مدينة قونية التركية الساحرة .. و إمكانيات سياحية بلا حدود

مدينة قونية

في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا الخضراء تقع مدينة قونية ، المدينة التركية الساحرة ، و التي تمتلك إرثا حضاريا يتوارثه الأجيال ، كما تكتفي فحرا بأنها أحد أشهر المدن الدينية في البلاد ، و تعتبر أيضا أحد أقدم المدن في تركيا  حيث يعود تاريخ إنشاءها  إلي سبعة آلاف سنة قبل الميلاد وهي بذلك من المدن الضاربة في فجر التاريخ .

تشتهر مدينة قونية بتاريخها الكبير وأنها كانت مركزا حضاريا هاما ، حيث تأثرت كثيرا بروح و فلسفة و افكار العالم الديني الشهير والمتصوف الأشهر في التاريخ الإسلامي وصاحب المؤلفات المتميزة جلال الدين الرومي ، و الذي تأسست طائفة الدروايش المولودية علي يده ، و ذلك ما جعلها مدينة دينية وواحدة من اهم المراكز تحفظا في تركيا ..

كما تشتهر مدينة قونية بالمساجد العديد و التي لها اهمية كبيرة في التاريخ التركي ، و في مقدمة تلك المساجد مسجد “صدر الدين القنوي” ، و الذي يحتوي أيضا علي الضريح الخاص به ، و يوجد أيضا جامع صاحب العطاء ، و الذي بدوره يحتوي علي مدرسة و حمام تركي ، كم يوجد أيضا مسجد عزيزية ، مسجد السليمية و العديد  من المساجد الأخري ..

اقرأ كذلك عن

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

إليك أجمل الاماكن الساحرة في مدينة قونية التركية :

متحف مولانا وروعة التاريخ في مدينة قونية :

متحف مولانا

متحف مولانا

يعتبر هذا المتحف أحد أشهر المزارات في المدينة الفاضلة ، فمن مميزاته هي القبة المخروطية الخاصة به ، و المزخرفة بالخزف ، و المغطاة بالعديد من النقوش الإسلامية ، فضلا عن اللون الاخضر الخاص بالقبة ، و لكن قبل كل هذا هو متحف مولانا ، و الذي يضم قبر المفكر الفلسفي الإسلامي الكبير “جلال الدين الرومي” و الذي كان يتبع الطريقة الصوفية ، بالإضافة إلي وجود العديد من الغرف في المتحف و التي تضم كل ما يتعلف بالصوفية ،من معدات و ملابس ، و موسيقي  و عدد من الإثار و التحف  الخاصة بالثقافة التركية .

اقرأ أيضا عن

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

تل علاء الدين :

تل علاء الدين

تل علاء الدين

هو أحد أولي الوجهات السياحية في مدينة قونية ، حيث يعتبر مركز استقطاب السياح الاول في قونية ، و إن كانو سياحا محليين او سياحا أجانب ، كما يحتوي ذلك التل علي أماكن خاصة لتناول المشروبات الساخنة مثل الشاي ، القهوة التركية ، تناول المعجنات التركية الشهية ، كل هذا يمكنك ان تقوم بفعله أثناء مشاهدتك للعالم بأسره من فوق التلة ..
كما تمتلئ التلة بالزهور ، التي تضفي جوا من الراجة النفسية لكل من يقوم بالذهاب إلي تلك البقعة الساحرة .

تعرف علي

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

مركز قونية للعلوم :

مركز قونية للعلوم

مركز قونية للعلوم

و من سحر الطبيعة إلي العلم ، حيث هذا المركز هو تجربة نادرة  و تفاعلية كبيرة  لا مثيل لها  في الواقع ، حيث يوجد به العديد من الأفلام و المعروضات المثالية ، و التي تقدم تعرفا خاصا بجميع العلوم و في شكل مبسط ، ولا سيما للأطفال .

اقرأ كذلك عن

أجمل مدن البوسنة والهرسك تعرف علي مدن السحر والتاريخ

 الخان :

الخان

الخان

إذا كنت تريد زيارة سريعة لماكن سياحي ما في آخر رحلتك في مدينة قونية ، أو إن كنت تريد التعرف علي تاريخ تلك المدينة أو تاريخ الحضارات التي مرت بها بشكل مبسط  فهذا هو المكان الأنسب ، حيث الخان عبارة عن  نزل مع فناء مركزي ، و هو أحد أقدم الأساليب لعرض التاريخ الخاص بالحضارات ، و بالطبع لابد ان تبدي إعجابك بالعمارة التركية الأصيلة، و التي قد نقشت علي الجدران الخاصة بهذا البناء الحجري الجميل .

استعن بخدماتنا من أجل رحلة أروع في المدينة التركية الساحرة

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

في الحقيقة تجربة زيارتك لتلك المدينة التركية الساحرة والعريقة ، لابد وأن تكون ممتعة إلي أقصي حد ممكن ، ومن خلال ما سردناه في مقالتنا من الضروري أن تكون قد عرفت أي الأماكن الساحرة سوف تبدأ بزيارتها أولا ، فالواقع يقول أنك سوف تجد بالتأكيد كل ما تحتاجه في تلك المدينة الرائعة الجمال مدينة قونية .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top