مرمريس تركيا جوهرة شواطئ بحر إيجة “الريفيرا التركية”

مدينة مرمريس جوهرة شواطئ بحر إيجة " الريفيرا التركية

تشتهر منطقة مرمريس تركيا بشواطئ ذهبية رائعة ومناظر طبيعية خلابة تتزين بخلفيات جبلية مكسوة بأشجار الصنوبر الشاهقة، تجذب الأنظار إليها من كل حدب وصوب، وفي كل موسم سياحي لا يقل عدد زائريها عن نصف مليون زائر. تتمتع المنطقة بوجود مرفأ اليخوت الذي يعد من أكبر المراسي في تركيا على سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، حيث الجولات السياحية البحرية المنعشة داخل أحضان الطبيعة الساحرة،

كما تحتضن المنطقة مدنها العتيقة وشوارعها الضيقة المزركشة بالحجارة المرصوفة والأسواق الشعبية والأنشطة المائية المسلية.

افضل الاماكن السياحية في مرمريس تركيا

قلعة مرمريس marmaris kalesi

هي عبارة عن قلعة أثرية تاريخية بناها اليونانيون عام 1044 قبل الميلاد، ثم أعيد بنائها من جديد على يد سليمان القانوني عام 1522 بعد تعرضها للدمار، و استخدمت لأهداف عسكرية ، تعد قلعة مرمريس من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في مرمريس تركيا إذ توفر مشاهد بانورامية ساحرة للغاية، كما يوجد داخلها متحف مرمريس الذي يحوي داخله المقتنيات والمعروضات الأثرية مثل النقود والحلي والسجاد والأسلحة.

مدينة مرمريس جوهرة شواطئ بحر إيجة " الريفيرا التركية

قلعة مرمريس marmaris kalesi

منطقة داليان

منطقة داليان عبارة عن محمية طبيعية رائعة وواحدة من عجائب الطبيعية الساحرة، حيث الطبيعة التي حفرت لوحات صخرية جذابة ومميزة داخل مرمريس تركيا ، وأنواع الحيوانات البحرية النادرة، كما تشتهر منطقة داليان بحمامات داليان الطينية العلاجية ووجود أفضل مختصي الحمام التركي حيث الاستمتاع والاستجمام لمدة ساعة كاملة من التدليك بالصابون المعطر و الزيوت العطرية، كما وتشتهر بالرمال الذهبية الموجودة على شاطئ إيزتوزو كما وتحيط بها مدينة كانوس القديمة.

إقرأ أيضًأ

زُرْ انطاليا تركيا وتمتع بأفضل الشواطئ والمنتجعات السياحية

شاطئ اتشملر الشاطئ الذهبي

يقع شاطئ اتشملر على بعد 8 كيلومترات من مرمريس تركيا ، يتميز الشاطئ بمياهه الصافية النقية، ورماله الذهبية المتجانسة مع الغابات المكسوة بأشجار الصنوبر الشاهقة، والمكسوة بخلفيات جبلية ساحرة، كما ويتميز شاطئ اتشملر بأشعة الشمس الذهبية الساطعة ونسيم هواء عليل، إذ ويتوفر على شواطئها العديد من الفنادق الفخمة والأنشطة السياحية المائية الترفيهية .

مدينة مرمريس جوهرة شواطئ بحر إيجة " الريفيرا التركية

شاطئ اتشملر الشاطئ الذهبي

بازار مرمريس  marmaris pazarı

يعد بازار مرمريس من الأسواق الشعبية المتميزة في تركيا وخاصة منطقة مرمريس، إذ يعد من أكبر البازارات الموجودة، يحوي البازار داخله على أكثر من ألف متجر تتيح للسائح اقتناء ما شاء من الهدايا التذكارية والمصنوعات التقليدية والملابس والبهارات وبأسعار منافسة جدا، كما يضم بين أنحائه مصنعا كبيرا للجلود الطبيعية .

اطلع على :

تقرير رحلتي الى اسطنبول التركية بالصورة ربيع 2017

مدينة أكوا بارك للألعاب المائية aqua park

تعتبر مدينة أكوا بارك للألعاب المائية من الأماكن السياحية المفضلة في مرمريس تركيا ، لأنها تنظم الأنشطة البحرية والألعاب المائية الشيقة الممتعة حيث المغامرة والاستكشاف، استمتع بإثارة لا نهاية لها مع الألعاب والمنزلقات التي حطمت الأرقام القياسية أنشئت المدينة على مساحة 44 ألف متر مربع على قمم عالية تفسح المجال أمام زائريها لرؤية إطلالات فريدة بهية للطبيعة الخلابة المحيطة بها .

مدينة مرمريس جوهرة شواطئ بحر إيجة " الريفيرا التركية

مدينة أكوا بارك للألعاب المائية aqua park

احصل على :

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

جزيرة سَدير sedir island

جزيرة سدير تشتهر بوجودها على ساحل كليوباترا المعروف بمياهه النقية الكريستالية ورماله الصفراء الذهبية المليئة بالأصداف البحرية ، كما تضم المدينة مدرج وعدد بسيط من مختلف الاطلالات اليونانية والرومانية المزينة بالأشجار الزيتون الخضراء . تتمتع الجزيرة بمناخ معتدل يجذب إليها السياح بشدة، وبطبيعة بهية حيث الأشجار ذات اللون الأخضر البهي.

مدينة مرمريس جوهرة شواطئ بحر إيجة " الريفيرا التركية

جزيرة سَدير sedir island

متحف هاليجي أحمد أوكاي halıcı ahmet urkay

يقع متحف هاليجي أحمد أوكاي في منطقة تاشهان بالطريق المؤدي إلى مدينة موغلا التركية، هو عبارة عن متحف خاص بالآثار التاريخية وهو من أجمل المتاحف الرائعة الموجودة في مرمريس تركيا ،حيث يعرض داخل زواياه العديد من التحف الأثرية مثل ” التماثيل، الخزف، الحلى، العملات النقدية، الإكسسوارات القديمة، والملابس التقليدية، والسجاد ، وغيرها العديد . يمكنك زيارة المتحف  على مدار الاسبوع ومجانا .

تعرف على :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 

مرمريس تركيا تعد من أكبر المنتجعات السياحية على مستوى تركيا، التي تأسر القلوب وتنعش الروح وتزود الجسم بالطاقة والحماس والحيوية، إذ تتميز المنطقة بتقارب عاداتها وتقاليدها من المنطقة العربية الشرقية ، حيث يعرف أهلها حسن الضيافة والكرم .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top