جولة عبر أجمل معالم كوتاهيا التركية حيث السحر العثماني القديم

تقع كوتاهيا في غرب الأتاضول على بعد 300 كم من مدينة اسطنبول، وتعد من أعرق المدن التركية لتنوعها الحضاري ووقوعها في منطقة الأناضول التاريخية، فهي تعد نقطة التقاء بين بحرين من أهم بحار تركيا وهما بحري مرمرة وايجه ومنطقة الأناضول الوسطى حيث يمتد عمرها لأكثر من 7000 سنة، وتتمتع بتاريخ حضاري عريق وفن معماري متنوع وثقافة فريدة، كما تشتهر كوتاهيا بصناعتها الفريدة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن المعالم السياحية المميزة بها وأجوائها المنعشة.

احصل عل خدماتنا في تركيا وخصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

عوامل جذب السياح في كوتاهيا

صناعة الخزف

صناعة الخزف

صناعة الخزف

تستقطب صناعة الخزف في المدينة عدداً كبيراً من السياح المحبين لشراء خزف كوتاهيا العثماني، نظراً لاشتهاره بدقة صنعة، وقد شهد له الرحالة ايفليا شلبي في كتاباته.

الصناعات العثمانية البارزة

من الصناعات التي برزت فيها كوتاهيا وجعلتها مصدر جذب للسياح صناعة الفسيفساء العثمانية ونحت البلاط بالإضافة إلى انتاج الفيونص للمساجد والكنائس والمنشآت الحكومية.

المنحدرات الطبيعية والأنهار

تعد من أكثر ما يميز كوتاهيا المنحدرات الطبيعية الغنية المزروعات وأشار الكروم والصنوبر والزيتون، فضلاً عن إطلالتها الساحرة على نهر بورسوك الساحر

تعرف علي

نهر كانيون حيث المغامرة والمتعة مع جمال الطبيعة الساحرة

قلعة كوتاهيا التاريخية

قلعة كوتاهيا التاريخية

قلعة كوتاهيا التاريخية

ما أجمل الاستمتاع بذلك المنظر البانورامي الرائع  وقت الغروب الذي يتمثل في مشاهدة معالم المدينة الرائعة من فوق القلعة التاريخية العتيقة التي تعد واحدة من أقدم القلاع في تركيا والتي بنيت فوق منحدر جبلي، تلك القلعة التي يعج إليها السياح من كل مكان لالتقاط أجمل الصور التذكارية، حيث تعكس تاريخ الدولة البيزنطية التي أنشئت فيها، وتنقسم القلعة إلى ثلاثة أقسام وتتميز بكثرة عدد أبراجها الذي يصل إلى سبعين برج، أما عن تاريخ القلعة فقد كانت مخصصة كسجن في العصور القديمة.

اقرأ أيضا

باموكالي الشهيرة بقلعة القطن حيث السياحة العلاجية مع أروع المعالم الأثرية

ينابيع المياة الساخنة  :

تتميز كوتاهيا باحتوائها على مجموعة من الينابيع الساخنة التي تشتهر بقدرتها العلاجية للكثير من الأمراض، تلك الينابيع تناسب كل محبي السيحة العلاجية وخاصة المصابين بآلام العظام والأمراض الروماتيزمية والأمراض الجلدية، ومن أشهر تلك الينابيع إيميت كاينارجا، وهو من أكبر وأهم الينابيع الموجودة في كوتاهيا، كما يعد نشا من أشهر الينابيع الموودة في المدينة والتي تشتهر بعلاج توتر الأعصاب، أما غيدير مراد داغي فيعد من الينابيع الهامة في المدينة والمخصصة لعلاج الأمراض النسائية والعصبية.

ويعد جورال هارليك، من أكبر المنتجعات السياحية في كوتاهيا والتي تحتوي على مركز للمياة الحرارية ومسبح داخلي، بالإضافة إلى قاعة تدليك وعناية بالبشرة.

تعرف علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

كما توجد قرية يونجالي أشهر وأهم المنتجعات السياحية والتي تحتوي أيضاً على مياة حرارية ذات خصائص علاجية، وتشتهر مياهها بعلاج أمراض العظام والمفاصل وروماتيزم الأنسجة الرخوة، وذلك من خلال جلسات استحمام يحددها الطبيب المعالج، فضلاً عن منتجع إينال الذي يتميز بعلاج عرق النسا وأمراض البشرة بالإضافة إلى الأمراض النسائية.

دور وزارة السياحة التركية في كوتاهيا

دور وزارة السياحة التركية

دور وزارة السياحة التركية

تجتهد وزارة السياحة التركية في العناية بكل سببل الراحة للسياح الوافدين إلى المدينة وذلك من خلال توفير أطباء متخصصين في العلاج الطبيعي للإشراف على توجيه وإرشاد المرضى أثناء تلقى العلاج في ينابيع المدينة الساخنة، مما يجعل الزائر يشعر بالراحة والأمان أثناء تواجده في المدينة.

تعرف علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

 وهكذا تعد كوتاهيا مزيجاً هاماً ومتنوعاً لكافة أنواع السياحة التاريخية كانت أو الطبيعية أو العلاجية، لما تحتويه من مقومات طبيعية متميزة وطبيعة خضراء ساحرة ومعالم تاريخية عريقة تشهد على الحضارات المتعاقبة عليها، ومنتجعات علاجية فريدة من نوعها تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top