عالم السحر في أرض الطبيعة المذهلة حيث تتحقق الأحلام بلا حدود

عالم السحر

الاستمتاع  في عالم السحر من الأمور التي تستحق الوقوف عندها، ما هو عالم السحر؟ أحد مدن البوسنة التي لا يخفى على أحد سحرها، مدينة تمتليء بالمعالم السياحية التي لا يضاهيها مثيل، مدينة يايتسا ذات الشلالات الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، أفضل الوجهات السياحية في البوسنة التي تستمتع بهوائها الطلق، مدينة عانت من ويلات الحروب ونفضت التراب عن نفسها ونهضت لتحيا من جديد لتجمع بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ.

تعرف علي أجمل بلدان العالم

مدينة يايتسا بالبوسنة (مدينة الملوك) وأجمل المعالم التاريخية

وتتميز مدينة يايتسا مدينة  عالم السحر اللا محدود :

مدينة يايتسا

مدينة يايتسا

شلالات يايتسا التاريخية

شلالات يايتسا التاريخية

شلالات يايتسا التاريخية

يمكنك البدء في الدخول إلى عالم السحر من خلال زيارة شلالات يايتسا ذلك الشلال الذي يشتهر بمياهه المتدفقة وجماله الخلاب وموقعه المتميز عند نقطة التقاء نهري بليفا وفرباس، ويبلغ ارتفاع هذا الشلال 30 مترا، ويتوافد عليه العديد من السياح للاستمتاع بمنظره الطبيعي ومشاهدة هواه القفز من أعلى الشلال، مما جعله أحد أجمل عشر شلالات في العالم، كما يعد من أميز الشلالات الواقعة في منتصف المدينة، كما يعد القفز من أعلى الشلال تجربة فريدة لا يضاهيها مثيل.

اقرأ المزيد عن الشلالات الساحرة

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

قلعة يايتسا العراقة الأثرية

تتميز قلعة يايتسا بموقعها على جبل شاهق الارتفاع، وتستقطب القلعة العديد من السياح لمشاهدة منظر المدينة القديمة من أعلى أسوار القلعة ورؤية البيوت القديمة بها ذات الطراز العثماني البديع، ويرجع تاريخ بناء القلعة إلى القرن الثالث عشر، ومن الأشياء التي تضفي على القلعة سحراً وجمالاً ذلك النقش الموجود عند مدخل القلعة والذي يمثل شعار الملكة البوسنية للعائلة الملكية كوترومانيتش والتي كانت تقطن القلعة في القرن الخامس عشر، كما تضم القلعة مستودع البارود الذي يرجع تاريخه إلى عصر الإمبراطورية النمساوية المجرية، فضلاً عن قلعة الساعة ذلك الصرح الشهير الموجود داخل القلعة والذي سمي بهذا الاسم لوجود ساعة على قمته في عصر الدولة العثمانية.

بلاد العراقة والأصالة

سياحة البوسنة حيث أروع البلاد للسياحة في قلب القارة العجوز

كنيسة سانت جون أجمل المزارات الدينية

تعد كنيسة سانت جون الباب الثالث للدخول إلى عالم السحر، فهي تعد من أشهر المعالم الدينية في يايتسا، التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم للتمتع بعبق التاريخ وأصالة الماضي، وذلك لما للكنيسة من جمال معماري فريد وفن رفيع وزخارف عثمانية عريقة.

اعرف المزيد عن

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

الطواحين الهوائية سحر الطبيعة

إذا كنت ترغب في الوصول للباب الرابع من عالم السحر فعليك بزيارة طواحين الهواء الأثرية التي كانت تستخدم قديماً لطحن القمح والتي يبلغ عددها عشرون طاحونة، وتتميز بموقعها الخلاب على بحيرة بحيرة تعطيها جمالاً خلاباً يساعد على الاستجمام حول الطواحين.

البحيرات والجبال والأنهار

البحيرات والجبال والأنهار

البحيرات والجبال والأنهار

تعد تلك المعالم الطبيعية الخلابة هي أكثر ما يجعلك تشعر بالفعل أنك في عالم السحر، فالريف الرائع في يايتسا المليء بالبساتين الخضراء هو أكثر ما يسحر الزوار الباحثين عن هدوء الطبيعة، ياله من منظر بديع عندما تحتضن البساتين الخضراء الأنهار ذات المياة المنسابة كسلاسل الفضة، ومن أشهر تلك الأنهار نهر فرباس ونهر بليفا اللذان يقعان بين الجبال العديدة مما ينتج عنه لوحة فنية بديعة في الجبال مع مشهد السماء الصافية وجداول المياة والشلالات والبحيرات الرائعة.

اقرأ أيضا

يايتسا البوسنية حيث إلتقاء جمال الطبيعة مع عظمة التاريخ

وبعد تلك الجولة السريعة التي تعمقنا فيها داخل عالم السحر، مدينة يايتسا أحد أجمل المدن البوسنية الرائعة، والتي تحتوي على معالم سياحية فريدة لا يضاهيها مثيل منها المعالم الطبيعية بأنهارها وجبالها وبحيراتها وشلالاتها وطواحين الهواء الشهيرة بها، ومنها ما هو تاريخي مثل قلعة يايتسا الشهيرة، فضلاً عن مزاراتها الدينية المتمثلة في كنيستها الشهيرة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top