متحف الشمع في اسطنبول حيث السياحة في تركيا من منظور آخر مختلف تماما

متحف الشمع في اسطنبول

متحف الشمع في اسطنبول هو أحد المعالم السياحية الجاذبة للسياح ، إلا أنه كان لابد من محاولة خلق معالم جديدة تجذب أنظارهم من جديد وكان ذلك من خلال دمج الحضارة الأثرية القديمة مع الحداثة الأوربية..

ومن هذا المنطلق تم إنشاء العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والتي يعد متحف الشمع من أبرزها وأكثرها جذباً للسياح حيث يتميز المتحف باحتوائه على مجسمات من الشمع لأكثر من 60 شخصية تركية مشهورة ، ويقع المتحف في منطقة لافنت في اسطنبول وتم افتتاحه في نوفمبر 2016 .

استعن بخدماتنا مع خصم فوري

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

وسوف نستعرض لكم كل ما يخص متحف الشمع في اسطنبول

فكرة إنشاء متحف الشمع في اسطنبول

ترجع فكرة إنشاء المتحف إلى مهندسة جيوفيزياء تدعى جال كوشان ، عندما قامت بزيارة أحد متاحف الشمع في سانت بطرسبرج عام 1999 ومن ثم قررت تكرار نفس الفكرة وتأسيس متحف للشمع بمدينة اسطنبول ، ويعد هذا المتحف تجربة فريدة من نوعها في تركيا بأكملها حيث يعرض مجسمات لشخصيات بشرية مصنوعة من الشمع من مختلف المجالات الرياضة والعلوم والفن والسينما والسياسة.

مجسم السير ألفريد هتشكوك المخرج العظيم

مجسم السير ألفريد هتشكوك المخرج العظيم

وتم عمل مهرجان افتتاحي للمتحف في غراند بيرا بشارع الاستقلال وذلك من خلال عرض فيلم يشرح مراحل تصنيع المجسمات وكل التفاصيل التي تخص المتحف حيث استغرقت كل شخصية في تصنيعها حوالي ثلاثة أشهر، وذلك من أجل إحياء ذكرى المدينة وليكون مقصداً للسياح الأجانب ، وأطلق على المتحف اسم مدام توسو وأصبحت المنطقة المحيطة بالمتحف مركز العمارة والفنون والتاريخ بالمدينة.

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

مقتنيات المتحف 

مقتنيات المتحف من ضمنها تمثالين لبراد بيت وأنجلينا جولي

مقتنيات المتحف من ضمنها تمثالين لبراد بيت وأنجلينا جولي

يضم المتحف ثلاثة قاعات لكل منها محتوياتها المختلفة ..

حيث تعرض القاعة الأولى :

مجسمات لأشهر الشخصيات العثمانية مثل محمد الفاتح و جنكيز خان ، و كمال أتاتورك و جلال الدين الرومي، وغيرها من مشاهير تلك الحقبة كما تحتوي على بعض الملابس العثمانية التقليدية التي تتيح للزائر ارتدائها مع التقاط أجمل الصور التذكارية بها.

تجربة ممتعة لا تنسى ولا يمكن وصفها بالكلمات

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

أما القاعة الثانية :

فقد تم جلب معظم مجسماتها من متحف بطرسبرج الروسي ، وهي مجسمات لأشهر الشخصيات الأوربية مثل الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت والفيلسوف الألماني كارل ماركس ، والرسام العالمي ليوناردو دافنشي والعالم الشهير ألبرت أينشتاين وهي منحوتات غاية في الروعة.

تجربة رائعة لا تنسى

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

وأخيراً تضم القاعة الثالثة :

مجسم مايكل جاكسون

مجسم مايكل جاكسون

أشهر شخصيات التاريخ الحديث من بينها مجسم للمطرب الأمريكي المشهور مايكل جاكسون والفرقة الموسيقية الإنجليزية البيتلز ، وتتميز هذه القاعة باحتوائها على القبعات الأصلية للأشخاص الحقيقيين.

اقرأ أيضا عن

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

ومما يميز تلك المجسمات ويجعل الزائر يشعر وكأنها حقيقة أن الأجسام مصنوعة من الشمع أما الشعر واللحى فهو مأخوذ من شعر بشري بالفعل ، كما يمكن للزائر التعرف على الشخصيات المعروض مجسماتها بالمتحف من خلال التجول داخل المتحف وذلك بأربعة لغات مختلفة الإنجليزية والتركية والعربية والروسية مما يجذب السائحين من مختلف الجنسيات لمشاهدة هذا الصرح الفني العظيم.

كما يتميز المتحف عن غيره من متاحف الشمع الأخرى بأنه يتيح الحصول على نسخة من الشمع لأيدي الزائر وقدميه كهدية تذكارية.

هكذا لا يمكنكم ترك فرصة زيارة متحف الشمع في اسطنبول وهو أول فرع لسلسلة متاحف الشمع العالمية يتم إنشاؤه في تركيا، سوف تجدون عناية فائقة بتجسيد أشهر الشخصيات في مختلف المجالات بداية من لون العين والملابس التي ترتديها الشخصيات والتسريحة الخاصة بهم، فن لا يضاهيه مثيل يجعلكم تشعرون وكأنه شخصيات حقيقية بالفعل.

ولا تنسوا التقاط أجمل الصور التذكارية والحصول على هداياك التذكارية من المتحف ، وبعد الانتهاء من الزيارة يمكنكم القيام بالاستراحة بأحد مطاعم شارع الاستقلال المليء بأرقى المتاجر والذي يعد أحد أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول التي تنقلك من الماضي إلى الحاضر.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top