تعرف على مدينة قونيا تركيا | مدينة الدراويش والحضارات العريقة

قونيا تركيا

مدينة قونيا تركيا بلغت المدينة قمة مجدها في عهد السلاجقة، مدينة قونيا هي مسقط رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو ، تقع المدينة في منطقة الأناضول الوسطى، جنوب غرب تركيا،  يسودها المناخ القاري حيث تكون حارة وجافة صيفا، أما شتاء تكون باردة مع سقوط كثيف للثلوج، تبلغ مساحتها 39 كيلو متر مربع، أهم ما يُشهر المدينة هو السجاد المنسوج في المنازل .  كما وتشتهر قونية بالحمامات الشعبية منها حمام محكمة، حمام السلطان، و حمام مرام.

المعالم الأثرية في قونيا تركيا :

متحف مولانا  mevlana kulesi

تم بناء متحف مولانا عام 1926 ميلادي، يحوي بين طياته ضريح أحد فرسان الصوفيين ألا وهو جمال الدين محمد الرومي، كما يعتبر المتحف مأوى الدرويش والمعروف بدوامة الدراويش، تبلغ مساحة متحف مولانا 6500 متر مربع، ترتكز قبة المتحف على أربع أعمدة رئيسة ومزخرفة بخزف فيروزي، يضم المتحف داخله البسة ومعدات وآلات موسيقية قديمة تعود لزمن السلطان جلال الدين محمد الرومي .

مدينة قونية تركيا

متحف مولانا – قونيا تركيا

مسجد العزيزية

يعتبر مسجد العزيزية من أضخم وأهم المساجد في مدينة قونيا تركيا ، لانه تميز بطراز معماري هندسي عثماني ، تم بناء مسجد العزيزية عام 1874م.

إقرأ أيضًا :

طرابزون تركيا عروس الشمال ولؤلؤة البحر الأسود ،لماذا يجب عليك زيارتها؟

مسجد علاء الدين alaeddin camii

مسجد علاء الدين كان يسمى سابقا باسم مسجد العرش وذلك في عهد السلاجقة، يعتبر مسجد علاء الدين النصب الرئيسي في مدينة قونيا تركيا، حيث تم بناء مسجد علاء الدين على عدة مراحل بدأت في منتصف القرن الثاني عشر حتى منتصف القرن الثالث عشر وكان أولها تحت حكم السلطان مسعود الأول، يحتوي مسجد علاء الدين على العديد من الأضرحة السلاطين في العهد السلجوقي، مثل كركن الدين مسعود، قلج أرسلان الثاني، كيخسرو الثالث.

هل تبحث عن ؟

 دليل أفضل مولات اسطنبول الفخمة

متحف قونية الأثري konya müzesi

يضم متحف قونية العديد من المقتنيات والآثار بين طياته التي تعود للعديد من الأزمنة مثل الزمن البرونزي والزمن البيزنطي والزمن الروماني، والزمن الحديدي، والزمن الكلاسيكي، و غيرها العديد ، تتكون القطع الأثرية الموجودة داخل المتحف من السيراميك والحجز والحلى والنقوش، والأواني البرونزية، يعود إنشاء متحف قونية الأثري إلى عام ألف وتسعمائة وواحد ميلادي.

قونيا تركيا

متحف قونية الأثري – قونيا تركيا

برج السلاجقة  selçuklu kulesi

يعتبر برج السلاجقة مركزا تجاريا مهما في مدينة قونيا تركيا، كما يعد ناطحة سحاب حيث يتكون من 42 طابقا، يصل ارتفاعه إلى 163 متر تم تأسيس برج السلاجقة عام 2006 م، تم تجهيز أخر طابقين من برج السلاجقة على هيئة مطعم دوار حيث يدور كل ساعة مرة بحيث تشاهد المدنية في منظر بانورامي جذاب جدا وفاخر.

إليك أيضًا:

مدينة كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة” و متعة التحليق بالمنطاد

حديقة العدالة adalet parkı

تعتبر حديقة العدالة في مدينة قونيا تركيا مُتنفس المدينة الأهم، تم إنشاء الحديقة على مساحة 102 ألف متر مربع، حيث أن الحديقة تحاكي الطبيعة البهية التي تم صنعها داخلها، كما أنها تحتوي على 192 نوع من النباتات البهية الألوان، تنقسم حديقة العدالة إلى ثلاث أقسام وهي قسم للأطفال ، قسم للمطاعم والمقاهي والجلسات الهادئة ، قسم لممارسة الأنشطة الرياضية، حديقة العدالة مكان يستحق الزيارة والتمشي بين طبيعته الخلابة .

قونيا تركيا

حديقة العدالة adalet parkı

نقدم لك :

أفضل البرامج السياحية في تركيا 

عرفت مدينة قونيا تركيا بتاريخها المرموق ومدارسها الدينية وثرواتها الطبيعية وثقافتها المتنوعة، كما صبغت مدينة قونية تركيا بالطابع الديني متأثرة بثقافة وروح وفلسفة السلطان جلال الدين محمد الرومي ، من أشهر معالم مدينة قونيا قصر سرايا الذي أمر ببنائه السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد. كما وتشتهر مدينة قونية بعدة بحيرات رائعة و جذابة وساحرة الجمال ، حيث تجذب الأنظار إليها منها بحيرة مكا، بحيرة أوبروك التي تغير لونها بتغير ساعات اليوم، بحيرة طوز، وبحيرة ميرام.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top