مدينة كوتاهيا سحر المياة العلاجية التي لا مثيل لها في العالم أجمع

مدينة كوتاهيا

مدينة كوتاهيا ، تركيا ، و التي هي عاصمة لولاية تركية تحمل نفس الإسم ، تقع تلك المدينة في منطقة غرب الاناضول ، علي نهر بورسكا ، و المسافة بينها و بين العاصمة السياحية اسطنبول ما يقارب الـثلاثمائة  كيلومتر  ، كما انها أحد أعرق المدن التركية ، بل و عالميا ، حيث يرجع تاريخها إلي  سبعة آلاف عام  ، وجدير بالذكر ان المدينة ترتفع عن سطح البحر بنسبة 69% .

احصل علي خدماتنا مع أفضل الخصومات الفورية

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

تشتهر تلك المدينة بالعديد من الأشياء ، وأهمها هي منحدراتها المطلة علي الأراضي الزراعية ، كما أن كوتاهيا تشتهر بصناعة الفسيفساء العثمانية و كذلك إنتاج البلاط و الفيونص للمساجد و الكنائس و كذلك المباني الحكومية ، كما تشتهر أيضا بالصناعات اليدوية التقليدية  مثل الخزف و الفخار ذو الألوان الزاهية ..

كوتاهيا مدينة صناعية منذ القدم ، فبالطبع لابد من دخولها في مجال الصناعات الحديثة أيضا ، حيث تشمل الصناعات الحديثة بها معالجة النترات ، و تكرير السكر ،و الدباغة ، بالإضافة إلي أن الزراعة مصدرا مهما لإقتصاد تلك المدينة ، بالإضافة إلي تربية المواشي ..

السياحة في مدينة كوتاهيا  :

السياحة في مدينة كوتاهيا

السياحة في مدينة كوتاهيا

تمتلك كوتاهيا مساحات خضراء شاسعة  ، و التي تكون إطلالات و مناظر بانورامية ساحرة ، فضلا عن مياهها العذبة الصافية  ، فكل ما يمكن ان نقوله عنها أنها الجنة علي الأرض  ..
لم تحظ كوتاهيا بالإهتمام السياحي الكبير من قبل السياح الأجانب ، و لكن هذا في حد ذاته شئ رائع ، حيث أنها من أجمل المدن السياحية في تركيا ، بل و أهدأهم و أقلهم إزدحاما ، و إليكم أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في كوتاهيا ..

موضوع مميز

تعرف علي اهم المدن السياحية في تركيا من أجل رحلة سياحية لا تنسى

ينابيع المياة الساخنة  :

هذا ليس بشئ غريب علي أي مدينة في تركيا ، حيث تحتوي علي عجة ينابيع مائية ساخنة و أشهرها “غيديز مراد”، و “سماوي إينال “، و “نشا ” ، و “إيميت كارينارجا ” ..

و توجد عدة منتجعات خاصة بتلك الينابيع ، و أشهر تلك المنتجعات هو منتجع يونجالي ، و الذي يبعد عن المدينة مسافة  تقدر بستة عشر كيلومترا ، كما يوجد منتجعات إينال و التي تبعد عن المدينة بحوالي أربعة كيلومترات و التي يمر من خلالها نهر بورسوك .

اقرأ أيضا

بحيرة فان بتركيا أكبر بحيرات تركيا علي الإطلاق وخصائص علاجية مدهشة

قلعة مدينة كوتاهيا :

 قلعة كوتاهيا

قلعة كوتاهيا

يرجع تاريخ انشاء هذه القلعة إلي عصر الدولة البيزنطية ، و بذلك تصبح واحدة من أقدم القلاع في تركيا ، وتتكون تلك القلعة من ثلاثة أقسام ، و عدد أبراجها يصل إلي سبعين برج ، و يوجد العديد من المباني بالقرب من القلعة ، حيث تجد مستودعات ،  مكاتب ، ثكنات عسكرية ، بالإضافة إلي مسجد صغير  ..
يقال ان تلك القلعة استخدمت كسجن في الماضي ، ومن أكثر ما يميز تلك القلعة هو إطلالاتها البانورماية علي المدينة  القديمة .

اقرأ أيضا

المدينة القديمة في اسطنبول صامدة وتتحدي الزمن بجدرانها الصلبة

جورال هارليك  :

جورال هارليك

جورال هارليك


جورال هارليك
هو عبارة عن مركز للمياه الحرارية ، و يضم مسبح داخلي ، و قاعة تدليك ، و عناية بالبشرة ، بالإضافة إلي المياه الحرارية ، و التي تساعد علي علاج الأمراض المزمنة مثل الأمراض الروماتيزمية و آلام الضهر و كذلك توتر الأعصاب ..

قد يهمك أيضا

باموكالي الشهيرة بقلعة القطن حيث السياحة العلاجية مع أروع المعالم الأثرية

إن كنت تبحث عن السياحية العلاجية ، الطبيعية ، أو التاريخية ، فأنت في المكان المناسب ففي الواقع مدينة كوتاهيا واحدة من أكثر المدن أهمية من ناحية السياحة العلاجية في تركيا ، فهي تمتلك أروع المقومات الطبيعية ما يجعلها مكان مناسب ومتميز للباحثون عن العلاج الطبيعي من كل مكان في العالم كله .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top