موستار البوسنة وأروع المدن السياحية البوسنية لقضاء أروع الأوقات

موستار البوسنة

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة ممتعة فلن تجد أفضل من موستار البوسنة حيث تعد موستار عاصمة الهرسك من أهم المدن السياحية في البوسنة والهرسك وأكبرها، حيث تتمتع بموقع متميز على ساحل البحر الإدرياتيكي، وتجمع مدينة موستار بين مختلف أعراق البوسنة والهرسك، كما تتميز بمناخ معتدل وطبيعة خلابة تجعلها مصدر جذب السياح للتجول بين معالمها الرائعة والتقاط أجمل الصور التذكارية.

المدينة البوسنية الساحرة

السياحة في موستار وأجمل أماكن يمكنكم الذهاب إليها في المدينة الساحرة

وتحتوي موستار البوسنة على العديد من المعالم السياحية و نعرض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها  

جامع محمد باشا كوسكي

يرجع تاريخ بناء هذا الجامع  إلى عام 1617 ويتميز بقربه من نهر نيريتفا، كما يتميز بإطلالته الخلابة على الجسر القديم ، ومئذنته الرائعة المطلة على كل أنحاء المدينة، ويعد هذا الجامع الفريد من نوعه لاحتفاظه بزخارفة ونوافذه الملونة الأصلية، أي أن الزمن لم يترك بصماته عليه بل ظل محنفظاً بعراقته وأصالته، كما تحتوي ساحته على نافورة غاية في الروعة، ويحيط أيضاً بالمسجد العديد من المتاجر لمن يرغب في اقتناء أجمل الهدايا التذكارية والإكسسوارات التقليدية فضلاً عن البازارات المخصصة لبيع القطع الأثرية النادرة.

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

الجسر القديم

الجسر القديم

الجسر القديم

يعد الجسر القديم من أشهر المعالم السياحية في البوسنة والهرسك وذلك لكونه من التحف الفنية المعمارية النادرة في منطقة البلقان، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1557 على يد المهندس المعماري خير الدين، وكان السلطان سليمان القانوني هو الذي أصدر أمراً ببناءه ، وترجع شهرة هذا الجسر إلى قيام السياح بالقفز من أعلاه للنهر وهو نشاط محبب لعشاق السياحة الترفيهية.

جسر كريفا

جسر كريفا

جسر كريفا

ويعد هذا الجسر مجسم مصغر للجسر القديم ، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1558م على يد يد المهندس المعماري سيجفان كيثودا، وكان الغرض الأساسي من بناؤه اختبار صحة التصميم القديم، ويتميز هذا الجسر بشكل الجميل الرائع الذي يجذب السياح لمشاهدته والتقاط أجمل الصور التذكارية.

اقرأ أيضا

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

متحف الجسر القديم

يعد الجسر القديم من أهم رموز مدينة موستار، ويعرض هذا الصرح العريق تاريخه من خلال المتحف الذي يتبعه وهو متحف الجسر القديم، حيث يتكون هذا المتحف من ثلاثة أقسام يعرض القسم الأول تاريخ المتحف والمواد المستخدمة في بناؤه، أما القسم الثاني فيعرض القاعدة التي تم إكتشافها أثناء إعماروه، وبالنسبة للجزء الثالث فيعرض فيديو عن عملية هدم وإعمار الجسر أثناء الحرب وبعدها.

نهر نيريتفا

نهر نيريتفا

نهر نيريتفا

يرتبط نهر نيريتفا أحد المعالم السياحية الشهيرة بمدينة موستار بالجسر القديم، نظراً لبناء الجسر فوقه، كما أنه النهر الشهير بقفز الزوار إليه من أعلى الجسر رغم برودة مياهة ، كما يحيط به العديد من المناظر الخلابة التي تجذب السائح للتنزه بها على ضفاف النهر والجلوس في المقاهي الموجودة بها للاستمتاع بتلك اللوحة الفنية البديعة والمتكاملة.

تعرف أكثر علي النهر الساحر

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

منزل موسلي بيغوفيتش

يعد منزل موسلي أحد المتاحف التذكارية الوطنية التي لا يضاهيها ، لما يحتويه من هندسة معمارية بديعة ترجع إلى عصر الدولة العثمانية، ويضم المنزل مبنى سكني وساحتين فضلاً عن الجدران المحيطة به، وسمي المنزل بهذا الاسم حيث كانت تسكنه أسرة نبيلة في منطقة الهرسك بعضهم كان يحكم المنطقة، وهي أسرة بيغوفيتش.

معرض صور الحرب

يقع على الناحية الأخرى من الجسر معرض تاريخي يعد من أهم معالم المدينة السياحية ، حيث يعرض الصور التي التقطها الصحفيين في فترة الحرب والتي تروي أحداثها وقصة نظال الشعب الذي وقف صامداً وسط ويلات الحروب.

السوق القديم في موستار البوسنة

لكل عشاق التسوق في مدينة موستار البوسنة السياحية ، سوف تجدوا أجمل التصميمات المعمارية المتأثرة بالفن العثماني بين ثنايا السوق القديم، سوف تشعر وكأنك في أحد أسواق اسطنبول ، سوف تجد كل ما تريد من سجاد بوسني ومطابيح زجاجية وأنتيكات فضلاً عن النحاسيات ذات البريق الخاص.

تعرف علي

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

وهكذا تعد السياحة في موستار البوسنة من الأمور التي لا يجب أن تفوتكم، فلا تجدوا أفضل من الاستمتاع بمعالمها السياحية الطبيعية الخلابة ، ومعالمها التاريخية والأثرية التي تبهر كل من يزورها بتراثها الرائع.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top