لوكمير .. القرية البوسنية الساحرة في قلب الجبل لهواة الروعة والهدوء

لوكمير

أصبحت البوسنة في الوقت الراهن واحدة من أكثر الأماكن في العالم استقطابا للسياح ، ذلك بسبب طبيعتها الخلابة والمختلفة مثل قرية لوكمير الساحرة والتي تقع في الجبال، فضلا عن أنها كانت مهدا للعديد من الحضارات ، و ذلك ما جعلها مكانا غنيا بالأماكن السياحية ، و لكن الحضارة الغالبة علي البوسنة هي الحضارة العثمانية العريقة  ..

تحتوي البوسنة علي العديد من الأماكن السياحية المتنوعة و المشهورة ، و أحد أشهر وأجمل تلك الأماكن هي قرية “لوكمير” الجبلية ، و تقع قرية لوكمير الجبلية في البوسنة علي جبل بيلاشنيتسا ، و تحديدا علي السفح الجنوبي ، وعلي ارتفاع 1495 مترا فوق سطح البحر ، كما يبعد ذلك الجبل بدوره عن العاصمة سراييفوا بمسافة قدرها 64 كم  .

يصعب الوصول إلي تلك القرية و خاصة في فصل الشتاء ، و ذلك لانها من أكثر المناطق عزلة في تلك الفترة من العام، و يتم الذهاب إليها عن طريق استخدام الزلاجات أو من الممكن الذهاب ببساطة سيرا علي الأقدام ، و ينصح بالذهاب إليها في الشهور الخاصة بفصل الصيف  ، و ذلك لأنه عند بداية شهر يناير تتساقط الثلوج و تصبح تلك المنطقة غير مأهولة نسبيا علي الرغم من جمالها الخلاب ، و تستمر تلك الظروف حتي شهر أبريل حتي ذوبان الثلوج .

أما عن المناخ الخاص بتلك المنطقة ، فصل الصيف في قرية لوكمير الجبلية معتدل إلي حد ما “نسبيا” ، كما تعتبر تلك القرية  من أقدم المناطق السكنية و التي ترجع إلي أسلوب الحياة القديم ، حيث بدأ الناس يلجأون إليها بسبب الرغبة في الرغبة عن الحياة المدنية و ضجتها  .

يمكنك أيضا أن تقوم بالتسوق بأرخص الأسعار في :

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق بأفضل الأسعار

ما هو شكل الحياة في قرية لوكمير ..

ما هو شكل الحياة في قرية لوكمير

ما هو شكل الحياة في قرية لوكمير

الحياة في تلك القرية بسيطة جدا ،حيث تتكون تلك القرية من العديد و العديد من الاكواخ التي بنيت بالحجارة القديمة  ، و التي تحتوي عي سقف  من خشب الكرز ، كما ان القرية لا يوجد بها كهرباء  ، بالإضافة إلي شكل الملابس التي يرتديها السكان  ، حيث يحافظ الجميع علي اللباس التقليدي الخاص بتلك المنطقة ، و تعد تلك القرية من اشهر الأماكن في البوسنة و الهرسك و ذلك يعود إلي نمط الحياة التي يعيشها سكان تلك القرية ، و الذي يعتبر فريدا  .

و يظهر نمط الحياة الخاص بتلك القرية في نوعية الطعام البوسني التقليدي ، أو من العمارة البوسنية القديمة ، كما أنها من المناطق الغير مستكشفة في جنوب أوروبا .

تعرف أيضا علي :

دليل افضل مطاعم اسطنبول | مطعم المدينة اسطنبول 2017

و يوجد في تلك القرية العديد من المراعي التي يغلب عليها اللون الأخضر الخلاب ، كما تتنوع النباتات بها  و الأشجار و الزهور ، فضلا عن أنواع عديد من الطيور و الحيوانات ، و لذلك تعتبر تلك القرية من أكثر المناطق التي تغتني بمختلف أنواع النباتات و الحيوانات .

المتعة في زيارة قرية لوكمير ..

المتعة في زيارة قرية لوكمير

المتعة في زيارة قرية لوكمير

زيارة تلك القرية يعتبر مغامرة شيقة في حد ذاته ، كما تعتبر فرصة نادرة لمعرفة شكل الحياة في أوروبا قبل أن تصبح متحضرة ، كما تعتبر لوكمير مكانا سياحيا ممتازا لقضاء أجازة هادئة  بعيدا عن ضوضاء المدن ، حيث يمكن الإستماع في المشي في أنحاءها و استكشاف مناطق جديدة ، و التنزة علي حافة الوادي ، كما أنها المكان المناسب لمحبي رياضة التسلق ، و ركوب الدراجات النارية الهوائية .

تعرف أيضا علي :

شلال بليهي الساحر في البوسنة وأحد أجمل الشلالات في العالم

كما يمكن أن تقوم بالتجول بها و شراء المصنوعات اليدوية  و التي يقوم بعملها سكان القرية ، بالإضافة إلي أنك يمكن أن تقوم بتذوق أنواع الطعام المختلفة و الوجبات الشهية التي يقدمها سكان تلك القرية .

ويُمكنك الوصول إلى قرية لوكومير عن طريق الذهاب إلى جبل بيلاشنيتسا، ومن ثم توجه إلى جنوب غرب قرية أمولياني ..وفي الواقع زيارة تلك القرية الساحرة قد تكون تجربة لا تنسى من المتعة والإسترخاء في قلب تلك القرية الساحرة .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top