مدينة ملطية في تركيا حيث الطبيعة الفريدة والمعالم الإنسانية المتميزة

مدينة ملطية

تعتبر ملطية المدينة التركية  واحدة من أكبر المدن الواقعة في الجهة الشرقية منطقة الأناضول التركية ، و تقع المدينة الساحرة بالقرب من نهر الفرات ، وأصبحت تلك المدينة مركزا هاما للديانة المسيحية  منذ القرن السادس الميلادي ، و بعد تحول مركز الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في القرن العاشر ، كما انها كانت مركز للعديد من الثغرات في عهد الدولة البيزنطية .

وفي الحقيقة لم يهتم أحد بتلك المدينة حتي عهد الإمبراطورية العثمانية ، حيث بدأ ذلك الإهتمام في القرن التاسع عشر ، و تحديدا في عام 1838م ، حيث تم تعميرها من جديد ، و هي الآن واحدة من أهم الوجهات السياحية الفريدة في تركيا ..

احصل علي خدماتنا بأفضل الأسعار علي الإطلاق

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

أهم المواقع السياحية في المدينة التاريخية العريقة ملطية

المسجد الكبير  :

المسجد الكبير

المسجد الكبير

يقع هذا المسجد بالساحة المركزية للمدينة ، و هو أحد أجمل المساجد الجميلة التي تم بناءها علي الطراز العثماني ،  و يرجع تاريخ بناءه إلي أوائل القرن العشرين ، أي في أواخر عهد الإمبراطورية العثمانية ، و هو  من احد اندر المساجد التي تحتوي علي ثلاثة مآذن ، و يقع هذا المسجد بالقرب من نافورة ساحرة الجمال ، و هو أحد الوجهات السياحية المميزة في المدينة .

يتميز هذا المسجد ببناءه الفريد علي الطراز العثماني الأصيل ، و لا يمتلك مأذنتين كما هو شائع بالنسبة للمساجد ، بل يمتلك ثلاثة مآذن ، واحدة كبيرة و الأثنين الآخرين صغار في الحجم .

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

حديقة الشلالات :

أحد أهم الحدائق في ملطية ، و تقع تلك الحديقة بجانب أحد التلال التي تقع بالقرب من المدينة ، و سميت بهذا الإسم نسبة إلي الشلالات الإصطناعية التي بها ، كما تعتبر من اهم عوامل الجذب السياحي الكبير  في المدينة ، ويوجد بتلك الحديقة العديد من المطاعم و المقاهي ، حيث يمكنك الإستمتاع بتناول مشروب أو أحد الأطباق التركية التقليدية الشهية في الهواء الطلق ، كما أنه المكان المناسب للعائلات .

حديقة الحرية  :

حديقة الحرية 

حديقة الحرية

من أكبر الحدائق في ملطية ، بل و أجملها علي الإطلاق ، و تتمتع بشعبية كبيرة من السكان المحليين ، حيث تعتبر ربما الخيار الأول لدي العديد منهم في العطلات الأسبوعية  ، كما انها مناسبة تماما لحفلات الشواء ، كما يوجد بتلك الحديقة انواع من الزهور المختلفة و الأشجار المتنوعة و كذلك العديد من أنواع الطيور .

أجمل الرحلات مع أروع الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

متحف أتاتورك :

متحف اتاتورك

متحف اتاتورك

يعتبر هذا المتحف واحدا من أهم المتاحف في التاريخ التركي الحديث ، حيث يحتوي علي بعض المتعلقات و المقتنيات الخاصة لأول رئيس لدولة تركيا ، و هو كذلك مؤسس الجمهورية التركية ، و هو “مصطفي كمال أتاتورك” ،  ولا يوجد بهذا المتجف المقتنيات الخاصة بكمال أتاتورك فقط  ، بل يحتوي علي العديد من القطع الأثرية النادرة و التي تم اكتشافها في المدينة و التي ترجع إلي العديد من العصور المتباعدة  .

يقع هذا المتحف بالقرب من حديقة الحرية ، و كان هذا المبني عبارة عن قصر تاريخي كان يقوم كمال أتاتورك بزيارته من وقت لآخر ، ثم فيما بعد تم تحويله إلي متحف ، و تم تجميع كل القطع الأثرية التي تخصه و تخص المدينة كذلك  .

استمتع برحلة لا مثيل لها في العالم

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

 تتميز مدينة ملطية التركية بجانب كل هذا إلي المطاعم المتميزة ، و التي تقوم بتقديم أشهي المأكولات التركية التقليدية و كذلك أشهي الأطباق العالمية ، حيث بمجرد وجودك في احد المطاعم هناك ستجد العديد من الأصناف المميزة ، بجانب الطبيعة الساحرة  و السحر المنبعث من نهر الفرات الشهير .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top