مدينة قيصري التركية وأجمل المعالم السياحية في أروع مدن الأناضول

مدينة قيصري

تعد مدينة قيصري من أشهر مدن الأناضول عامة، وتتميز بموقعها المتميز وقربها من أعلى وأشهر جبال تركيا وهو “جبل إرجييس”، ذلك الجبل الذي يتوافد السياح إلى المدينة لزيارته، كما تتميز المدينة بمناخها المعتدل الذي يجعلها متعة للزائرين طوال أيام السنة، كما تعد المدينة من أكثر المدن جذباً للسياحة الحلال لما تتحلى به من عادات وتقاليد شرقية مقارنه بمدينتي أنقرة واسطنبول .

احصل علي خصم فوري في حالت استعانتك بخدماتنا الآن

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

مناخ مدينة قيصري

مناخ مدينة قيصري

مناخ مدينة قيصري

يؤثر مناخ مدينة قيصري بشكل كبير على زيادة توافد السياح إلى المدينة وخاصة في فصل الشتاء الذي يتميز بالمناخ المعتدل، ويتنوع المناخ في المدينة ما بين قاري رطب بنسبة 67% ومناخ متوسطي بنسبة 33% .

الحياة الإجتماعية بالمدينة

تتشابه عادات شعب مدينة قيصري وتقاليدهم مع عادات العرب بشكل كبير من حيث عدم الاختلاط بين الرجال والنساء وتطبيق قواعد الشريعة الإسلامية في المطاعم الموجودة بها مما يعلها قبلة للزائرين العرب الراغبين في الاستمتاع والترفيه دون التخلي عن عاداتهم وتقاليدهم .

السياحة في قيصري

السياحة في قيصري

السياحة في قيصري

تمتلك مدينة قيصري مقومات طبيعية تجعلها من المدن الجاذبة للسياح حيث تعد من أهم المراكز التجارية في تركيا، وتشتهر بوجود العديد من المعالم السياحية والفنادق التي تستقطب السياح من مختلف أرجاء العالم كما تعد فنادقها مناسبة لجميع المستويات، لا سيما المناظر الطبيعية الخلابة التي تزيد من جاذبيتها حتى أصبحت من أجمل المدن الصالحة للسياحة الداخلية والخارجية، ومن بين تلك المعالم :

  • جامع هونان هاتون “جامع المدينة”

يرجع تاريخ بناء هذا الجامع إلى عام 1238م ، ويتميز بطراز معماري تركي غاية في الروعة حيث يحتوي على مئذنتين قام العثمانيون ببناء إحداهما والسلاجقة ببناء الأخرى ويقدم المسجد ميزة ينفرد بها دون غيره، حيث يحتوي على مكان مخصص لتعليم بعض الحرف الفنية مثل الرسم والنحت والنسيج اليدوي، ولهذا يعد المسجد من أكبر المراكز الثقافية في المدينة .

قم أيضا بزيارة

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

  • مدينة ديفلي “مظاهر الطبيعة الخلابة”

شلال قيصري

شلال قيصري

تشتهر مدينة ديفلي باحتوائها على أفضل أنواع الورود والأزهار الفريدة التي لا يوجد مثلها في أي مدينة أخرى والتي يصل عددها إلى 480 نوع من الأزهار ، لا سيما المسطحات الخضراء الواسعة التي تعكس جمال الطبيعة وبهجتها وتشعر الزائر وكأنه في الجنة .

أجمل الذكريات مع

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

  • متحف قيصري

يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1930 وهو من أشهر المتاحف الجاذبة للسياح في تركيا ويحتوي على صالتين كبيرتين وحديقة ، وتعاقبت عليه العديد من الحضارات التي تشهد الآثارة الموجودة به على تاريخها حيث تحتوي الصالة الأولى من المتحف على آثار يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي، بينما تحتوي الصالة الثانية على آثار يرجع تاريخها إلى العصر الروماني والإغريقي، كل هذا جعل المتحف مقصداً هاماً للسياح وخاصة محبي التاريخ .

  • الأسواق والمولات

تشتهر مدينة قيصري باحتوائها على العديد من الأسواق والمولات  التي تقوم ببيع المنتجات الراقية والفاخرة التي تجذب السياح لشرائها ومن أشهر تلك الأسواق “سوق دوينانو” هذه الأسواق ، ويوجد أيضاً “السوق المسقوف” الذي يعد من أرقى الأسواق الأثرية في تركيا بأكملها والذي يحتوي على ما يزيد عن (500) محلاً تجارياً أما عن أشهر المولات الموجودة بالمدينة فيوجد “مول أسواق فورم قيصري” الذي يحتوي على أرقى المنتجات.

تعرف أيضا علي

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

  • جبل أرجيس “متعة التزلج”

جبل أرجيس

جبل أرجيس

يعد هذا الجبل من أشهر المعالم السياحية في المدينة وذلك لاحتوائه على الكثير من الأشياء المحببة للسياح والتي تجعلهم يعتبروه مقصداً دائماً عند زيارة المدينة، حيث المغامرة من خلال ركوب التلفريك المثير ، ومتعة التزلج على الجليد التي يتوفر أماكن بالجبل للتزلج فضلاً عن المطاعم الموجودة به والتي تقدم أشهى المأكولات التركية .

قم بتجربة الطعام التركي الشهي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

وهكذا رأينا كيف امتازت مدينة قيصري التركية بالعديد من الامتيازات التي جعلتها مصدر جذب للسياحة بأنواعها سواء دينية أو ترفيهية أو تاريخية لما تحتويه على معالم سياحية رائعة .

 

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top