قونية التركية عاصمة السلاجقة القديمة وروعة التاريخ التركي الأصيل

قونية

يرتبط إسم قونية ببداية التاريخ التركي، فهي أكبر مدن تركيا وأجملها كما تعد من أقدم المدن التاريخية التي تعاقبت عليها العديد من الحضارات واتخذتها عاصمتها الاقتصادية والثقافية، حيث يرجع تاريخها إلى ما يقرب من 7000 عام ق.م، كل هذا أكسبها طابعاً دينياً روحانياً بلغ ذروته في عصر السلاجقة عندما كانت عاصمتهم، وظل التطور مستمر بالمدينة حتى أصبحت معقل الإسلاميين في تركيا في وقتنا الحالي.

احصل علي أروع خدماتنا في تركيا بأقل الأسعار

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وتوجد بالمدينة العديد من المعالم الأثرية التي جعلت قونية مدينة سياحية لا مثيل لها :

المعالم السياحية الدينية

مسجد علاء الدين

مسجد علاء الدين

مسجد علاء الدين

يرجع تاريخ بناء هذا المسجد إلى عام 1116م على يد السلطان مسعود الأول، وتم استكمال بناؤه في عهد السلطان علاء الدين كيقباذ الأول في عام 1237م، ويعد من المعالم الأثرية الجاذبة للسياح حيث دفن فيه الكثير من سلاطين تركيا، كما يتميز باحتواء جدرانه على العديد من المنقوشات الخشبية البديعة.

المعالم السياحية الأثرية

متحف مولانا

يرجع تاريخ إنشاء هذا الصرح العريق إلى عام 1274م على يد المعندس المعماري بحر الدين تبريزلي، وسمي بهذا الإسم لاحتوائه على ضريح المفكر الصوفي جلال الدين رومي الشهير بمولانا، ويحتوي المتحف على كل متعلقات الطريقة الصوفية، حيث الأجواء الموسيقية والملابس والمعدات، ويتميز بقبته الإسطوانية المزخرفة بالفيروزي، كما يتميز بمساحته الواسعة التي تبلغ 18000 متر مربع والتي تضم مسجد رائع البناء.

تعرف علي السياحة الدينية في تركيا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

المعالم السياحية الترفيهية

حديقة العدالة

تعد من أجمل المعالم السياحية الترفيهية بالمدينة حيث المساحات الخضراء والهواء الطلق، وتمتد الحديقة على مساحة 102000م وتتميز الحديقة باحتوائها على أنواعاً عديدة من النباتات الملتفة حول أفخم المطاعم بالإضافة إلى الألعاب الرياضية، لذا يجد السائح متعة كبيرة من خلال التجول في هذا المنتزه الساحر.

بحيرة مكة

تعد البحيرات من أجمل المعالم الترفيهية بأي مدينة، وتمتاز قونية باحتوائها على العديد من البحيرات الجاذبة للسياح وخاصة بحيرة مكة، التي تتميز بوقوعها على أرض بركانية مما جعلها محاطة باللون الرمادي في أحظان الصخور السوداء والبنية، مما يعطي لوحة فنية رائعة للمشاهد، كما تتميز البحيرة بصفائها ونقائها وانتشار الطيور بها، الأمر الذي يجعل الزائر يلتقط أجمل الصور التذكارية حول البحيرة.

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

منتزه وبحيرة بيه شهير

ويتميز هذا المنتزه بكونة أجمل منتزهات تركيا وذلك لاحتوائه على ثاني أكبر بحيرات تركيا وهي بحيرة بيه شهير ذات الطبيعة الخلابة والتي تشبه زرقتها مياة البحار، كما تقع سلسلة جبال طوروس بالقرب من البحيرة، وتشتهر هذه البحيرة باسم اولوارك، كما تتميز باحتوائها على العديد من الجزر المتنوعة في الحجم والشكل، ومن تلك الجزر ايدلي، واكبورن ، مادا وكولبانت، فضلاً عن هذا يضم المنتزة العديد من النباتات والحيوانات وأماكن للتخييم مما يجعل السياح يتوافدون على المدينة بشكل كبير.

تعرف أيضا علي

بحيرة أبانت في تركيا واحدة من أجمل البحيرات في تركيا و العالم

المعالم السياحية التاريخية 

برج السلاجقة

برج السلاجقة

برج السلاجقة

يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 2006م، ويعد برج السلاجقة أطول  ناطحة سحاب في منطقة وسط الأناضول ، حيث يضم 42 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 163 متر، وهو من أشهر المعالم الجاذبة للسياح بقونية.

خان زازادان

خان زازادان

خان زازادان

يرجع تاريخ بناء ذلك الحمام الشهير إلى عام 1236م على يد الوزير السلجوقي سعد الدين كوبك، ويبلغ طوله 104 م بينما يبلغ عرضه 62 م ، ويتميز باحتوائه على آثار نقشت عليها علامات تدل على حضارات ما قبل الإسلام.

تعرف علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

وهكذا تميزت قونية أقدم المدن التاريخية التركية بتاريخها العريق ومعالمها السياحية البديعة التي تتنوع بين الأثري والترفيهي والتاريخي ، في قونية فقط تستطيع أن تمزج بين عراقة الماضي وحداثة المستقبل، تستطيع أن تقوم برحلة سياحية تستمتع فيها بالهواء الطلق ونسمات الطبيعة الخلابة ومشاهدة أجمل المباني الأثرية والتاريخية.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top