أهم الأماكن السياحية في مرسين تركيا أكبر المدن الصناعية في البلاد

مرسين تركيا

تقع مدينة مرسين تركيا جنوب تركيا، تشرف على سواحل البحر الأبيض المتوسط، تعتبر مدينة مرسين تركيا صاحبة أكبر الموانئ الموجودة في تركيا، إذ تمتاز بساحل طويل ساحر وجذاب، تعد مرسين من أكثر المدن الأناضولية جذبا للحضارات القديمة وذلك بسبب وساحلها الممتد ، كما أن سواحلها تشتهر بالتجارة البحرية على مدى العصور ، إذ يعتبر هو شريان الحياة. حيث تم اختيارها بسبب خلوها من الطمى وسهولة التنقل فيها خاصة المناطق الداخلية ،تشتهر مدينة مرسين بصادرات القطن والمنتجات البترولية ، منتجات الكروم والنحاس، والعديد من المنتجات الزراعية .

الحضارات التي استوطنت مرسين

من الحضارات التي استوطنت في مدينة مرسين تركيا الحضارة الآشورية، ثم الحضارة البابلية، والحضارة الهيتية، وبعد الحضارة الإغريقية وغيرها الكثير من الحضارات المختلفة، تتميز مدينة مرسين تركيا بتنوع تضاريسها مما جعلها نقطة جذب سياحية تاريخية ترفيهية داخل تركيا، كما تتميز بمناخ نموذجي مميز حيث تتمتع بالمناخ الاستوائي أي حارة صيفا وباردة شتاء مع درجات رطوبة متوسطة إذ يسقط عليها أمطار بغزارة في فصل الشتاء .

اطلع على :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017

السياحة في مرسين تركيا

ساحل مرسين

يعد ساحل مرسين تركيا من السواحل الجذابة للسياح في المنطقة حيث الاستمتاع بالساحل الجميل وجوده المناسب للسباحة بداخله، إذ يبلغ طول ساحل مرسين 108 كيلو متر مربع ، يتميز ساحل مرسين بالهدوء والاسترخاء والصفاء والنقاء الباهر ، كما تنتشر على ساحل مرسين العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي الفخمة التي توفر جلسات سمر مميزة .

مرسين تركيا

ساحل مرسين تركيا

منطقة طرسوس Tarsus

من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة مرسين تركيا هي منطقة طرسوس ، حيث تقع شرق مدينة مرسين وهي تابعة لسلسلة جبال طرسوس، كم ويعد متحف طرسوس الذي أنشيء عام 1971 ميلادي أهم عوامل الجذب السياحي في منطقة طرسوس، حيث يعرض داخل المتحف تاريخ الحضارات القديمة التي استوطنت في مدينة مرسين .

تفضل هذه الحكاية

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

قلعة معمورة

تعد قلعة معمورة خط الدفاع الأول من جهة البحر ، أي قلعة دفاع استراتيجية أنشئت لحماية مرسين من الأعداء ، تم إنشائها في عهد الحضارة الرومانية ، قلعة معمورة من الأماكن التي تستحق الزيارة والمشاهدة لإكتشاف براعة الحضارات  القديمة وأبعادها الهندسية واكتشاف روعة بناء الحصون المتينة القديمة .

مرسين تركيا

قلعة معمورة -مرسين

شلال ايليسو

يتميز شلال ايليسو بمنظر رائع خلاب ومياه معدنية شفافية يقصدها السياح للعلاج ، حيث تصب مياه شلال ايليسو من أعلى الجبال، ويصب الشلال فيكون بركة مياه طبيعية نقية وسط أرجاء الطبيعة الساحرة، والأشجار ، يعد شلال ايليسو من أجمل المناطق السياحية حيث يتميز بجمال طبيعي مكونا لوحة فنية ساحرة .

هل تبحث عن أفضل المطاعم في اسطنبول ؟

دليل افضل مطاعم اسطنبول

مدينة كاينتليس الأثرية

تأسست مدينة كاينتليس في عهد الحضارة الهيلينية والرومانية، تحتوي مدينة كاينتليس على مدرج أثري وقصور فخمة خاصة بالملوك والأمراء، كما يوجد داخلها بيوت نُحتت في الصخور والجبال ، وأديرة كبيرة، يوجد في مدينة كاينتليس عدة حمامات عامة كانت مستخدمة للنظافة العامة ، تعتبر مدينة كاينتليس من الأماكن الأثرية التاريخية التي تستحق الزيارة والتمتع بحضارات مدينة مرسين .

إليك :

أفضل مرشد سياحي في تركيا لعام 2017

قلعة بالان كيشليك

تقع قلعة بالان كيشليك في وسط البحر الأبيض المتوسط على بعد 20 كيلو متر مربع من ساحل البحر، مما جعلها علامة مميزة جدا للسياحة في مدينة مرسين، يعود تاريخ قلعة بالان كيشليك إلى عهد الحضارة الرومانية، أسباب إنشاء قلعة بالان كيشليك التصدي للأعداء المقبلين من البحر، تعتبر قلعة بالان كيشليك وجهة سياحية مميزة يتم الذهاب إليها عبر القوارب الموجودة في ميناء مرسين .

مرسين تركيا

قلعة بالان كيشليك

نهر غوكسو

ينبع نهر غوكسو من سلسلة جبال طرسوس في البحر الأبيض المتوسط وهو نهر جميل وجذاب جدا، يعد من الأماكن السياحية المميزة في مدينة مرسين ، يتميز نهر غوكسو بطولة الممتد والذي يمر من عدة مناطق في مدينة مرسين، يمكنكم القيام برحلة بحرية عبر النهر من خلال القوارب الموجودة حيث التعرف على معالم مدينة مرسين التاريخية الطبيعية، حيث الاستمتاع والهدوء والاستجمام برحلة ممتعة ومشوقة .

اقرأ أيضًا :

الاماكن السياحية في سبانجا تركيا

مدينة مرسين مدينة التجارة والصناعة ، اكتسبت صبغتها التجارية والسياحية بفضل وجود سواحل البحر الأبيض المتوسط ووجود أكبر ميناء بحري فيها ، حيث جعلها من أكبر وأفضل المدن الأناضولية جذبا للحضارات القديمة ، كما أن موقعها الاستراتيجي جعلها العمود الفقري لعملية التجارة على مدى العصور.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top