيسكان والقريبة من منطقة النهر والتي يعود تاريخ إنشائها إلى القرن الثامن عشر.

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

وأيضاً يمكن الاستمتاع بمنظر النهر الرائع من خلال الجلوس على أحد المقاهي المنتشرة حوله بالقرب من الجسر القديم فضلاً عن التقاط أجمل الصور التذكارية.

كما توجد العديد من المحلات التجارية القريبة من النهر التي يمكن للزائر اقتناء أفضل الهدايا التذكارية منها بالإضافة إلى القطع الأثرية .

الفنادق القريبة من نهر نيريتفا

الفنادق القريبة من نهر نيريتفا

الفنادق القريبة من نهر نيريتفا

إذا كنت ترغب في القيام بتلك الرحلة الرائعة إلى أجمل أنهار البوسنة فيمكنك الإقامة في أحد الفنادق القريبة التي ستكمل بها رحلتك في هدوء واسترخاء ومن بين تلك الفنادق وأشهرها على الإطلاق:

  • فندق ألميرا : يقع هذا الفندق الفاخر على بعد خطوات من نهر نيريتفا والجسر القديم ويتميز بغرفه الأنيقة المزينة والمزودة بأحدث التصميمات، كما أنه يحتوي على مطعم يقدم أشهى الوجبات بكل أنواعها.

قد يهمك أيضا

فنادق بيهاتش وأفضل أماكن الإقامة في المدينة البوسنية الساحرة

وأخيراً إذا كنت ترغب في زيارة البوسنة والهرسك والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، إجعل نهر نيريتفا أول مكان ستقوم بزيارته في رحلتك وسوف تشعر بالدهشة عندما تجد تلك المدينة التي كانت ساحة للحروب منذ سنوات قليلة أصبحت مدينة رائعة تجمع بين طابع العصور الوسطى والحداثة، حيث استطاع الفنانون تحويل الهشيم إلى لوحات فنية ذات طبيعة خلابة، وسوف تشعر بالأخص عند قيامك برحلة بأحد القوارب المطاطية في نهر نيريتفا أجمل أنهار البوسنة.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top