بحيرات تركيا الأجمل في العالم حيث روعة الطبيعة ومتعة الهدوء

بحيرات تركيا

تتمتع بحيرات تركيا بجمال طبيعي ليس له مثيل، فلم تكن تركيا جميلة في البر فقط ، بل أنها جميلة في الماء أيضاً، وتتميز تركيا ببحيراتها التي يجب زيارتها والاستمتاع بأجواءها المنعشة النقية .

احصل علي خدماتنا مع أفضل أسعار في تركيا

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

وسوف نصطحبكم معنا في رحلة ممتعة نجوب من خلالها حول أهم وأشهر بحيرات تركيا  

بحيرة ديبسيز في يالوفا

بحيرة ديبسيز في يالوفا

بحيرة ديبسيز في يالوفا

تعد من أشهر البحيرات التركية وتقع في مدينة يالوفا، وتتمون من بحيرتين إحداهما كبرى والأخرى صغر، تقع الكبرى على ارتفاع 570م على سطح البحر، والصغرى 530م فوق سطح البحر، وتتميزان بموقعهم الساحر في مصيف إيريكلي والذي يعد من أكثر الأماكن المحببة للسياح.

بحيرة جولجوك في اسبرطة

تتميز بحيرة جولجوك بموقعها الخلاب في منتصف مدينة اسبرطة، كما تتميز باحتوائها على العديد من الأماكن المناسبة للجلوس والاستمتاع بمنظرها الساحر وهوائها النقي، مما جعلها موئل الكثير من السياح الباحثين عن الهدوء.

بحيرة تشيني في مرسين

تعد بحيرة تشيني من أروع بحيرات تركيا نظراً لوقوعها على سفوح جبال بولكار التابعة لولاية مرسين الساحرة، وتشتهر البحيرة بلونها الكحلي المميز، كما تتميز بمياهها الصالحة للشرب، ويمكن للزائر التخييم على ضفافها.

اقرأ عن

أهم الأماكن السياحية في مرسين تركيا أكبر المدن الصناعية في البلاد

بحيرة تورتوم في أرضروم

تشتهر بحيرة تورتوم بقدرتها الفائقة على جذب السياح وذلك لكونها تتمتع بطبيعة ساحرة، حيث تعد كنز من كنوز تركيا، وقد تشكلت تلك البحيرة بفعل انهيار جبل أدى إلى قطع نهر تورتوم، وتتميز بقربها من الجبال الصخرية والمساحات الخضراء الكثيفة مما يجعلها تضفي على الزائر شعوراً بالسعادة من مشاهدة تلك اللوحة الطبيعية التي ليس لها مثيل.

اقرأ أيضا

مدينة أرضروم حيث أجمل معالم الريف التركي ومتعة الهدوء

بحيرة فان

بحيرة فان

بحيرة فان

اشتهرت بحيرة فان في الحضارات القديمة باسم البحر العلوي، وتعد من أكبر بحيرات تركيا مساحة، وهي عبارة عن بحيرة بركانية تشكلت بفعل ثورة بركان جبل النمرود، وتستقطب سنوياً العديد من السياح لمشاهدة معالمها الطبيعية التي لا يضاهيها مثيل، وتتميز البحيرة بخصائص علاجية نادراً ما توجد في أي بحيرة أخرى، حيث أنها تقضي على الميكروبات، وتعالج الكثير من الأمراض، كما تساعد في التئام الجروح والتخلص من قشرة الشعر، بالإضافة إلى قدرتها على علاج أمراض الربو والرئة المزمنة وخاصة عند سقوط أشعة الشمس بزاوية 45 درجة.

تعرف علي

مناطق تركيا الريفية حيث الهدوء الساحر وراحة نفسية بلا حدود

بحيرة بوراباي في أماسيا

يتوافد السياح من كل أنحاء العالم لمشاهدة تلك الواحة نادرة الجمال والتي تتميز بموقعها في أقاصي البلاد في أماسيا، وتحتوي على مجموعة من الشواطيء المميزة التي يقصدها السياح، والتي اشتهرت بإقامة مهرجان أتاتورك للثقافة والفن الدولي عليها، كما تضيف الفرق الشعبية التركية لمسات فنية على البحيرة جعلتها لوحة طبيعية فريدة، فضلاً عن هوائها العليل الذي يعشقه السياح، كما تتميز البحيرة بتاريخها العريق الذي يعود لأكثر من سبعة ألاف سنة.

بحيرة الملح في أقسراي

بحيرة الملح في أقسراي

بحيرة الملح في أقسراي

تعد بحيرة الملح من أشهر البحيرات التركية التي يعشق زيارتها السياح، لدرجة جعلتها ضمن قوائم الرحلات السياحية إلى تركيا، وتتميز بموقعها في ولاية أقسراي التركية، وتشتهر البحيرة بأرضيتها المكسوة بالملح والذي تكون بفعل جفاف الماء ودرجة الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، ويعتقد البعض أن للملح الموجود بالبحيرة فوائد صحية لا حصر لها، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن التي تشفي من الكثير من الأمراض.

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

إذا كنت من الباحثين عن الهدوء والاستجمام، والبعد عن صخب الزحام مع قضاء أجازة ممتعة فعليك بالتوجه إلى بحيرات تركيا، بحيرات لا تجد لها مثيل، تاريخ عريق منذ عصور الحضارات القديمة، مساحات خضراء تريح الأعصاب، مياة نقية تشع بجمالها كاللؤلؤ، جبال محيطة تكمل اللوحة الفنية البديعة، كل ذلك ستجده في أجمل المدن السياحية التركية.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top