معشوقية تركيا وجولة ممتعة لتستمتع بأجمل معالم الطبيعة التركية

معشوقية تركيا

معشوقية تركيا ، لو تمعنتم في هذا الإسم لوجدتم أنه يعبر عن مدى السحر والجمال الذي تتمتع به هذه القرية، غير أنها تقع في مكان سياحي شهير وغاية في الروعة وهو بحيرة سبانجا المشهورة القريبة من اسطنبول، طبيعة جميلة يعود تاريخها إلى عام 1864 تشعرك كأنك ترتمي في أحضانها، بساتين وغابات كثيفة تجعلك تعشق الطبيعة، وتتميز معشوقية تركيا بقربها من مركز المدينة حيث الحدائق الجميلة والشلالات المتدفقة.

احصل علي سيارة بسائق وخصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

إذا كنت ترغب في زيارة معشوقية تركيا سوف تجد العديد من المعالم السياحية الطبيعية التي تسحرك بجمالها وروعتها.

شلالات معشوقية

شلالات معشوقية

شلالات معشوقية

تتميز معشوقية باحتوائها على العديد من الشلالات الطبيعية المتدفقة التي يلتف حولها البساتين الخضراء والحدائق والبحيرات الصافية مما يعطي للزائر لوحة فنيه بديعة تضم كل مظاهر الطبيعة الخلابة ومقوماتها المياة الصافية والزروع الخضراء.

تل كارتبة

يعد تل كارتابة الواقع شرق خليج كوجالي من أجمل المعالم السياحية الطبيعية بالقرية، وخاصة في فصل الشتاء،حيث يمكن للزائر صعودة بالسيارة والتمتع بمشاهدة القرية بأكملها، مع روعة مشاهدة بحيرة سبانجا، أكبر بحيرات مرمرة التي تتميز بمياهها العذبة والغابات المحيطة بها والعربات والدراجات الموجودة بها والتي تتيح للزائر القيام بنزهة ترفيهية ورياضية في آن واحد، كما يعد ثاني أفضل مكان للتزلج على الجليد بعد جبل أولوداغ ، فضلاً عن ركوب التلفريك لمشاهدة الجليد في أروع مشاهدة.

وادي شاتال كايا

يعد من المعالم السياحية البديعة القريبة من مركز القرية، وهو أفض الأماكن للتخييم لعشاق الرحلات للقرية، يتميز بمياهه العذبه النابعة من الجبل، مما يجعل السياح يتوافدون عليه للاستمتاع بجماله الطبيعي والتقاط أجمل الصور التذكارية، حول الأشجار الوارفة والنهر الجاري.

المطاعم الريفية

المطاعم الريفية

المطاعم الريفية

تضم القرية أجمل وأرقى المطاعم الريفية التي يحلو فيها تناول أشهى وجبات الغذاء مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث الزروع الخضراء والمياة المنشقة من بين الصخور والتي تشعر الزائر بالمتعة وسط الأجواء الريفية البديعة بعيداً عن ضوضاء اسطنبول.

تعرف علي

مدينة قسطموني التركية مدينة الأولياء وروعة الشمال التركي

حديقة حيوان داريجا

حديقة حيوان داريجا

حديقة حيوان داريجا

تعد حديقة حيوان داريجا من أجمل المعالم السياحية الترفيهية القريبة من قرية معشوقية، كما تعد من أكبر حدائق حيوان في تركيا بصفة عامة، وتتميز باحتوائها على مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور والأسماك فضلاً عن النباتات النادرة الموجودة بها، والتي تجعل السائح يشعر بالمتعة عند زيارة هذا المكان الطبيعي الهاديء مع اصطحاب الأطفال للترفيه في حديقة الحيوان ومشاهدة ما بها من حيوانات ونباتات.

اقرأ أيضا

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

التوابيت وشواهد القبور البيزنطية

هناك من يعشق المزج بين الطبيعة والتاريخ، فما أجمل التاريخ إذا برزت عراقته وأثارة القديمة بين أحضان الطبيعة الخلابة، ويتجلى هذا واضحاً في التوابيت وشواهد القبور البيزنطية التي تعد من أجمل المعالم الأثرية بالمنطقة والتي تم اكتشاف بعضها عام 1976 والبعض الأخر عام 1987.

قد يهمك أيضا

مدينة بارتين التركية مدينة التاريخ العريق والطبيعة الساحلية المدهشة

مسجد رستم باشا

لا يفوت الزائرلقرية معشوقية أن يقوم بزيارة لذلك المسجد التاريخي الذي يعود تاريخ بناؤه إلى عام 1555 على يد الوزير رستم باشا الذي ينتسب المسجد إليه، والذي قام بالاستعانة بالعديد من الحرفيين والمعماريين لإخراج المسجد في أبهى صورة مما جعله محتفظاً بهيكلة الأصلي عبرالعصور، ويعد هذا المسجد من أجمل المنشآت المعمارية القريبة من قرية معشوقية والذي مازال قائماً وأبوابه مفتوحة للمصلين حتى وقتنا هذا.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات الساحرة

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

وصفت معشوقية تركيا بأنها من جنات الأرض لوقوعها في طريق الصعود إلى جبل كارتبة الشهير حيث الأنهارالصافية والجداول المائيةالرائعة التي تبع من الجبال والتي تضفي على السياح جمالاً ومتعة، فضلاً عن  المناظر الطبيعية الساحرة والمأكولات المحلية الجيدة وخاصة سمك السلمون المرقط الذي يجلب الزوار إلى القرية.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top