رحلتي الى تركيا 2017 وأروع الأماكن التي زرتها في تركيا

في شهر ابريل الماضي قررت القيام بعمل رحلتي الى تركيا 2017 بلد الجمال الساحر والطبيعة الخلابة بعد أن وقع الإختيار علي مدينة بودروم التي تحتل موقعاً هاماً على خارطة السياحة العالمية لطبيعتها التي لا يضاهيها مثيل، ومدينة اسطنبول ذات الطبيعة الخلابة، واليكم رحلتي التي قضيت فيها 8 أيام في مدن السحر والخيال .

بودروم مدينة الأحلام وأول مدن رحلتي الى تركيا 2017

بودروم مدينة الأحلام وأول مدن رحلتي إلي تركيا

بودروم مدينة الأحلام وأول مدن رحلتي إلي تركيا

في اليوم الأول بدأت رحلتي الى تركيا 2017 داعية من المولى أن تكون رحلة سعيدة ، وعندما وصلت مطار ميلاس بودروم توجهت الى فندق بودروم، يا له من فندق رائع يطل على شاطئين ويوجد به منتزة ترفيهي للأطفال.

تعرف على :

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

وفي اليوم الثاني كانت الشمس ساطعة جداً ، وعلى وقع تلك الحرارة قمنا بزيارة إلى متحف بودروم للآثار البحرية ويقع هذا المتحف في قصر سان – بيار على طول الساحل التركي ويضم العديد من الآثار البحرية القديمة التي ترجع إلى أصول تاريخية، شاهدت  حضارة من أجمل وأعرق الحضارات في العالم،  ورأيت حطام بعض السفن التاريخية التي صمدت في وجه الزمان وهي حطام السفينة الشهيرة Uluburun، يا لها من مقتنيات أثرية وعملات معدنية غاية في الروعة .

وفي صباح اليوم الثالث توجهت إلى أشهر مركز للتسوق في بودروم وهو مجمع ميد تاون للتسوق حيث المطاعم والمقاهي ذات التصميم الداخلي الرائع التي جعلتني أشعر بالراحة والاستمتاع .

رحلة بحرية مميزة علي يخت خلال رحلتي الى تركيا 2017 :

يخت في بودروم

يخت في بودروم

وفي صباح اليوم الرابع رأيت أنه من غير الممكن مغادرة تلك المدينة الرائعة دون القيام برحلة بحرية على أحد اليخوت لمدة يوم لمشاهدة بعض الأماكن ذات الطبيعة الخلابة، وانطلق اليخت في عمق البحر واستمتعت كثيراً بالهواء النقي والبرودة اللذيذة ووصل اليخت إلى بعض الجزر القريبة ذات الجمال الساحر حيث الجبال المغطاة بالأشجار، ولم تفارقني آلة التصوير التي التقطت بها العديد من الصور التذكارية لتلك الرحلة التي لا تنسى، وتناولت الغذاء على متن اليخت، ثم وصل اليخت إلى تلك الجزيرة ذات المياة المعدنية المنبثقة من باطن الأرض التي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم لشهرتها بعلاج أمراض الروماتيزم والصدفية .

اقرأ ايضا :

كيف أخطط رحلتي الى تركيا

وفي اليوم الخامس من الرحلة والأخير في بودروم توجهت لزيارة ضريح هاليكارناسوس ذلك الضريح الذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع الذي بني على يد أشهر المعماريين الإغريق، وكنت أتعجب عندما أقرأ عن جمال هذا المعبد الضخم المصنوع بالخشب ومكسو بالذهب والعاج و ذلك الهرم المدرج الذي يعلوه إلا انني ذهلت عندما رأيت كل ما قرأت عنه لم يتبقى منه شيء اليوم .

وفي نهاية ذلك اليوم ودعت تلك المدينة الرائعة وعمدت أن أقوم بشراء بعض الأشياء التذكارية التي تذكرني بهذه الرحلة الممتعة ، حتى أقص لكل أقاربي وأصدقائي مدى روعة تلك المدينة  ، وذهبت في طريق العودة إلى الفندق وتمنيت أن أكرر مثل هذه الرحلة مرة أخرى .

اسطنبول المدينة العريقة وأحد أهم محطات الرحلة إلي تركيا :

اسطنبول المدينة العريقة وأحد أهم محطات الرحلة إلي تركيا

اسطنبول المدينة العريقة وأحد أهم محطات الرحلة إلي تركيا

وفي اليوم التالي أقلعت من بودروم متوجهة إلى مدينة اسطنبول لاستكمال رحلتي الى تركيا 2017 الممتعة في تلك المدينة الساحرة التي قال عنها نابليون مقولته الشهيرة ” لو كان العالم دولة واحدة لجعلت اسطنبول عاصمة لها “،  وقضيت أجمل رحلة شتوية في مدينة اسطنبول فتوجهت إلى الفندق للراحة وترتيب أمتعتي وهو فندق “لازونا اسطنبول” وقضيت باقي اليوم في الفندق للراحة من مشقة السفر.

تعرف أيضا علي :

سائق في اسطنبول بسعر رخيص 

وفي اليوم الثاني قمت برحلة بحرية ثم بجولة جزر الأميرات واستمتعت كثيراً بتلك الجولة حيث أن الوسيلة الوحيدة للانتقال لتلك الجزر هي الحنطور للحفاظ على الطبيعة من التلوث، تلك الجزر التي تتميز بجمال ليس له مثيل.

جزر الأميرات التركية رحلتي الى تركيا 2017

جزر الأميرات التركية

في اليوم الثالث والأخير من الرحلة خرجت في جولة إلى بحيرة دوريجول تلك البحيرة التي تبعد عن اسطنبول مسافة ساعة ونصف، وكانت تلك الجولة أفضل مكان اختتم به رحلتي حتى تكون الطبيعة الخضراء ومنظر الغابات الرائع أخر ما تراه عيني في تلك المدينة الساحرة .

اقرأ أيضا :

رحلة جزر الأميرات اليومية 

العودة إلى الوطن بعد رحلتي الى تركيا

وجاء يوم العودة إلى الوطن بعد أن سحرتني الطبيعة بجمالها ومشاهدها الخلابة وتمنيت لو كانت أيام رحلتي الى تركيا 2017 أضعاف الأيام التي مكثتها في أحضان الطبيعة الخلابة وتمنيت وأنا في طريق العودة معاودة السياحة إلى مدن الخيال مرة أخرى وفي أسرع وقت ممكن .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top