مدينة ماردين التركية حيث تجتمع جميع الأعراق في تناغم مميز

مدينة ماردين

تعد مدينة ماردين من أروع المدن التركية الواقعة في جنوب شرق الأناضول، وأكثرها جذباً للسياح، نظراً لكونها مدينة جبلية ذات إطلالة إخلابة على سهول الجزيرة ، وتتميز بمناخها المعتدل وخاصة في فصل الصيف، لذا فهي تعد من أفضل الأماكن المناسبة لقضاء العطلات الصيفية، وتعد ماردين مدينة متنوعة في كل شيء سواء دياناتها أو لغاتها، مما أكسبها طابع ثقافي متنوع.

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

وسوف نصطحبكم معنا في جولة سريعة للتعرف على تاريخ مدينة ماردين وأهم معالمها السياحية :

تاريخ مدينة ماردين

تاريخ مدينة ماردين

تعاقبت على ماردين العديد من الأعراق الجنسيات، التي أكسبتها أهمية تاريخية، حيث مثل الأكراد والأتراك غالبية السكان، أما السريان فكانوا أقلية في المدينة ، ويعود تاريخ المدينة إلى العصر الآشوري، وكانت في البداية تضم الكثير من القلاع، ومع مرور الزمن تحولت تلك القلاع إلى كنائس، وتتبع المدينة تاريخياً لبلاد الشام حيث التعايش بمزيج من السلم والاحترام،

أسواق المدينة

تتميز أسواق ماردين بعراقة تاريخها وعمقها الثقافي، حيث الحوانيت المقوسة بالصخر، والقلعة الأثرية التي تتميز بموقعها في منتصف المدينة، والأسواق المخصصة لبيع أجمل الهدايا التذكارية التي تعبر عن تاريخ المدينة العريق.

قلعة ماردين

يعود تاريخ إنشاء تلك القلعة العريقة إلى عصر الدولة الرومانية، وتكتسب شهرتها التاريخية من توالي الحضارات العديدة عليها حيث تعد من أقدم القلاع التحصينية، فقد قام الأشوريين بإنشائها، ثم توالى عليها البابليون والأشوريون والفرس والروم والعباسيون، وكانت القلعة تستخدم لحماية المدينة لذا فتم تشييدها في موقع استراتيجي متميز، ذلك الموقع الذي جعلها من أهم المعالم السياحية في مدينة ماردين.

السور الأثري القديم

السور الأثري القديم

السور الأثري القديم

اشتهر هذا السور بذات الثلاثة أبواب، وهو من أهم المعالم الأثرية في المدينة، وهم باب الصور، باب المشكية، باب الحديد، ويتوافد عليه السياح من كل صوب وحدب من عشاق المعالم الأثرية.

اقرأ كذلك

قصور تاريخية تركية حيث أجمل المعالم الأثرية مع روعة المعمار الفني الراقي

مسجد أولو

يعد مسجد أولو أكبر مساجد مدينة ماردين، وأروعها بناءاً ،كما يعد من أكثر معالم الجذب السياحي بها نظراً لتميزه في فنون العمارة العثمانية والسلجوقية ، كما يتميز بشكله المستطيل وقبابه العشرين المقسمة لأربعة صفوف بالترتيب يضم كل صف خمسة قباب، بالإضافه إلى أعمدته المزخرفة ومآذنة التي لا يضاهيها مثيل، فضلاً عن النقوش المحفورة على جدارنه والتي يبلغ عددها 192 نقشاً، والتي نقشت على يد خطاطين عثمانيين كانت لهم شهرتهم في ذلك العصر، كل هذا جعل السياح يتوافدون إلى مدينة ماردين متوجهين للمسجد لمشاهدة روعته قبل كل شيء.

اعرف المزيد عن

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

مدينة مديات

مدينة مديات

مدينة مديات

يرجع تاريخ المدينة إلى عام 900 ق.م، وتتميز مدينة مديات بموقعها في جنوب شرق تركيا، وتزخر بالعديد من المعالم السياحية الأثرية الجاذبة للسياح، حيث المباني الحجرية القديمة، والقلاع شاهقة الارتفاع والجسور العتيقة، فضلاً عن احتوائها على سبع كنائس شهيرة تشبه مدن العصور الوسطى وهي كنائس سريالية تتميز بطراز عثماني بديع.

جامع الشهيدية

يعود تاريخ إنشاء هذا المسجد إلى القرن الرابع عشر، ويشتهر بمأذنته التي تشبه الإبرة والتي تعكس جمال هندسته المعمارية، لذا فهو يعد من أعرق المساجد الموجودة في ماردين.

قد يهمك كذلك

مدينة سيواس حيث المساجد الأثرية والينابيع المعدنية والعلاج بالسمك الطبي

متحف صاقب صابونجي

يعد هذا المتحف من أكثر المعالم السياحية أهمية بمدينة ماردين حيث يروي تاريخ المدينة عبر القرون الماضية، وقد اكتسب شهرته التاريخية من كونه كان معقل ثكنات الجيش السابقة في المدينة، وقد اجتمعت فيه العديد من الثقافات حيث الديانات الإسلامية والمسيحية، فضلاً عن الأكراد والآشوريين، مما جعل منه قبلة للثقافة في ماردين.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

عزيزي الزائر، إذا كنت ترغب في القيام بأمتع الرحلات السياحية، فلن تجد أجمل وأمتع من مدينة ماردين عبق التاريخ التركي، مدينة لا تقاوم ومعالم سياحية فريدة من نوعها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top